بلدي تبوك يطالب بحدائق ومواقف مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة

سعود البلوي

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة تبوك أمس اجتماعه التاسع عشر برئاسة رئيس المجلس الدكتور عطية بن محمد الضيوفي.

وبدأ المجلس اجتماعه بالاطلاع على رد الأمانة بشأن قرار المجلس الذي أصدره في اجتماعه السابع عشر والمتمثل في اعتماد مواقف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة عند المحلات التجارية التي تزيد مساحتها عن ٤٠٠متر فأكثر والإشارة لها بلوحة توضح ذلك حيث أكدت الأمانة في ردها للمجلس بأنها اعتمدت هذا القرار وستقوم بمتابعة أصحاب الأنشطة التجارية التي تزيد مساحتها عن ٤٠٠م أثناء إصدار الرخص الجديدة أو أثناء التجديد. كما أكدت الأمانة بأن كافة مشاريعها الجاري تنفيذها حاليا تراعي جميع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهته طالب رئيس المجلس الدكتور عطية الضيوفي بأن يرى متطلبات هذه الفئة على أرض الواقع وأن تكون هناك حدائق صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة في تبوك.

كما اطلع المجلس على ردود الأمانة بشأن إنارة طريق الملك فهد بدءا من كوبري الجامعة إلى النقطة الأمنية على طريق ضباء حيث أفادة الأمانة بأن هذه المنطقة سيتم إنارتها ضمن المشاريع المستقبلية وطبقا للاعتمادات المالية المتاحة. فيما بررت الأمانة للمجلس تباطؤ نسب العمل بتقاطع طريق الأمير ممدوح مع طريق الأمير عبدالمجيد بأنه يعود إلى وجود بعض خدمات البنية التحتية التي أدت إلى زيادة المدة اللازمة لتنفيذ المشروع.
كما اطلع المجلس على رد الأمانة بشأن الاقتراح المقدم من المجلس بتعميم إزالة أرصفة طرق الخدمة من جميع شوارع مدينة تبوك الرئيسية حيث أفادة الأمانة بأن إزالة هذه الجزر لايتم إلا بوجود دراسة تطويرية لكامل الشارع تشتمل على الدراسات المرورية والتخطيطية والفنية حيث تختلف الكثافة المرورية للشوارع من شارع لآخر كذلك علاقة الشوارع والطرق المتقاطعة مع هذه الشوارع.

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version