في الجلسة الختامية لمجلس المنطقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك يزف خبر اعتماد سكة الحديد

موسى ربيع البلوي

تبوك – واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة اليوم الجلسة الختامية للدورة الرابعة لمجلس المنطقة للعام المالي 1435 / 1436 هـ ، بحضور أعضاء المجلس ، وذلك بقاعة اجتماعات المجلس بالإمارة .
ورفع سمو أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة وأعضاء المجلس التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ بمناسبة الذكرى الـ 84 لليوم الوطني .
وقال سموه ” إن هذا اليوم المبارك فرصة لنستلهم فيه العبر لما لقصة التوحيد والتأسيس العظيمة التي قام بها الموحد الملك عبدالعزيز – رحمه الله- مع الآباء والأجداد من كل مناطق المملكة لتأسيس هذه البلاد إلى أن أوصلوا بلادنا إلى ما هي عليه الآن ، سائلا المولى القدير أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وتعاضد وتكاتف أهلها .
بعد ذلك أطلع سموه المجلس على بدء العمل في مدينة الحجاج في منفذ حالة عمار بمشاركة الأجهزة المعنية بكل طاقاتها وتقديم خدماتها الجليلة بالشكل الذي يليق بالحجاج ويليق بسمعة أبناء المملكة .
واطلع سمو امير منطقة تبوك أعضاء المجلس على ما ورد بخطاب معالي رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية رداً على ما سبق
أن رفعه المجلس لمعرفة ما يخص منطقة تبوك من مشروعات القطارات والمتضمن اعتماد خط للسكة الحديد من منفذ حالة عمار مروراً بمدينة تبوك إلى المدينة المنورة , وكذلك خط للسكة الحديدية من محافظة ضباء إلى مدينة تبوك ، مشيراً سموه إلى أن معالي رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية سيقوم بزيارة للمنطقة لتوضيح المشروعات الخاصة بالمنطقة .
وتناول سموه ما لمسه خلال لقاءاته بأهالي محافظات المنطقة التي قام بها سموه خلال الأسبوعين الماضية قائلًا ” سعدت كثيراً بما وجدت ولمست عليه المواطنين في المحافظات من كافة شرائح المجتمع والشيء المفرح هو ارتفاع سقف المطالبات ، وكذلك ما كان عليه الشباب من وعي وثقافة وحفاظ على القيم والعادات والتمسك بثوابت الإسلام السمحة وحب العمل لخدمة بلادهم ومجتمعهم “.
وناقش المجلس الموضوعات المرفوعة له من اللجان الفرعية بالمجلس والمتضمنه العديد من الاقتراحات التي تشكل مبادرات تهدف إلى خدمة المجتمع ، ومحاضر المجالس المحلية بالمحافظات وناقش ما ورد فيها من طلبات واحتياجات.
وأكد المجلس ضرورة الحرص على تحقيق التطلعات التي ينشدها المواطن وتلبي احتياجاته وتحقق تطلعاته ، وأولى المجلس أهمية للخدمات الصحية والطرق وفروع لبعض الإدارات للتسهيل على المواطنين .

شارك هذا الموضوع
يتبع:
رئيس التحرير
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version