المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس



فارس بلي
03-30-2006, 10:13 AM
هيئة السوق المالية توافق على نشرة إصدار شركة معدنية

* الرياض - الجزيرة:
تمخض إعلان الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية) لزيادة رأسمالها بغرض شراء حصص الشركاء في الشركة العربية للمحاور والمسابك وقطع الغيار ودمجها في شركة (معدنية)، تعلن شركة معدنية للسادة المساهمين حصولها على موافقة هيئة السوق المالية على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأسمال الشركة من (125.000.000) ريال إلى (163.561.250) ريال بغرض شراء حصص الشركاء في الشركة العربية للمحاور والمسابك وقطع الغيار ودمجها في شركة معدنية، وسيتم الإعلان لاحقاً عن موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للتصويت على الدمج وزيادة رأس المال.
علماً بأن أسهم زيادة رأس المال المطروحة ستكون مقتصرة على الشركاء في الشركة العربية للمحاور والمسابك وقطع الغيار مقابل قيمة حصصهم. وسيتم نشر (نشرة الإصدار) في الموقع الإكتروني لشركة معدنية قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية بـ(14) يوماً.

((جريدة الجزيرة))

================================================== ===
أميانتيت تشارك في مصنعين في الجزائر والمغرب لإنتاج الأنابيب

* الدمام - الجزيرة:
أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية عن مشاركتها على أساس حصص متساوية في مشروعين لإنشاء مصنعي أنابيب الفايبرجلاس
(grp) في كل من المغرب والجزائر.
وتأتي تلك المشاركة اتفاقاً مع ارتفاع الطلب العالمي على أنابيب الفايبرجلاس (grp) التي تنتجها أميانتيت والتي تستخدم في نظم المياه ومشاريع المجاري.
وسيتم إقامة وحدة التصنيع المغربية في الدار البيضاء بتكلفة 86.250.000 ريال سعودي (23 مليون دولار أمريكي) كمشروع مشترك تحت اسم أميتيك المغرب، والتي ستكون شركة ذات مسؤولية محدودة تتوزع أسهمها مناصفة بين شركة أميانتيت العالمية القابضة وشركة ناريفا القابضة التي هي شركة تابعة بالكامل لمجموعة (أونا) المغربية، ويبلغ حجم أول طلبية للمصنع الجديد 90 كيلومتراً من أنابيب Grp ذات الأقطار الكبيرة والتي ستستخدم لنقل 45 مليون متر مكعب من المياه سنوياً من خزاني محمد مختار سوسي والأولوز لري منطقة غردان بالقرب من مدينة أغادير، إضافة إلى 76 كيلومتراً من أنابيب الفايبرجلاس Grp لشبكة توزيع تغطي مساحة 10.000 فدان، وسيتم تنفيذ المشروع بنظام Bot
(بناء وتشغيل ونقل)، وتبلغ القيمة
الإجمالية للعقد 294.450.000 ريال سعودي
(77.245.000 دولار أمريكي)، حيث فازت به شركة أمينسوس التي تمتلك شركة إنفرامان حصة تبلغ 15%. والمعروف أن إنفرامان هي شركة تابعة لأميانتيت بنسبة 100%. ومن المتوقع أن تدخل أميانتيت خلال السنوات الخمس القادمة في مزيد من مشاريع شبكات المجاري في المغرب. ويقع المصنع الذي سيقام في الجزائر في مدينة موستغانوم كمشروع مشترك تحت اسم أميتيك الجزائر، حيث ستكون أسهمه مناصفة بين أميانتيت العالمية القابضة ومجموعة لاكهال-أيات، وستبلغ كلفته حوالي 78.750.000 ريال سعودي (21 مليون دولار أمريكي)، والتي تعادل تقريباً قيمة أول طلبية من أنابيب Grp بطول 26 كيلومتراً لنقل المياه بين دويرا والحراش. وقال المهندس فريد الخلاوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أميانتيت العربية السعودية معلقاً، (يشهد تعداد السكان زيادة في كل مكان، الأمر الذي يؤدي إلى توسع مستمر في البنى التحتية الخاصة بالمرافق والخدمات العامة، وهذان المصنعان الجديدان ما هما إلا خطوة تجاه تطبيق سياستنا نحو التوسع الاستراتيجي على مستوى العالم، وذلك بتلبية الطلب العالمي على منتجات أميانتيت من خلال تلبية الطلبات المحلية بوحدات تصنيع محلية، وفي الوقت نفسه هناك زيادة في الطلب على نظم الأنابيب المطلوبة لصناعات الغاز والنفط والبتروكيماويات، وأميانتيت تنتج أنابيب باستخدام مواد تم تطويرها خصيصاً لتلبي متطلبات ومواصفات هذا القطاع).

((جريدة الجزيرة))

================================================== ==
75 مليون ريال أرباح عسير في الربع الأول
أعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات أن النتائج الأولية للربع الأول من العام المالي 2006م تبين تحقيق أرباحا تقديرية صافية مقدارها 75 مليون ريال بنسبة ارتفاع 15% عن نتائج نفس الفترة من العام المالي 2005م التي بلغت 65.5 مليون ريال.

((جريدة الجزيرة))

================================================== ==
انتخاب أعضاء مجلس إدارة أسمنت اليمامة للدورة الجديدة
وافقت الجمعية العامة العادية الأربعين التي عقدت مساء أمس الأول الثلاثاء على انتخاب أعضاء مجلس إدارة شركة أسمنت اليمامة السعودية المحدودة الآتية أسماؤهم لدورة جديدة لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 28- 3-2006م وهم: 1) سمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير. 2) سمو الأمير تركي بن محمد بن عبدالعزيز بن تركي. 3) سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير. 4) سمو الأمير خالد بن محمد بن عبدالعزيز بن تركي. 5) الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المهنا. 6) الشيخ راشد المبارك المريشد. 7) الشيخ خالد بن سليمان الراجحي. 8) الشيخ عبدالله بن سالم باحمدان. 9) المهندس ناصر بن محمد المطوع. 10) الأستاذ سعود بن محمد الدبلان. 11) الأستاذ فهد بن ثنيان الثنيان.

((جريدة الجزيرة))

================================================== ====
أسمنت الجنوبية يوزع 17 ريالاً عن 2005م

أعلنت شركة أسمنت المنطقة الجنوبية عن نتائج اجتماعي الجمعية العمومية العادية السابعة والعشرين وغير العادية السادسة اللتين تم عقدهما في موعدهما المحدد بعد عصر أمس الأربعاء.
وقد تم اتخاذ عدداص من القرارات منها:
الموافقة على توزيع أرباح عن عام 2005م بنسبة (34%) على رأس المال المدفوع بواقع (17) ريالاً للسهم الواحد، وسيتم توزيع مبلغ (5) ريالات للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام 2005م لحاملي أسهم الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية (29-3- 2006م) اعتباراً من يوم الأربعاء 7-3-1427هـ الموافق 5-4- 2006م، فقد تم توزيع مبلغ (12) ريالاً للسهم الواحد عن النصف الأول من العام في شهر يوليو 2005م.-
وحول نتائج اجتماع الجمعية العمومية غير العادية السادسة فقد تمت الموافق على زيادة رأس مال الشركة بمبلغ (350.000.000) ريال ليرتفع من (1050) مليون ريال إلى (1400) مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني لكل ثلاثة أسهم من أسهم الشركة، وتغطية ذلك من البنود الآتية:
1- مبلغ (278.446.348) ريالاً من أرباح الشركة القابلة للتوزيع.
2- مبلغ (71.553.652) ريالاً من الاحتياطي النظامي للشركة.
ثانياً - تعديل المادة رقم 6 من النظام الأساسي للشركة لتصبح كما يأتي: رأس مال الشركة (1.400.000.000) ريال سعودي مدفوع بالكامل، مقسمة إلى
(28.000.000) سهم قيمة كل سهم (50) ريالاً سعودياً، وتكون كلها أسهماً عادية ونقدية ومتساوية فيما تخوله أو ترتبه من حقوق والتزامات من النواحي كافة.

((جريدة الجزيرة))

================================================== ========
نادك تؤجل اجتماع جمعيتها العامة
* الرياض - الجزيرة:
أجلت شركة نادك عقد اجتماع الجمعية العادية نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني كذلك تم تأجيل أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة المسجلين في سجلات الشركة وسجلات تداول حتى نهاية تدوال يوم انعقاد الجمعية الثاني والذي سيحدد لاحقاً.

((جريدة الجزيرة))

================================================== ========
أسمنت اليمامة تعقد عموميتها
نتائج اجتماع الجمعية العمومية العادية الأربعين وغير العادية الثالثة لشركة أسمنت اليمامة السعودية
ترأس صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن عبدالعزيز بن تركي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت اليمامة السعودية المحدودة مساء أول من أمس الأول الثلاثاء، اجتماع الجمعية العمومية العادية الأربعين وغير العادية الثالثة عشرة في فندق شيراتون الرياض. وعقب الاجتماع صرح سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الإدارة المنتدب بأن الجمعية صوتت بالموافقة على جميع البنود المدرجة في جدول أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية. وبناءً على موافقة الجمعية فقد تقرر صرف أرباح المساهمين بواقع 30 ريالاً للسهم بدءاً من يوم الاثنين 5 ربيع الأول 1427هـ الموافق 3 ابريل 2006م.
كما أضاف سموه بأن رأسمال الشركة أصبح 1350 مليون ريال بمنح سهمين مجاناً لمالك كل سهم من أسهم الشركة اعتباراً من الأربعاء 29 صفر 1427هـ الموافق 29 مارس 2006م علماً بان أحقية الإرباح واسهم المنحة لمالكي الأسهم في نهاية تداول انعقاد يوم الجمعية الثلاثاء 28 صفر 1427هـ الموافق 28 مارس 2006م.

((جريدة الجزيرة))

================================================== =======
الجبس الأهلية تعقد عموميتها
* الرياض - الجزيرة:
تعقد شركة الجبس الأهلية جمعيتها العمومية الحادية والأربعين عصر السبت 3 ربيع الأول 1427هـ الموافق الأول من إبريل 2006، بمبنى الشركة بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقاً).. علماً بأن أحقية الأرباح ستكون لمالكي الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية.

((جريدة الجزيرة))

================================================== =====
تعقيب من القصيم الزراعية

* الرياض - الجزيرة:
عقبت شركة القصيم الزراعية على ما ورد بالصفحة الاقتصادية وقالت الشركة في خطاب لها لرئيس التحرير:
إنه إشارة إلى ما نشر في صحيفة الجزيرة في العدد 12235 يوم الأربعاء الموافق 29 - 3 - 2006م حول تحويل شركة القصيم الزراعية إلى القصيم للإنماء غير صحيح خصوصاً أن مجلس الإدارة لم يناقش في الوقت الراهن تغيير اسم الشركة.
كما أننا في شركة القصيم الزراعية حريصون كل الحرص أن تصل المعلومة الصحيحة لجميع المساهمين على التساوي بلا أي تمييز لفئة معينة.
ونحن نستغرب من أي مصدر استقى محرركم كاتب الخبر تلك المعلومة التي لم يرجع فيها إلى إدارة الشركة لتأكيدها أو نفي مثل هذه الأخبار الحساسة التي تؤثر على السهم بشكل مباشر.
وتأكيدا لعلاقة شركة القصيم الزراعية بجريدة الجزيرة المتميزة دوماً التي تتحرى المهنية العالية في نشر مثل تلك الأخبار فإننا نتمنى من سعادتكم نشر التعقيب بنفس الصفحة التي ورد فيها الخبر.

((جريدة الجزيرة))

================================================== ==
أمير تبوك يعلن عن مشروعات شركة تبوك الزراعية.. ويدعو إلى اندماج (ثادكو) و (استرا)

* تبوك - عبدالرحمن العطوي:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الرئيس الفخري لشركة تبوك للتنمية الزراعية أن شركة (ثادكو) تنفذ المراحل النهائية لإنشاء شركة مستقلة لمطاحن الدقيق مقرها ميناء ضبا في محافظة ضبا برأس مال يتراوح بين 100 و 150 مليون ريال وشركة تبوك للتنمية الزراعية من أكبر المساهمين فيها، وسيطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام. كما دعا صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان شركة تبوك للتنمية الزراعية والمؤسسة العربية للتموين والتجارة (استرا) للاندماج ليشكلا واحدة من أكبر الشركات في آسيا وإفريقيا لما تملكانه من إمكانيات وامتيازات في المجال الزراعي. وبين سموه أن الشركتين في المراحل النهائية من دراسة الاندماج جاء ذلك خلال ترأس سمو الجمعية العمومية العادية للشركة أو من أمس الثلاثاء بفندق صحاري تبوك بحضور أعضاء مجلس الإدارة الجديد وقال سموه في كلمته: يسعدني في هذا اليوم أن أوجه الشكر والتقدير للإخوان أعضاء المجلس السابقين وأبارك للجدد وأتمنى أن تظل الشركة كما هي دائماً ركيزه من ركائز الأمن الغذائي في المملكة وركيزه من ركائز تقدم الشركات الزراعية وعلامة من علامات قوة الاقتصاد السعودي وأسهب سموه: أن من بشائر الخير أن يعقد هذا الاجتماع وقد استعاد سوق المال حركته وعافيته وتعد هذه الشركة من ضمن الشركات التي تفاعلت إيجابياً لما لها من شفافية وصلابة عبر تحقيقها لأرباح ومما لا شك أن ما أمر به سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسيدي ولي العهد الأمير سلطان في الأيام الأخيرة من إجراءات لتعزيز الاقتصاد بدأت تعطي ثمارها وهي تأكيد على متانة الاقتصاد السعودي وهذه الشركة جزء من هذه المنظومة.
وامتدح سموه ما يقوم به مدير عام الشركة المهندس سعد السواط وأعضاء مجلس الإدارة من جهود، وتمنى سموه أن يكون المستقبل مشرقاً وواعداً خاصة وأن المنطقة مقبلة على مشروعات ضخمة. وكان اجتماع الجمعية العمومية العادية قد استعرض تقدير الحسابات للشركة واقر توصيات مجلس الإدارة وأهمها صرف أرباح بنسبة 10% واعتماد المرشحين لمجلس الإدارة وإبراء ذمة مجلس الإدارة.

((جريدة الجزيرة))

================================================== =
عمومية السعودي الهولندي تقر زيادة رأسمال البنك

* الرياض - الجزيرة:
أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك السعودي الهولندي في اجتماعها الذي انعقد في فندق الفيصلية جميع البنود المدرجة على جدول أعمالها المتضمنة المصادقة على الميزانية العمومية، وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقبي حسابات البنك عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2005م والموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين بواقع 7.5 ريالات للسهم الواحد عن النصف الثاني من السنة المالية 2005م، واختيار اثنين من مراجعي الحسابات من قائمة المرشحين من قبل لجنة المراجعة، وذلك لمراجعة حسابات البنك والبيانات المالية والبيانات ربع السنوية للسنة المالية 2006م، وتحديد أتعابهما والموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال البنك من 1260 مليون ريال إلى 2205 مليون ريال، وذلك بتحويل مبلغ 945 مليون ريال من الاحتياطي العام للبنك إلى رأس المال، ومنح أسهم مجانية بواقع ثلاثة أسهم لكل أربعة أسهم.
علماً بأن أحقية الأرباح وأسهم المنحة للمساهمين المقيدين في سجلات البنك ونظام تداول كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية (28 صفر 1427هـ الموافق 28 مارس 2006م).

((جريدة الجزيرة))

جمعية «الكيميائية» تناقش توزيع الأرباح على شكل أسهم مجانية

دعا مجلس ادارة الشركة الكيميائية السعودية السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي سيعقد في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الاثنين 19/3/1427ه بفندق المنهل هوليدي إن بالرياض.
وسيتم مناقشة جدول الأعمال التالي المتضمن الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن أداء الشركة للسنة المنتهية في 31/12/2005م والمصادقة على الحسابات الختامية للشركة وتقرير مراجع الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2005م كما سيتم الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح على شكل اسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل خمسة اسهم وذلك بتحويل مبلغ 105,400,000 ريال من رصيد الأرباح المبقاة الى رأس المال.

وسوف تكون احقية هذه الأسهم المجانية للمساهمين المسجلين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية

((جريدة الرياض))

حماد سعد السحيمي
03-30-2006, 03:59 PM
الف الف شكر فارس بلي

مازلنا نطلب المزيد عن السوق الغريب