سمو أمير منطقة تبوك يدشن ويؤسس مشروعات تنموية بمحافظة حقل

موسى ربيع البلوي

تبوك – واس
وقف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك اليوم على مشروع المباني العاجلة للكلية الجامعية للبنات بمحافظة حقل التابعة لجامعة تبوك .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي ومدير الكلية الجامعية بمحافظة حقل الدكتور حمود العنزي.
واستمع سمو أمير منطقة تبوك إلى شرح من وكيل الجامعة الدكتور عطية بن محمد الضيوفي عن ما يضمه المشروع الذي يقع على مساحة 23 ألف متر مربع والمكون من أربعة مباني منها ثلاثة مباني مخصصة للقاعات الدراسية والمبنى الرابع خصص لإدارة الكلية الجامعية لتصل السعة الاستيعابية لمباني الكلية الجامعية إلى ثلاثة آلاف طالبة ، بالإضافة إلى الخدمات المساندة بتكلفة إنشائية وتجهيزية للمباني تبلغ أكثر من 120 مليون ريال .
وحث سموه القائمين على سرعة إنجاز هذا المشروع ليكون جاهزاً خلال الثمانية الأشهر القادمة لتتاح الفرصة لأبناء الأسر بالمحافظة الاستفادة من فرص التعليم الجامعي في المحافظة .
بعد ذلك انتقل سمو أمير منطقة تبوك إلى موقع المشروعات التنموية بالمحافظة التابعة لبلدية محافظة حقل .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبد الهادي العمري ورئيس بلدية محافظة حقل المهندس فيصل الحويطي .
ودشن سموه المشروعات الجديدة ووضع حجر الأساس لمشروعات بلدية أخرى واطلع على مشروعات جاري تنفيذها بلغت تكلفتها الإجمالية 319 مليون ريال .
واستمع سموه إلى شرح من رئيس البلدية عن المشروعات التي تشمل مشروع تحسين وتجميل المدخل الشمالي للمحافظة في مرحلته الثانية ، ومشروع تطوير المنطقة المركزية في مرحلته الأولى , والجسر الرابط بين حي الظهره وحي النهضة بالإضافة إلى مشروع تطوير الساحات المحيطة بجامع الأمير فهد بن سلطان .

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الأمير فهد بن سلطان الرياضي وإنشاء مركز حضاري , كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع المدينة السياحية بمحافظة حقل احدى المدن الخمسة السياحية التي تم اعتمادها بمنطقة تبوك من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية
و تنفيذ البنية التحتية لكل مدينة سياحية من قبل بلديات المحافظات الساحلية كمرحلة أولى بتكلفة 200 مليون ريال .
ودعا سمو الأمير فهد بن سلطان أمين منطقة تبوك ورؤساء البلديات بالعمل على سرعة الانتهاء من إيصال الخدمات من قبل كل جهة حكومية لتكون جاهزة كفرص استثمارية جديدة بالمنطقة .
كما اطلع سمو أمير منطقة تبوك على المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة التي اشتملت على مشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول وإنشاء المتحف البحري بالإضافة إلى إنشاء مصدات بحرية واستكمال مشروع حماية وتحسين الكورنيش .
وعبر سمو الأمير فهد بن سلطان في تصريح صحفي عن شكره لرئيس بلدية محافظة حقل ومتابعة أمين منطقة تبوك ، مؤكداً أن الواقع وما يشهد من مشروعات تنموية ترتقي بالخدمات التي تقدم للموطن وهناك مشروعات في طريقها للاستكمال بالكامل .
وقال سموه : “المهم اليوم هو وضع حجر الأساس للمدينة الساحلية حيث رصد لها المبالغ وسيتم إنشاء بنية أساسية ” متمنياً أن تعمل هذه المدينة السياحية على إحداث نقلة نوعية للسياحة في حقل .
وحول مشروع المباني للكلية الجامعية للبنات في حقل قال سموه ” إن هذا حلم أبناء وبنات المحافظات ككل أن يكملوا دراساتهم العليا الجامعية في محافظاتهم وأصبح ولله الحمد التعليم الجامعي في كل محافظة من محافظات المنطقة , مشيراً سموه إلى أن المباني الخاصة بهذه الكليات سيتم الانتهاء من إنشائها في منتصف العام القادم .

شارك هذا الموضوع
يتبع:
رئيس التحرير
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version