سمو أمير منطقة تبوك يدشن مشروعات تنموية بمحافظة البدع

إخبارية بلي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم بمحافظة البدع مشروعات تنموية جديدة ووضع حجر الأساس لمشروعات أخرى وتفقد سير العمل في المشروعات القائمة والتابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التربية والتعليم والشركة السعودية للكهرباء بقيمة 467 مليون ريال .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات محافظ البدع خالد بن بندر الخريصي ورئيس بلدية البدع المهندس محمد بن عطاالله التويجري .
وقام سموه بافتتاح مشروعات بلدية جديدة في المحافظة ، ووضع حجر الأساس لمشاريع جديدة ، وتفقد سير العمل في المشاريع البلدية الجاري تنفيذها لتصل القيمة الإجمالية لهذه المشروعات 140 مليون ريال .
واستمع سموه لشرح من رئيس بلدية المحافظة ومنها طريق الملك عبدالعزيز ومشروعات أخرى متنوعة ومنتزه الفواكه وتطوير موقع عين موسى بمركز مقنا ، وتطوير المنتزهات بالبدع ، ومشروع كورنيش مقنا ، ومشروع ربط الجزر بالدائري بمركز قيال , كما اطلع سموه على مخططات المدينة السياحية في مركز قيال التي بدأ العمل في تنفيذ بنتيها التحتية .
بعد ذلك اطلع سموه على مشروعات الشركة السعودية للكهرباء من خلال المجسم الذي عرضت من خلاله هذه المشروعات ، واستمع سموه إلى شرح من مدير كهرباء تبوك المهندس مساعد بن فهد القباع عن المشروعات الكهربائية التي تم تنفيذها في منطقة تبوك مؤخرا والبالغ عددها 4 مشاريع بقيمة 314 مليون ريال بالإضافة للمشاريع الجاري تنفيذها والبالغ عددها 7 مشروعات بقيمة 1556 مليون ريال ، و9 مشروعات تم اعتمادها بقيمة 7746 مليون ريال.
ثم وضع سموه حجر الأساس لمشروعات كهربائية في محافظة البدع ومنها محطة تحويل البدع 2 والخط الهوائي الرابط بين محافظتي ضباء والبدع بقيمة 308 ملايين ريال ، كما أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح محطة تحويل ضبا 2 ، والخط الهوائي المزدوج بين ضباء 1 وضباء2 .
بعد ذلك التقى سمو أمير منطقة تبوك بأهالي محافظة البدع نقل سموه تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – لأهالي المحافظة .
وقال سموه: ” إن الجميع يعمل من أجل خدمة المواطن وتقديم كل ما يحقق تطلعات ولاة الأمر “، مشيراً سموه إلى أنه سيتم خلال العام المقبل افتتاح فرع لجامعة تبوك بمحافظة البدع .
ثم ألقى الشيخ عودة سليمان البحيري كلمة رفع من خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد على ما حظيت به محافظة البدع من مشروعات تنموية استفاد منها المواطن وقال ” نحمد الله تعالى على ما نعيشه من نعمة الأمن والأمان” .
بعد ذلك سلم سمو أمير منطقة تبوك نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية شهادات التخصيص للمستفيدين من الإسكان الخيري بمحافظة البدع الذي نفذته المؤسسة ضمن مشاريع الإسكان في تسع مواقع في منطقة تبوك.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بافتتاح مشاريع تعليمية جديدة تابعة لوزارة التربية والتعليم في المحافظة حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشاريع المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان .
ثم قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشاريع ومنها افتتاح مجمع تحفيظ القرآن الكريم للبنات الذي يشمل مختلف المراحل الدراسية ، وافتتاح مشروع متوسطة الخليج وثانوية مقنا.
وتجول سموه داخل أرجاء المجمع المدرسي واستمع لشرح من مدير التعليم عما تحتويه المشاريع التعليمية الجديدة من مرافق مساندة للمبنى التعليمي ومختبرات ومعامل للحاسب الآلي وساحات للنشاط وغرف لمصادر التعلم والتقنيات التربوية بقيمة إجمالية بلغت 19 مليون ريال .
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بإزاحة الستار عن مشروع جامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله- الذي يقع على مساحة 7000م مربع وهو أحد المشروعات الخيرية التي تم تنفيذها على نفقة سمو أمير منطقة تبوك تحت مسمى مشاريع الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بالمنطقة ، ويضم مشروع الجامع عددا من المرافق وسكنا لإمام الجامع والمؤذن ومصلى للنساء.
وأدى سموه والمرافقون الصلاة بالجامع .
وقال سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بعد افتتاح الجامع “مهما قيل يعجز اللسان عن التحدث عن الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – ونحن ندعو الله تعالى لسموه بالأجر على هذا المسجد والجوامع الأخرى التي تم إنشاؤها بالمنطقة كأعمال خيرية لسموه ، فقد كان رحمه الله مشروعاً خيرياً مستشهداً بقول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز من أن الأمير سلطان مشروع خيري متنقل في كل أعمال الخير .
وأضاف سمو أمير منطقة تبوك يقول ” هذا أقل ما يعمل لسموه والعمل الصالح له ونرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة، فحقه علينا نحن أبناءه و جميع من عرفه الدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يجزيه الله خير الجزاء”.
وأوضح أن هذا عمل بسيط مما كان عليه -رحمه الله- من حب لعمل الخير وحب لإعمار بيوت الله, مؤكدا سموه على أننا في بلد قدوتنا والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله- فجميعهم يحثون على مثل هذه الأمور وإن شاء الله يكون هذا في ميزان حسناتهم .
وعن المشاريع التنموية التي تم افتتاحها اليوم في محافظة البدع قال سموه :”المسؤولية والواجب على كل من يعمل في كل مكان من هذه البلاد العظيمة ويكون الإنسان سعيدا عندما يلتقي إخوانه المواطنين والمواطنات ويسمع منهم ويجتمع بهم وهذا هو الهدف الأساس إنما المشاريع فالدولة قائمة على قدم وساق بتكثيفها وإنهائها وكل هذا يأتي بحمد لله ثم باهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ، ولهذا السبب نحن في نعمة ويجب علينا شكر هذه النعم والشكر يأتي بالعمل والحمد لله ما يشاهده الإنسان على أرض الواقع يسر .”

182897_1409856467_4545

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version