كيف تحصل على رقم الآيبان بكل سهولة

موسى ربيع البلوي

خدمة مميزة لمن يحتاج رقم الآيبان لأي بنك
دون الحاجه للذهاب للبنك من خلال هذا الرابط
بإمكانك الحصول عليه بكل سهولة

http://t.co/11utFdK0Tq

أدخل رقم الحساب ..
واختار البنك ..
ومن ثم سيظهر لك رقم الايبان..

ماهو الآيبان ؟

الرقم الدولي للحساب المصرفي (الآيبان IBAN) هو معيار دولي لتحديد الحسابات المصرفية عبر الحدود الوطنية. وقد تم اعتماده في الأصل من قبل اللجنة الأوروبية للمعايير البنكية، ثم تم اعتماده بعد ذلك كمعيار دولي. وُضع “الآيبان” في الأصل لتسهيل المدفوعات داخل الاتحاد الأوروبي وتبين أن التنسيق كان مرنا كفاية ليطبق عالمياً.
ورقم “الآيبان” هو تنظيم رقمي لحسابات الزبائن في القطاع المصرفي مبنـــي علــــى مواصفات دولية خاصة بأرقـــام الحسابات، ما يحقـــق توحيداً وطنياً متعارفاً عليه لعدد خانات رقم الحســاب على مستوى العالم. وهو ليس رقم حساب جديد بل صيغة مطورة لرقم حساب الزبون الحالي، ويمكّن الأنظمة المصرفية من قراءة هذه الأرقام بسهولة، ومن ثم معالجة التحويلات المالية من دون أخطاء.
ويهدف استخدام الرقم الدولي للحساب البنكي للمساعدة في تطبيق التنفيذ الآلي المباشر للتحويلات المالية، ما يؤدي الى تقليل العمليات اليدوية؛ لتنفيذها كما يحد من اخطاء التحويلات المالية الناتجة عن عدم صحة رقم الحساب، ويسهل على عملاء البنوك تنفيذ التحويلات المالية من خلال كافة القنوات المتاحة لهم.
ويُعتبر استخدام الرقم الدولي، ذات أهمية جوهرية لرفع كفاءة أنظمة الدفع الالكترونية، وتسهيل معالجة الحوالات المصرفية من خلالها، وتطويرها نحو تقنية المعالجة الآلية المباشرة للتحويلات وقيد قيمها في حسابات المستفيدين. وتساعد على تحديد رقم حساب المستفيد ومعرفته في شكل دقيق والاستدلال عليه بسرعة فائقة. كما يسهّل على المصرف المُرسل التأكد من صحة رقم حساب المستفيد، تجنباً لعملية إعادة الحوالات ذات أرقام الحسابات الخاطئة، والتي تتطلب جهداً ووقتاً لتصحيحها.

شارك هذا الموضوع
يتبع:
رئيس التحرير
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version