كيف تصبح طويل حتى لو عمرك فوق25 - منتدى قبيلة بلي الرسمي
  التسجيل   التعليمـــات   قائمة الأعضاء   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

الإهداءات



( بلي ) المجتمع والطب والأسرة مواضيع منوعة في علم الاجتماع والطب والأسرة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل استفد من النصائح والحركات الرياضيه
نعم 0 0%
لا 0 0%
لم تظهر نتائج 0 0%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-02-2008, 02:32 PM
عضو مشارك
تركي الجذلي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 11843
 تاريخ التسجيل : 17 - 5 - 2008
 فترة الأقامة : 2327 يوم
 أخر زيارة : 07-31-2010 (03:41 AM)
 العمر : 26
 المشاركات : 118 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : تركي الجذلي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
هام كيف تصبح طويل حتى لو عمرك فوق25



كيف نصبح أطول؟ - الدلافين والأفاعي تحقق أحلام قصار القامة - اعداد وترجمة: د. عشتار البابلي
هل يعني الانسان ان يكون طويلا أم قصيرا ليفند السؤال بصيغة اخري، هل يتمني القصير أن يكون طويلا.. والطويل قصيرا ربما.. يقول أحد الخبثاء إن امنيات الاخير تنسجم مع المثل القائل أحذر القريبين من الارض ، اي قصيري القامة، لأنهم يتمتعون بالدهاء حسب الاعتقادات الموروثة، واذا كانت هذه الامنية صعبة المنال، حيث لا يمكن للطويل أن يقصر.. الا أن العلماء المختصين يؤكدون ان حلم قصيري القامة يمكن تحقيقه، أي بإمكان قصير القامة ان يصبح طويلا..! وتعالوا معنا لمتابعة هذا الموضوع:
يعتمد النمو شأنه شأن معظم صفات الفرد الآخر علي الوراثة مثلما يعتمد علي شخصية الانسان ونمط حياته.
ووفق ما يذهب اليه علماء الطب فان المنظم الاول للنمو هو الهورمون ــ سوماتوتروبين ــ الذي يفرزه الجسم النخامي، والاطفال ذوو العجز في هذا الهورمون بالذات يظهرون نموا ضعيفا وهم بدينون بشكل عام. ويفرز السوماتوتروبين خلال دورة الـ24 ساعة بجرعات متفاوتة ويحبط انتاجه بعوامل مثل العوامل النفسية، والاعياء الجسدي، والعواطف المضطربة، والنوم المضطرب، وسوء التغذية، والتدخين والكحول خاصة في مقتبل عمر الفرد، وعامل النمو المهم الآخر هو الهورمونات الجنسية من نوع الادروجين ويتضح أن هورمونات مختلفة تتفاعل بطرق مختلفة من اليوم، وهذا يعلل الطفرات الطبيعية في عملية النمو وتباطئها الفجائي.
ان افضل الدراسات عن خصائص النمو هي التي تتعلق بأناس من المناطق المعتدلة. وهكذا تعرف ان معظم الاطفال يزدادون نموا بمرتين تقريبا من اذار (مارس) الي ايار (مايو) أسرع مما في ايلول (سبتمبر) الي تشرين الثاني (نوفمبر)، وهذا يبدو معتمدا علي الايقاع الاحيائي وعلي فاعلية الغدد الصم واعتمادا علي بعض الباحثين فأن اطفال عمر المدارس يزدادون نموا اثناء العطل، ربما كنتيجة للانشراح النفسي في جانب، ولذة الحياة الاكثر نشاطا في الجانب الآخر.
اظهر اطفال من البلدان المتقدمة اقتصاديا خلال العام المنصرم تصاعدا في النمو مع كل جبل متعاقب 5،2 سم اطول من الجيل السابق له ولا يقدم العلماء تعليلا واحدا لهذا، ويشير الكثيرون منهم الي ظروف الحياة العامة الافضل. ويمكن تعقب التعظيم النهائي للعظام الذي يؤشر نهاية نموها بسهولة علي الصور الشعاعية لأي جزء من الهيكل العظمي ومن المعتقد ان الاولاد يتوقف نموهم في حوالي التاسعة عشرة من العمر والبنات عند الثامنة عشرة الا انه قد ثبتت ان بعض الشبان يستمر نموهم الي حد الخامسة والعشرين من العمر.
كما ان هناك بعض الخصائص المهمة لتراكيب الجسم التي تؤدي دورا حاسما حتي ما بعد توقف النمو فللفقرات العديد من التشوهات والوظيفية التي تجعل العمود الفقري اقصر. وان ارتخاء العضلات يؤثر في قوام الفرد ويتهدل العمود الفقري تدريجيا. في مثل هذه الحالات تستطيع الاجراءات المعدلة للقوام مساعدة الفرد علي النمو من 10 ــ 15 سم طولا دون حساب للعمر.
ان جسم الانسان ليس بتمثال، فهناك تبدل تام لخلايا الدم كل اربعة اشهر وتجدد انسجة العظام كل ثلاث سنوات وكذلك يتجدد الجسم كله خلال خمس الي سبع سنوات وكنتيجة للتمرين المتزايد تستطيع اجزاء مختلفة من الجسم التبدل وعلي هذا فان الاطباء الذين فحصوا باكانيني الذي كان يعزف علي كمانة لعدة ساعات كل يوم توصلوا الي ان جسمه قد أصبح متكيفا مع آلته، كان كتفه الايسر أعلي بستة انشات من كتفه الايمن، واحدي يديه أصبحت أطول من اليد الاخري وكان رسغه ذا حجم طبيعي لكنه كان قادرا علي مده بمرتين.
عرف الناس في اليونان القديمة طرقا لتحسين اجسامهم عبر التمارين البدنية وكانت النتائج منعكسة علي فن النحت.
ان انطباعاتنا عن الجمال هذه الايام تشتمل علي قامة الفرد ووقفته والطريقة التي يمشي بها ويتثني. ولقد جلب طوال القامة الاهتمام العام عبر العصور. وتقترح العديد من المخطوطات العريقة طرقا لزيادة الطول مشتملة علي بعض الطرق الفاعلة حقا. ان اكثر الطرق شيوعا من هذا النوع هي استعمال اثقال مربوطة الي الساقين وكذلك استعمال العتلات.
استلمت رسالة من أحد الشبان يشرح فيها طريقته في زيادة الطول فهو يتدلي من عارضة لعشرين دقيقة عدة مرات يوميا وبثقل من 20 كغم مربوط الي قدميه حتي كلت ذراعاه ولكن طوله بقي كما هو.
يمكن تقسيم مجمل عضلات الجسم علي مجموعتين تلك التي تتقلص لمدي قصير وتلك التي تعمل بمنهج ثابت مستمر، والمجموعة الاخيرة تشتمل علي عضلات الساق والحوض والكتف والرقبة والتي تحفظ الجسم والرأس منتصبا مثلما تفعل الحبال المدعمة فهي تسند الجسم من جميع الجهات محددة حركة المفاصل وهي يجابه كل أنواع الاجهاد. وللسيطرة علي العضلات يستخدم الناس كل أنواع اجهزة التمرين والتمرين الذاتي وطرقا اخري.
يتألف جهاز التمرين من هذا النوع عادة من قسمين متباعدين ليس أقل من المتر عن بعضهما بعضاً ترتبط عارضة بأحد طرفي الحبل المار عبر بكرات ويربط في الطرف الآخر ثقل ينبغي ان يكون ثلث وزن الفرد المستخدم للجهاز وينبغي لطول الحبل ان يكون علي النحو الذي يبقي الثقل متدليا حين يقف المتمرن منتصبا ممسكا بالعارضة بيدين ممدودتين.
بعد عدة فصول من التمرين الذاتي أصبح الجسم مرنا، ازداد الجذع والساقان طولا واقترب الثقل اكثر واكثر من الارض . علي المرء ان يعمل تمارين اعدادية مستلقيا علي الارض وبعد هذا فقط يشرع من البداية وعدم محاولة رفع الثقل عاليا جدا فمن الاكثر أهمية أن نحاول ان نرخي عضلات الجسم لكي يهبط الثقل الي ادني ما يمكن.
نوصي بتمارين اعدادية اسمها الافعي و الدولفين التي تؤدي والمرء مستلقيا علي ظهره، تؤدي الافعي علي المستوي الافقي و الدولفين علي المستوي العمودي باتساع لحركات الجسم من 10 الي 15 سم.
وبالتمرين علي الجهاز فان علي المرء ان يكرر الحركات نفسها وبنطاق ضيق، محاولا التمدد بنطاق أضيق ومحاولا الانتشار قدر المستطاع، ولا بد لفصل من 3 الي 5 دقائق ان يحتوي علي 3 الي 5 حركات في مستويات مختلفة.
وبعد ذلك علي المرء ان يعيد التمارين وان الامد الكلي للتمرين علي الجهاز هو ساعة ونصف الي ساعتين ويستطيع المرء ان يقيس طوله كل عشرة أيام قبل التمرين وبعده.
كذلك يعزز النمو بالهرولة والسباحة والكرة الطائرة وكرة السلة وتزلج الضاحية وعلي المرء تفادي التدخين والكحول.
إن الناس القصار هم عادة محدودو الحركات والمرونة عالية الاهمية للقوام الحسن والمشي فهي تريح المفاصل من الاجهاد الموضعي وتعزز الدورة الدموية للمفاصل.
لاحظ اليونانيون القدماء العلاقة الوطيدة بين المرونة وصحة الفرد وقالوا بأن نهاية المرونة تؤشر بداية الشيخوخة وأن المرونة يمكن أن تحسن بتمارين خاصة ولا يشترط الاجهاد المفرط ولكن ينبغي للتمرين أن لا يتقطع وأن يزداد ثقل التمرين تدريجيا.
ويحبذ الاحماء قبل التمارين بأخذ شيء مثل حمام دافئ او ما شاكل ذلك، ويمكننا وصف القائمة الآتية من التمارين.
1 ــ في وضع الوقوف صل بأصابعك أصابع القدم دون ثني الركبتين.
2 ــ في وضع الوقوف انحن الي الامام والي الاسفل دون ثني الركبتين امسك ساقيك بيديك وضع رأسك علي ركبتيك.
3 ــ في وضع الوقوف انحن الي الخلف وحاول مس الساقين.
4 ــ وأنت منبطح علي الارض ارتفع بيديك وحاول مس الرأس بالقدمين.
5 ــ في وضع الوقوف بالساقين المتباعدين والكتف المفتوح بالعد (واحد) تتقاطع اليدان الممدودتان الي أسفل الي الامام وفي العد (اثنين) تنطلق اليد اليمني الممدودة الي أعلي وتنطلق اليسري الي أسفل.
في العد (واحد) تضم القبضة وفي العد (اثنين) حرك الراحتين الي أعلي والي أسفل بزاوية قائمة. راحة اليد الممدودة الي أعلي تُفتح الي أعلي وراحة اليد الاخري تُفتح الي أسفل وفي العد (ثلاثة) تتقاطع اليدان الي أسفل وفي العد (أربعة) يتناوب وضعهما.

6 ــ في وضع الوقوف والاقدام متباعدة والكتف مفتوح تتقاطع اليدان علي الصدر في العد (واحد) وفي العد (اثنين) تعاد اليد اليسري الي أسفل ويثني الجذع الي اليسار واليد اليمني مرفوعة الي الكتف ومثنية عند المرفق وفي العد (ثلاثة) ترفع اليد اليمني وتحرك خلف الرأس عاليا. ويخفض الكتف الايسر وتثني اليد قليلا عن المرفق.
7 ــ وانت منبطح علي الارض اثن ظهرك وركبتك محاولا القبض علي الرجلين اثن جذعك قدر المستطاع.
8 ــ جالسا علي الارض إفرج ساقيك انحن وحاول مس القدمين بأصابعك.
9 ــ مستلقيا علي الظهر، مد الذراعين وثبت الراحتين علي الارض. ارفع الساقين الممدودتين من علي الارض وحاول أن تمس الارض خلف الرأس بأصابع قدميك، ومن الطبيعي مرور وقت طويل لتعلم تأدية هذه التمارين ويجب ان تعمل ببطء وتنفس حر.
لقد طورنا ما اسميناه نظاما من الجمناستك اللامتناظر بالعمل سوية مع عضو متكاتف من الاكاديمية السوفياتية للعلوم الطبية س. وولوتسكي ونجمة البولشوي للباليه ايلينا ربابنكينا. ويمكن عمل تمارينه يوميا بعد تمارين الاعداد المعتادة في الصباح او قبل التمرين علي الجهاز وينبغي تعلم كل تمرين علي حدة.
1 ــ في وضع الوقوف وبيدين منشورتين او حركات دائرية مرة بمستوي الصدر راسما مثلثا في الهواء باليد الاخري.
2 ــ في وضع الوقوف او الجلوس احتفظ باليدين في مستوي الصدر والراحتين الي أسفل منثنية عند المرفق واحدي الذراعين تدور باتجاه عقرب الساعة مفتوحة قليلا عند المرفق والاخري تدور بالاتجاه المعاكس.
3 ــ في وضع الوقوف وبيدين ممدودتين ارسم دائرة باتجاه عقرب الساعة والراحة دائرة بالاتجاه المعاكس. لا بد للحركات من أن تجري بطلاقة وبلا خطل، لا تثن اليدين عند المرفق ويمكن التعاقب باليدين.
4 ــ في وضع الوقوف إشبك يديك فوق الرأس. اضغط الارض بخفة بقدمك عادا الي الخمسة واضغط أشد بالتدريج. اختتم بشبكة معتدلة وضغطة شديدة علي الارض.
5 ــ وأنت مستلقي علي الجانب، والساقان مثنيان عند الركبتين بزاوية قائمة واليد اليمني ممدودة عاليا واليسري ممدودة علي الارض وهذه هي العد (واحد) وفي العدة (اثنين) إستدر للجان الآخر وبدل وضع اليدين وضع اليد اليمني علي الجسم.
6 ــ بالعد (واحد) تثني الساق اليمني وتمد اليسري باستقامة علي الارض، تكون اليدان خلف الرأس ويرفع الجسم قليلا في العد (اثنين) بدّل وضع الساقين وادر الجسم في الاتجاه المعاكس.
ينفذ كل تمرين ابتداءا من اليمين الي اليسار ويعاد 10 ــ 15 مرة. ولبلوغ غاية التوفيق لا بد من أن تدرس كلها بعناية بالتتابع، ولتفادي اعياء العضلات ينصح بتدليك للاسترخاء.
وبعد التمرين علي الجهاز يمن استعمال التدليك الهزاز.
ان تنمية المناعة البدنية العامة ضد البرد تستطيع توفير اضافة مهمة للمنهج، لأن المراهقين عادة ما ينمون ببطء في الايام الباردة.
وختاما فالغذاء المناسب ذو أهمية ليست بالقليلة لنمو الجسم، يستطيع الغذاء الملائم المراقب منذ الطفولة زيادة طول الجسم بحوالي 10 في المائة دون حساب الاستعداد الوراثي.
قمنا بملاحظات علي أناس أعمارهم بين 5 ــ 55 سنة اتضح أن النمو المستمر يعتمد مباشرة علي التمرين المنهجي المتواصل.
والآن لنضرب بعض الامثلة:
فتاة في سن الرابعة عشر، اختتمت مواضع النمو لديها. لكن بعد دورة من التمرين نمت بمقدار 9 سم في سنة.
أقبل ولد الي معهدنا من مدينة لفوف ازداد بمقادر 6 سم في ثلاثة أشهر وبعد ذلك انقطع التمرين مؤقتا فقصر طوله بمقدار 5،1 سم.
ان معظم الذين اتبعوا منهجنا في البيت احرزوا زيادة في الطول من 5 ــ 6 سم وهذا هو المدي الذي من الصعب اجتيازه دون المساعدة الحاذقة.
تضمن عيادة الدكتور استيلو الشهيرة في مونتي كارلو لمرضاها ازديادا في الطول من 6 ــ 18 سم ولكن طريقة التدريب ابقته سرا خوفا من المنافسة أما نحن فليست لدينا أسرار وانجازنا القياسي هو اسم زيادة في طول الجسم حتي في التدريب في البيت.
ولكن هناك حالات أخفقت فيها طريقتنا في احراز النتيجة المتوخاة، تضمنت رافعي الاثقال والمصارعين ولاعبي الجمناستك والمنخرطين في الاعمال اليدوية الشاقة.
فالنجاح في تلك الحالات معتدل جدا ليس الا ان نعلمهم بأن يرخوا عضلات جسمهم بما فيه الكفاية.
ان التمرين محظور علي الاشخاص باضطرابات القلب والاوعية والاعصاب والحبل الشوكي، فان عليهم استشارة طبيبهم أولا.





قديم 08-31-2008, 08:47 AM   #2
عضو مشارك


الصورة الرمزية عود اللبان
عود اللبان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9608
 تاريخ التسجيل :  23 - 9 - 2007
 أخر زيارة : 08-06-2013 (11:28 PM)
 المشاركات : 165 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف تصبح طويل حتى لو عمرك فوق25



بارك الله فيك

طرح مميز

والله يجزاك الجنه


 
 توقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس تقرير بمشاركة سيئةتقرير بمشاركة سيئة
قديم 12-02-2008, 06:02 PM   #3
عضو فوق المتميز


الصورة الرمزية أبو ضحى
أبو ضحى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2335
 تاريخ التسجيل :  31 - 7 - 2006
 أخر زيارة : 03-31-2012 (07:09 AM)
 المشاركات : 1,144 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف تصبح طويل حتى لو عمرك فوق25



أحسنت وبارك الله فيك


 
 توقيع :
ثلاث لا يغل عليهن قلب امرئ مسلم إخلاص العمل لله والنصح لأئمة المسلمين، ولزوم جماعتهم. فإن دعوتهم تحوط من ورائهم وفي لفظ إن دعوتهم تكون من ورائه
ومن كان همه الآخرة جمع الله شمله وجعل غناه في قلبه وآتته الدنيا وهي راغمة ومن كان همه الدنياءفرّق الله أمره وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له


رد مع اقتباس تقرير بمشاركة سيئةتقرير بمشاركة سيئة
قديم 12-21-2008, 05:02 AM   #4
تحت الرقابة


الصورة الرمزية سعودي اصل
سعودي اصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10758
 تاريخ التسجيل :  1 - 2 - 2008
 العمر : 28
 أخر زيارة : 04-26-2009 (05:40 AM)
 المشاركات : 2,713 [ + ]
 التقييم :  194
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف تصبح طويل حتى لو عمرك فوق25



يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس تقرير بمشاركة سيئةتقرير بمشاركة سيئة
قديم 09-26-2009, 11:48 AM   #5
عضو فوق المتميز


الصورة الرمزية بلال مسعد الهرفي
بلال مسعد الهرفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17563
 تاريخ التسجيل :  17 - 5 - 2009
 أخر زيارة : 12-28-2012 (12:01 AM)
 المشاركات : 2,804 [ + ]
 التقييم :  177
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف تصبح طويل حتى لو عمرك فوق25



يعطيك العافية على الموضوع


 
 توقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس تقرير بمشاركة سيئةتقرير بمشاركة سيئة
قديم 09-26-2009, 01:12 PM   #6
عضو فوق المتميز


الصورة الرمزية عبدالعزيز سعد العرادي
عبدالعزيز سعد العرادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12850
 تاريخ التسجيل :  3 - 8 - 2008
 أخر زيارة : اليوم (03:31 AM)
 المشاركات : 6,400 [ + ]
 التقييم :  349
لوني المفضل : Cadetblue
مقالات المدونة: 1
افتراضي رد: كيف تصبح طويل حتى لو عمرك فوق25



موضوع رائع
شكرا لجهودك


 
 توقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس تقرير بمشاركة سيئةتقرير بمشاركة سيئة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:53 AM.



Search Engine Optimization by vBSEO