طوارئ صحة تبوك تنقل 4108 حالات نقل إسعافي خلال العام المنصرم

إخبارية بلي

نقلت إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك من خلال النقل الاسعافي داخل منطقة تبوك ما يقارب (4108) حالات , من وإلى جميع مستشفيات المنطقة خلال عام 1434هـ .
وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات زياد فريج أن هذه الحالات شملت نقل (904 ) حالات لدعم الهلال الأحمر خلال الحوادث خارج وداخل تبوك، وتنفيذ (749) حالة تحويل ونقل مرضى من مستشفى الملك خالد ، و(594) حالة من مستشفى الملك فهد ، و(273) حالة من مستشفى الولادة والأطفال، و (93) حالة من مستشفى الصحة النفسية ، و(305) حالات من المراكز الداخلية، و(1154) حالة من المستشفيات والمراكز الصحية الخارجية.
وبين أن إدارة الطوارئ والأزمات شاركت بفاعلية في موسم الأمطار لعام 1434هـ ، بدعم جهود الدفاع المدني والهلال الأحمر وساهمت في عملية الإخلاء لبعض الأحياء ، إضافة إلى مشاركتها في موسم الحج من خلال التواجد في منفذ حالة عمار وفي المشاعر المقدسة.
وأشار إلى أن لدى الشؤون الصحية شبكات اتصالات لاسلكية لمتابعة سيارات الإسعاف وكذلك اتصال لاسلكي مع غرفة العمليات بالدفاع المدني والهلال الأحمر وغرفة عمليات الوزارة ومستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية ، وتعمل غرفة عمليات الطوارئ بالمديرية على مدار الساعة، ولديها مجموعه من سيارات الإسعاف عالية التجهيز مخصصة للحالات الطارئة.

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version