الأستاذة إيمان اليوسف لابنتها الطبيبة نورا البلوي “أسمع صوت خطواتك يا صغيرتي”

إخبارية بلي

مع تدفق المشاعر وفيضانها كأم تعمل ابنتها كطبيبة مع الفرق الصحية المواجهة للفايروس في الدمام، تبعث الأستاذة/ إيمان اليوسف لابنتها الدكتورة نورا البلوي رسالة في كل يوم «أفخر بك يا صغيرتي»، لتبدأ الدكتورة يوماً جديداً مع أبطال الصحة في الحرب على «كوفيد-19» والعناية بالمصابين.

تقول الأستاذة/إيمان عن ابنتها: «خدمتها الإنسانية في الطب جعلتني أستسلم باعتزاز لبعدها عن العائلة في المدينة المنورة إلى الدمام، صوت خطواتها في المستشفى أسمعه وأنا في منزلي وأطرب لوقعه وأفخر بها».

وتضيف: «إن الدكتورة نورا تحرص على العائلة، وتطمئن عليهم هاتفياً وهي في معمعة عملها، وتزجي النصح، وتسأل عن إجراءاتنا الوقائية، وتصحح أخطاءنا، فذات مرة تواصلت معها بالهاتف، ووجدتها تحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة حتى وهي خارج ساعات العمل، تبعث النصائح الوقائية لكل معارفها، وتطمئن على اتخاذهم الإجراءات الاحترازية، قالت لي نحن في المستشفى نمارس أعلى معايير الوقاية حتى لا ننقل المرض لمنازلنا وعوائلنا، ونعالج من لم يلتزم بالإجراءات، ومن لا يأخذ الأمر محمل الجد فواجبنا الإنساني والوطني نصحه وتقويمه».

وتضيف الأستاذة/إيمان اليوسف أم الطبيبة نورا بصوتٍ يختنق بعبراتها: «كلنا ندعو لها بالحفظ والوقاية، وأكرر عليها تحذير الأم الوجلة الخائفة، ولكن صغيرتي تمنحنا الطمأنينة كل مرة بأن ما تتخذه من إجراءات تفوق الوصف هي وفريقها الطبي».

وتستذكر الأم طفولة ابنتها الطبيبة، فتقول: «ظلّت شغوفة بالإثراء والبحث عن المعلومة، ولا تكتفي بما تتلقفه في دراستها والمقررات، وتنهمك بين الكتب والمراجع والمصادر والعمل الجاد، وأحرزت مراكز متقدمة في المرحلة الثانوية منحتها فرصة الابتعاث لدراسة الطب». وختمت الأم حديثها مفتخرةً بنورا: «والدتك تفتخر بك يا ابنتي فأنت من دروع الوطن».

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version