المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الملك سعود تُسوق طلابها وطالباتها وظيفياً وهم على مقاعد الدراسة



سعود السرحاني
05-04-2011, 01:58 PM
الرياض = فهد الفهيد:
تطلق عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود خدمة «وظيفة» الجديدة والتي تهدف إلى ردم الفجوة بين الجهات الموظفة وخريجي جامعة الملك سعود ، في خطوة مميزة لتسويق طلاب وطالبات الجامعة في الوظائف المختلفة ، حيث تعتبر «وظيفة» البداية الأولى لباقة من الخدمات الوظيفية للطلاب والطالبات ، والتي تسعى بشكل واضح إلى توفير الوظائف المناسبة في الوقت والمميزات التي تناسب مخرجات الجامعة .


وتستهدف الخدمة طلاب وطالبات جامعة الملك سعود ،من طلاب على مقاعد الدراسة حالياً والخريجين ، الباحثين عن فرص عمل سواء بدوام كامل أو جزئي أو فرص العمل الصيفي .


وبين مدير إدارة التطبيقات المهندس فيصل العكشان أن خدمة «وظيفة» تم ربطها بشكل مباشر مع سجل الطالب (خريجين وطلاب على مقاعد الدراسة) في الجامعة بحيث تساعد على تقليل الجهد في تعبئة البيانات ولإعطاء البيانات الصحيحة للجهات الموظفة، كما تقدم الخدمة فرصة بناء ورفع السيرة الذاتية الكترونياً والمقارنة الوظيفية الكترونياُ وتساعد في البحث في الوظائف المعروضة .وتحديد الوظيفة المناسبة ثم التواصل مع الطالب بعد التوظيف ومتابعة أدائه ودعمه.


كما ان الخدمة تم ربطها بخدمة الدخول الموحد للطلاب بحيث يتمكن الطالب عن طريق اسم المستخدم الخاص به في الجامعة من الدخول واكمال بقية اجراءات تسجيله وبحثه عن الوظائف المتاحة وذلك للطلاب الحاليين ،وفيما يخص الخريجين فطريقة التسجيل موضحة على الموقع، وتتيح الخدمة للطلاب تحديد نوعية الوظائف التي يرغب الطالب في التقديم عليها ، بحيث يصله تنبيهات على بريده في حال طرح ذلك النوع من الوظائف.





د.يوسف العوهلي




وتوفرالخدمة لكليات الجامعة تقييماً واضحاً لمخرجات الجامعة من حيث اقبال سوق العمل على خريجي الجامعة ومدى ملاءمة المواد والخطة الاكاديمية للكليات مع السوق.


وأشار المهندس العكشان بأن خدمة وظيفة تقوم على توفير وسيلة تواصل بين الطلاب ومركز الإرشاد في الجامعة فيما تعلق بالاستشارات الإدارية في مجال البحث عن الوظائف ومتطلبات السوق. كما أن الخدمة في مرحلتها القادمة ستوسع من عملها بحيث تشمل عمل الاختبارات التحليلية التي تساعد طلاب الجامعة على معرفة مهاراتهم الحالية وما يتناسب معها من وظائف ، أيضا سيكون هناك رسم لخارطة الطريق للحصول على وظيفة معينة من تحديد متطلباتها التدريبية والتطويرية كمساعدة إرشادية للطالب.


وذكر أنها تقوم على أساس خدمة القطاعات الموظفة من القطاعات الخاصة وغيرها من خلال توفير خيارات طالبي الوظيفة بجودة ونوعية عالية وطرح فرص وظيفية لها وخدمة التقييم الإلكتروني لطالبي الوظيفة ، حيث ستكون الخدمة مجانية للشركات الراغبة في المشاركة من خلال خدمة «وظيفة».


كما أشار عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بالجامعة الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي أن الخدمة سوف يتم إطلاقها مطلع شهر جمادى الآخرة حيث سيتم تدشين الموقع من قبل معالي مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان. وأضاف سعادة الدكتور يوسف العوهلي بأن الخدمة سوف تكون مخصصة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود في المرحلة الحالية من خلال موقع «وظيفة» www.wadhefah.KSU.edu.sa


من جانبه قال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور طارق بن صالح الريس بأن هذا البرنامج يدل على تطور دور الجامعة من مؤسسة تعليمية إلى مؤسسة شاملة تهتم بطلابها حتى بعد التخرج بما توفره له من فرص وظيفية ويعتبر ذلك من الأهداف الإستراتيجية التي تسعى الجامعة لتحقيقها من خلال اضطلاعها بدورها كمؤسسة مجتمعية تخدم المجتمع.


وبين الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس وكيل جامعة الملك سعود بان الشراكة التي تسعى الجامعة لعقدها مع المجتمع تتمثل في هذا لدور التفاعلي الذي يحقق الغاية من التعليم العالي في المملكة.

عادل الهرفي
05-04-2011, 04:59 PM
خطوة موفقة من جامعه الملك سعود

لحد من الخرجيين العاطلين

شكرا لك ابو مروان

أطيب المنى

, , , ,