أبوظبي تحتضن المؤتمر الدولي الاول لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

أبوظبي تحتضن المؤتمر الدولي الاول لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

إخبارية بلي – خالد الجذلي – أبو ظبي : إنطلقت اليوم الأربعاء ١٥/٢/١٤٣٥ الموافق ١٨/١٢/٢٠١٣فعاليات المؤتمر الدولي الاول في أبوظبي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في دورته الأولى بعنوان “تجارب وطموحات” الذي تنظمه دار زايد للثقافة الإسلامية لمدة يومين بفندق الريتز كارلتون في أبوظبي.

حضر المؤتمر سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية وجمع غفير من المتخصصين والمتخصصات  والمفكرين من داخل الامارات وخارجها من الدول العربية والإسلامية .
وقد بداءت فعليات المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة سعادة مدير عام دار زايد للثقافة الإسلامية الدكتورة نضال الطنيجي كلمة قالت فيها ان تنظيم واطلاق هذا المؤتمر ياتي بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية واستجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتأكيد سموه أن العملية التعليمة وبقدر ما حققت من مستويات التأهيل العلمي المختلفة نراها اليوم تحديا مستمرا ومتصاعدا يتطلب العمل الدؤوب في تطوير المناهج ووضع الخطط الرامية الى تحقيق المستوى المطلوب في مواكبة تسارع التطور التقني واستيعاب مستجدات التكنولوجيا الحديثة.
ثم ألقى الدكتور طلال بقصيدة عن جماليات اللغة العربية . ثم بدأت أوراق بحثية من الساعة الحادي عشر الى الساعة الخامسة يتخللها وجبة غداء
وقام على هامش المؤتمر “معرض الخط العربي” وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الذي يبرز فن الخط العربي بمنزلته الرفيعة المميزة إلى جانب تعبيره الفني الجمالي الذي لا يمتلكه أي حرف في أية لغة من لغات
وعقدت الجلسة الاولى لمحور تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .

IMG-20131218-WA0019 IMG-20131218-WA0020 IMG-20131218-WA0021#1 MediaArab_01 (1) MediaArab_02 MediaArab_03

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.