المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبـــــــــــــــار أنمـــــــاط الشـــــخصـــــــية



نواف بن مصيليح العرادي
11-24-2006, 11:19 AM
اختبار أنماط الشخصية
يحتوي الأختبار التالي على أربع خطوات
(1-2-3-4)
كل خطوة بداخلها فقرتين تعتبر كل فقرة عن أسلوب أو صفة نستخدمها في حياتنا اليومية وتظهر بطريقة تفكيرنا أختار من أحد هذين الفقرتين ألأقرب الى نفسك
توكل على الله وبدأ
الخطوة الأولى :
الفقرة E - منفتح مهتم بما يحدث بالخارج وتتحدث بما تفكر به مباشرة تشارك الآخرين بسهولة يمدك أصدقائك بالنشاط مثل البطارية تشحن بما حولك ، وندمج مع الآخرين بسرعة ترك الصداقات المزعجة أمر سهل بالنسبه لك .
الفقرة i - تغرق بعالمك الخاص من الأ فكار والمشاعر لك خصوصية بما تفكر تفكر ثم تتكلم تبدو هادئ في أغلب الأحيان تتمتع بالسرية وتحب الخلوة وتنزعج عند إقحامها من الغرباء مثل الباطارية تشحن بحال تركت مع ذاتك تفضل العلاقات الاقل ولكن الأعمق قليل الأصدقاء تحب ملاحظة ودراسة الآخرين وعلاقاتهم عن بعد .
ملاحظة : أختر E أو i حسب الأقرب إلى نفسك لا يمنع وجود الصفات بالفقرتين بك مثلا إذا كان E يمثل60% و I يمثل 40% نختار حرف E .
الخطوة الثانية :
الفقرة S- واقعي تعيش اللحظة الحالية تحب أن ترى أو تسمع بنفسك وتأمن بالتجربة تستمتع بالمهارات بعد تعلمها تفضل المرابح السريعة على الإستثمارات طويلة الأجل لا تحب النظريات الخيالية لأنها بعيدة عن الواقع تألف الأماكن الجديدة بسرعة وواثق من مظهرك .
الفقرة N - تحب الخيال أنت موجود بالمستقبل أو الماضي يشغلك المستقبل غالبا عن اللحظة الحالية تتشوق لتعلم المهارات الجديدة ولكن حال إتقانها تشعر بالملل حيالها أنت تعيش وتستمتع بالخيال .
ملاحظة : بنفس الطريقة السابقة أختر حرف من الخطوة الثانية
الخطوة الثالثة :
الفقرة F - مشاعري فأنت تهتم بالناس ومشاعرهم وتعبر عن مشاعرك بسهولة تركيزك على العاطفة و المحبة وتقيم الأشياء بالمشاعر الجيدة او السيئة يشد أنتباهك الى الأشياء الجمال والتناسق .
الفقرة T - تهتم بالأنظمة والتركيب وترد الأشياء الي التحليل المنظقي والفكري تقيم ما حولك بالفكرة الصحيحة أو الخظئة تواجه صعوبة بالتعبير عن مشاعرك .
الخطوة الرابعة :
الفقرة p - تلقائي تتعامل مع الأحداث بنفس اللحظة يمكن أن تبدأ العديد من الأهتمامات أو المشاريع ولكن غالبا لا تستمر حتى النهاية تكره الأنظمة الحازمة وتحب التلقائية يعتمد معدل الإنتاج لديك على مزاجك ، غالبا تبدأ رحلاتك بدون تخطيط تكره اتخاذ القرارات وتأجلها غالبا بهدف المزيد من البحث ولا توجد عندك مشكلة في تغييرها .
الفقرة j - صارم تحب بالغالب أن تكون عندك صورة مسبقة عن الأشياء قبل التعامل معها تكره الفوضى وتسبب عندك ربكة ، تحب النظام الثابت وتحب القيادة واتخاذ القرارات من الصعب أن تغير قرار قد إتخذته سابقا تكره تأجيل القرارات وترك الأمور مفتوحة .
بعد أختيار الفقرات من كل خطوة رتب الحروف مثلا لو أخترت الحرف E من الخطوة الأولى والحرف S من الخطوة الثانية و الحرف F من الخطوة الثالثة والحرف p من الخطوة الرابعة ترتبها كالتالي :
ESFP
وهي شخصية السفير
نتيجة الإختبار :
السفير أو رجل المعلومات 1- ESFP
مقدم الرعاية 2- ESFP
الفاعل 3- ESTP
الحارس 4- ESTJ
الملهم صاحب المليون فكرة 5- ENFP
رجل العلاقات 6-ENFJ
صاحب الرؤية 7- ENTP
القائد التنفيذي 8- ENTJ
الفنان 9- iSFJ
المعاهد 10- iSFJ
المحلل 11- iSTP
المنظم 12- iSTJ
المثالي 13-iNFP
الحامي 14- iNFJ
المفكر 15- iNTP
العام 16-iNTJ
فكرة خالد غازي البلوي

سلمان العرادي
11-24-2006, 07:55 PM
نواف مصيليح العرادي ..

لك الشكر لاتحافنا بهذهـ الأختبار عن أنماط الشخصيه ..

والشكر أيضاً موصل للمهندس .. خالد غازي العرادي

أطيب المُــنــى ،،

سلمان العرادي

ياسر حمدان المقبلي
11-25-2006, 12:07 AM
ابومصيلح تسلم يمناك
ويسلم المفكر خالد البلوي
.
نتيجتي عندك
.

نواف بن مصيليح العرادي
11-27-2006, 12:07 PM
سلمان العرادي
ابو حمدان
كم يسعدني تواجدكم معي في متصفحي
وتعطيره بمروووركم الكريم
اخوووكم نواف