القمـع ..!!!

القمـع ..!!!

الحمد لله وحده وبعد ،،،
ما هو ( القمع ) ..؟؟
القمع … هو ان تمنع الطفل من طفولته بممارسته للعب … فتمنعه … فتكون قد ( قمعته ) .. او لا تسمع رأيا كرويا في لاعبك المفضل بأنه قد ( شاخ ) .. فتدافع عنه .. على غير هدىَ .. فهذا ( قمع ) كروي !!

والقمع اشكال والوان .. فإذا كان ( أحدهم ) من رجال البسبس .. واستخدم مواطنه في عمل ما .. واعطاه معاشا بخساَ .. فيكون صاحب العمل ( قماعاَ ) لكونه قمع مواطنه بهذا المعاش .. وفي نفس الوقت يكون صاحب العمل الذي هو مواطن … قد خلع عنه مواطنته وقمعها ..!!
وهناك ( القمع ) الفكري او قمع الرأي الآخر … فإذا كان لك رأي او وجهة نظر في مسألة ما … وترجمتها كتابياَ ليطلع عليها الناس … وجاء بعضهم ومنعك .. بحكم انه ( قمعي ) بالوراثه …. فيكون ( قماعاَ ) !!

وهذا الحال ينطبق .. على العشاق المتيمون .. فهم يوهمونا بأن الصد والهجران من الحبيب.. ما هو إلا ( التغلي ) .. بينما في الحقيقه أن أحبتهم قد ( قمعوهم ) ..!!
ولهذا فالقمع في بعض الأحيان يكون قمعا مذموماَ .. ويكون أيضا قمعا محموداَ.. بل يكاد أن يكون مطلوباَ .. عندما تكون الحريات عند البعض هي العبث … فيزجون بالناس يمينا وشمالا.. دون خوف من الله .. او تأنيب من الضمير …!!!َ

تحياتي لكم !!!

تعليقات الفيس بوك

للذين لديهم حساب في الفيس بوك يمكنهم التعليق هنا مباشرة

نبذة عن الكاتب

الكاتب الكبير موسى بن عبدالله الهرفي البلوي ( رحمه الله ) الملقب بنفطويه وراعي الذلول وهو من المؤسسين لموقع قبيلة بلي الرسمي

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن
X