مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يفتح باب التسجيل لبرنامج “جائزة إثراء للإعلام الجديد”

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يفتح باب التسجيل لبرنامج “جائزة إثراء للإعلام الجديد”

الظهران – واس
أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لشركة أرامكو السعودية ، فتح باب التسجيل مؤخراً لبرنامج ” جائزة إثراء للإعلام الجديد ” التنافسي ، والذي يستهدف الشباب والشابات في المملكة.
ويعد البرنامج فرصة تنافسية يتيحها المركز لجميع الشغوفين بالإعلام وصانعيه من الشبان والفتيات المخرجين ، والمصورين ، فضلاً عن كتاب السيناريو ، والمعدّين، لكي يظهروا إمكاناتهم ويصقلوا تجاربهم، وجعل هذه القدرة الإبداعية تسهم في إثراء المجتمع بالقيم والمعرفة والحضارة.
وقال مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي فؤاد الذرمان :إن المركز بادر بإطلاق برنامج هذه الجائزة كجزء من رسالته وأهدافه في تعزيز المحتوى الرقمي العربي ونشر الفكر المعرفي في المجتمع السعودي والعربي وخاصة فئة الشباب”.
وأردف قائلاً ” يحصل المترشحون للتنافس على الجائزة على دعم يشمل التدريب والمشورة ، وجميع ما يحتاجونه من متطلبات الإنتاج الفني ؛ ليظهر بشكل احترافي ويحقق النجاح والانتشار”.
وأشار إلى أن من يحق لهم المشاركة والتسجيل للمنافسة على الجائزة فئتان ، الأولى تختص بالأفراد وهم أصحاب الأفكار الإبداعية الذين لا يمثلون قنوات مسجلة ، وتشمل الفئة الثانية القنوات المسجلة على موقع يوتيوب العالمي على شبكة الإنترنت ، والتي لا يقل عدد المشتركين فيها عن 50 ألف مشترك.
وبيّن أن آلية المشاركة فيها تكون عن طريق إنتاج فيديو قصير كحلقة تجريبية ذات محتوى إثرائي، مفيداً أن التسجيل للمنافسة على الجائزة مستمر حتى الـ 25 من شهر ذي القعدة القادم ، فيما سيبدأ القائمون على برنامج الجائزة بإجراء المقابلات مع المتقدمين للتنافس على الجائزة عقب أسبوع من ذلك.
وأوضح انه تم اعتماد خمسة معايير للترشح للمنافسة وهي: أن تكون الفكرة إبداعية جديدة وغير مكررة أو مقتبسة ، وأن يكون المضمون بشكل عام متسقاً مع أهداف الجائزة وتوجهها ، وأن يكون محتوى المادة الإعلامية إثرائياً ، وأن يتم التصوير والإخراج بشكل متقن وبجودة عالية ، وأخيراً أن تكون فكرة البرنامج ذات قابلية لتوليد أفكار متجددة تمكنه من الاستمرار لعدة حلقات.
وخصص المركز صفحة لبرنامج الجائزة في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت،http://ar.kingabdulazizcenter.com/، حيث يتم التسجيل في برنامج الجائزة من خلالها ، موضحاً أنه يمكن المشاركة فيها بشكل منفرد أو تمثيلاً لقناة فيديو على شبكة الإنترنت.
الجدير بالذكر أن الجائزتين المخصصتين للقنوات والأفراد ، ستشملان إنتاج 10 حلقات من البرنامج الفائز ، كما أن أفضل 15 مشاركا سيحصل كل واحد منهم على جائزة تشمل التدريب ودعم الإنتاج الاحترافي ، والاستضافة في الحفل الختامي للجائزة.

IMG_9673.PNG مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يفتح باب التسجيل لبرنامج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يفتح باب التسجيل لبرنامج "جائزة إثراء للإعلام الجديد" grey

تعليقات الفيس بوك

للذين لديهم حساب في الفيس بوك يمكنهم التعليق هنا مباشرة

نبذة عن الكاتب

رئيس التحرير

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
X