الأخبارطبمحليات

11مستشفى و80 مركزاً بتبوك تقدم خدماتها الصحية

تقدم المديرية العامة لشؤون الصحية بمنطقة تبوك من خلال 11 مستشفى و80 مركزا بالمنطقة خدماتها الصحية للمواطنين والمقيمين والعابرين من الزوار والحجاج والمعتمرين, بتناغم يدعم إستراتيجية وزارة الصحة التي تراعي الشمولية, والجودة, ومواكبة التقنيات الحديثة في طرق التشخيص والعلاج.
وأوضح المتحدث الرسمي لصحة تبوك عودة بن سالم العطوي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الخدمات الصحية اليوم تقدم للمواطنين بمنطقة تبوك من خلال 11 مستشفى تضم أكثر من (1125 ) سريرًا سيتضاعف هذا العدد إن شاء الله خلال الفترة المقبلة ليصل إلى أكثر من (2450) سريرًا وذلك بعد انتهاء المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً بالمنطقة لبناء مستشفيات جديدة وفي مقدمتها مجمع الملك عبدالله الطبي الذي يشتمل على إنشاء مستشفى الملك فهد التخصصي سعة (500) سريرًا بتكلفة بلغت 631 مليون ريال ، ومركز طب الأسنان بتكلفة (20) مليون ريال وإنشاء مركز للسكر بتكلفة (7.5) مليون ريال لتصل قيمة مشروع المستشفى وملحقاته إلى 730 مليون ريال إضافة إلى إنشاء مستشفى الصحة النفسية بسعة (200) سرير بتكلفة معتمدة بلغت (200) مليون ريال ، وإنشاء مستشفى الولادة والأطفال بسعة (200) سرير بتكلفة بلغت 407 ملايين ريال.
كما يضم مجمع الملك عبدالله الطبي إنشاء مركز للقلب بتكلفة 120مليون ريال والمركز الإقليمي لبنوك الدم ومركز السموم بتكلفة 60 مليون ريال، لتصل التكلفة المعتمدة لمشروع مجمع الملك عبدالله الطبي بتبوك إلى 1737 مليون ريال بعد اعتماد مبلغ 290 مليون ريال للتشغيل ، لتصل قيمة المشاريع الصحية التي تحت التنفيذ حاليا 2150 مليون ريال مع الاعتمادات التشغيلية لمستشفى الملك فهد التخصصي .

وبين العطوي أنه يجري العمل على إنشاء مشروع مستشفى ضباء سعة (100) سرير بتكلفة 204 ملايين ريال مع التجهيز وإسكان العاملين, ومشروع إنشاء مستشفى أملج سعة (100) سرير بتكلفة بلغت 202 مليون ريال مع التجهيز وإسكان العاملين.
وأفاد المتحدث الرسمي لصحة تبوك أنه تم استلام أربعة مشاريع لمستشفيات بالمنطقة ضمن الجيل الجديد من المستشفيات في محافظة حقل سعة 100 سرير ومحافظة الوجه سعة 200 سرير ومركز أشواق سعة 50 سريرًا و محافظة تيماء بسعة (100) سرير بتكلفة بلغت (458) مليون ريال.
وقال إنه إلى جانب المستشفيات تقدم مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة تبوك والموزعة داخل مدينة تبوك وجميع محافظات وقرى المنطقة الخدمة الوقائية والعلاجية من خلال 80 مركزًا صحيًّا يعمل فيها أكثر من 651 من الكوادر المؤهلة ما بين طبيب وفني.
وأكد أنه لمواكبة التطور الذي تشهده المنطقة من زيادة في التعداد السكاني والعمراني تعمل صحة تبوك حاليا على إنشاء 13 مركزًا صحيًّا جديدًا جاري تنفيذها لتضاف إلى 39 مركزًا صحيًّا يتم تنفيذها في مباني حكومية.
ولفت النظر إلى أن ما تشهده المنطقة من تطور في الخدمات الصحية يأتي ترجمة لدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ومتابعة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وكافة المسؤولين بوزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق