اجتماع المجلس البلدي لأمانة منطقة تبوك الاجتماع الثامن

سعود البلوي

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة تبوك اجتماعه الثامن مساء أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور عطية بن محمد الضيوفي.
وبدأ المجلس اجتماعه باطلاعه على رد الأمانة بشأن تزويده بالدراسات التي أجرتها حول مجرى وادي دمج. وبعد اطلاع المجلس على الدراسات التي اعتمدت عليها الأمانة في تحديد مسار وادي دمج من مخططات ودراسات هيدرولوجية ومناقشتها بشكل موسع قرر المجلس دعوة الإدارة المختصة في الأمانة لتقديم عرض للمجلس في اجتماعه القادم عن المسار الحالي للوادي والخيارات البديلة المطروحة لمسار الوادي إضافة إلى تزويد المجلس بمحاضر اللجان التي سبق تشكيلها لدراسة مسار الوادي.
كما ناقش المجلس التقرير المقدم من لجنة تنمية القرى بشأن زيارات أعضاء المجلس لقرى شقري وبجدة والسرو والضلفة ونعمى حيث اطلع المجلس على توصيات الأعضاء الذين زاروا القرى مؤخراً وبعد مناقشة ملحوظاتهم حول واقع الخدمات البلدية في تلك القرى، قرر المجلس تخصيص جلسة قادمة للمجلس لمناقشة احتياجات القرى للخدمات بحضور مسؤولين من الأمانة بالإضافة إلى تزويد المجلس بتقرير عن مخططات القرى الموزعة مساحياً والقرى الغير موزعة.
كما ناقش المجلس رد الأمانة بشأن حاجة شوارع المنطقة الصناعية إلى صيانة وأن الأمانة في صدد تجهيز موقع جديد سيتم نقل المنطقة الصناعية إليه قرر المجلس بضرورة دعوة الأمين ليقدم للمجلس عرض عن الموقع الجديد لمنطقة الخدمات والخطة التشغيلية للانتهاء من الموقع الجديد.
من جهة ثانية قرر المجلس طلب حضور مسؤولي الاستثمار بالأمانة لتقديم دراسة للمجلس عن المواقع المستثمرة حالياً والمواقع المطروحة للاستثمار والمواقع المقترحة مستقبلاً وخطة الأمانة في تنمية مواردها الاستثمارية.
كما ناقش المجلس واقع المحلات التجارية القائمة التي بدون صكوك شرعية وقرر المجلس بعد مناقشة الموضوع ضرورة منح الأمانة للمحلات التجارية في العقارات القائمة بدون صكوك شرعية والتي لا تتعارض مع الاستخدام السكني رخص مؤقتة لمدة سنة قابلة للتجديد.

9aa84d1f-d564-4f3f-8b79-00dc4f0db123

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version