سمو أمير منطقة تبوك يضع حجر الأساس للمدينة الساحلية بمركز قيال

إخبارية بلي

وضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك اليوم حجر الأساس لمشروع المدينة الساحلية بمركز قيال بمحافظة البدع، والبالغ إجمالي تكلفة إنشاء البنية الأساسية للمدينة وتهيئتها 150 مليون ريال على مساحة أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله موقع المدينة الساحلية محافظ البدع خالد بن بندر الخريصي ورئيس بلدية محافظة البدع المهندس محمد بن عطا الله التويجري.
وقام سموه فور وصوله بوضع حجر الأساس للمدينة السياحية الساحلية معلناً بذلك بدأ العمل في تنفيذ المرحلة الأولى بتكلفة 30 مليون ريال , فيما سيتم البدء بعدها في المرحلتين الثانية والثالثة بقيمة 120 مليون ريال.
بعد ذلك اطلع سمو أمير المنطقة على المخطط الإرشادي للمدينة واستمع لشرح من رئيس بلدية البدع حول ما يتضمنه مشروع المدينة السياحية الساحلية الذي يأتي ضمن خمس مدن بواقع مدينة لكل محافظة بالمنطقة تقع على ساحل البحر الأحمر وتتضمن شاطئ قيال بمحافظة البدع، وشاطئ الشريح بمحافظة حقل، وشاطئ السجدة بمحافظة ضباء ، وشاطئ الهرابة بمحافظة الوجه ، وشاطئ النصبة بمحافظة أملج ، مشيراً إلى أن أمانة منطقة تبوك والبلديات التابعة لها تتولى تنفيذ وتهيئة البنية التحتية اللازمة وتطويرها والبدء باستثمار النشاطات المكونة لهذه المدن التي تشمل كل نشاطات الترفيه من فنادق ، و شاليهات ، وشقق مفروشة ، وألعاب ترفيهية ومائية، وأسواق، ومطاعم، ونوادي للغوص ومشاريع أخرى متعددة حيث تم اعتماد مبلغ 600 مليون ريال لتنفيذها على ثلاث مراحل لتكون نواة لسياحة جاذبة في منطقة تبوك .
ثم شاهد سمو أمير منطقة تبوك استعراضا تراثيا لمراكب الصيادين بشاطئ قيال وتحدث سموه مع الصيادين , مؤكدا أهمية مهنة الصيد وضرورة المحافظة عليها وحث الشباب على ممارستها ودعمهم للاستمرار في هذه المهنة المتوارثة عن الآباء والأجداد.
وأكد سموه أن هذه المدن السياحية الساحلية ستتولى أمانة منطقة تبوك تهيئة البنى التحتية لها لتكون هذه المدن جاهزة أمام المستثمرين داخل المملكة أو من خارجها , مشيراً سموه إلى أنه سيتم البدء في العمل الفعلي مثل ما هو في هذه المدينة والأربع المدن المتبقية وسنشاهد مثل هذه الآليات تعمل هنا وهناك .
وبين سموه أن الجهات المعنية تعمل لدعوة المستثمرين من خلال مؤتمر استثماري يدعى له قريباً رجال الأعمال والمستثمرين بالتعاون مع هيئتي السياحة والاستثمار والغرفة التجارية بالمنطقة وباقي الوزارات المعنية , وقال سموه : ” إن المنطقة خطت خطوات نوعية في توفير بنية أساسية جاذبة للمستثمرين حتى أصبحت مهيأة للاستثمار السياحي والاقتصادي “.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بزيارة لمركز الخريبة بمحافظة ضباء ، واطلع سموه على مشاريع وزارة الشؤون البلدية والقروية الجاري تنفيذها في مراكز شرما، والخريبة ، والمويلح .
واستمع سموه لشرح من رئيس بلدية ضباء الدكتور عبدالله بن عبدالرحيم الغبان التي تتضمن إنشاء منتزه بحري ومرسى للمتنزهين بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، وإنشاء حدائق وملاعب للأحياء والقرى، وتركيب أعمدة إنارة لقرية الخريبة، وتهذيب العشوائيات في مركز شرما ومركز المويلح ومركز الخريبة ضمن عمليات تجميل المراكز، وكذلك مشروعات للسفلتة والأرصفة والإنارة.
وأكد سموه على أهمية العمل في توسعة مداخل مركزي الخريبة وشرما نظرا لما تشكله من أهمية وواجهة سياحية جاذبة للزوار .

183219_1410114500_1915

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version