صحة تبوك تستعد لإطلاق حملة توعوية عن مرض السكر

سعود البلوي

واس – تستعد المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك إطلاق حملة توعوية بمرض السكر بمناسبة اليوم العالمي للسكر بعنوان “أسلوب الحياة الصحية يحمينا من السكر” الذي يصادف الرابع عشر من نوفمبر من كل عام، والتي ستشمل إجراء فحوصات وتوزيع نشرات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية والحد من مضاعفاته وطرق التعايش معه، وتستهدف الإدارات الحكومية والمواطنين.
وتهدف حملة التوعوية إلى التذكير والتحذير من مهددات الصحة من عادات غذائية واجتماعية وسلوكية غير سليمة مثل التدخين وتناول الوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة.
وأوضح مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور محمد رحيل البلوي أن الفريق الطبي قام بإجراء تجربة للحملة على موظفي صحة تبوك حيث أجريت الفحوصات لـ 132 موظفاً نتج عنه وجود 17 حالة إصابة بمرض السكر منها 15 حالة غير متحكمين بالسكر وخمس حالات غير مكتشفة سابقاً.
وأكد أن الحملة ستركز على أهمية ضبطه من خلال الأدوية والحمية الغذائية وممارسة الرياضة المناسبة بشكل يومي والتحذير من العوامل المساعدة لانتشاره، مطالباً جميع الإدارات الحكومية إلى مساندة الحملة لتحقيق أهدافها.
وأشار الدكتور البلوي إلى أن إدارة الأمراض المزمنة بالصحة العامة وزعت خلال العام الماضي 10 ألاف جهاز على مرضى السكر للتحليل في المنزل ، بالإضافة إلى تزويدهم بما يقارب (4) ملايين شريط فحص السكر ، وذلك ضمن برنامج وزارة الصحة لمواجهة مخاطر مرض السكر ومضاعفته الخطيرة .

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version