المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "سامبا" تفوض مجلس الإدارة بإصدار سندات القروض



عواد سلامه الرموثي
12-14-2006, 02:11 PM
"سامبا" تفوض مجلس الإدارة بإصدار سندات القروض
http://www.aleqt.com/nwsthpic/55977.jpg

- "الاقتصادية" من الرياض - 24/11/1427هـ
أعلنت مجموعة سامبا المالية أن الجمعية العمومية العادية وافقت على إصدار سندات قروض دون الرجوع للجمعية مع تفويض مجلس الإدارة باتخاذ هذه الخطوة. وقالت المجموعة إن الجمعية العمومية العادية التي انعقدت أمس الأول انتخبت أعضاء مجلس الإدارة للدورة المقبلة التي تبدأ في الأول من كانون الثاني (يناير) 2007 وتستمر ثلاث سنوات، وشهدت الجمعية نسبة حضور جيدة بلغت 72.52 في المائة. وتضم التشكيلة الجديدة لمجلس الإدارة نخبة متميزة من رجال الأعمال السعوديين البارزين على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وهم: عيسى العيسى، سعود عبد العزيز القصيبي، محمد عبد الله أبو نيان، علي حسين علي رضا، موسى عبد الكريم الربيعان، زكي عبد المحسن الموسى، محمد صالح الغفيلي، الدكتور فهد محمد الحصين، الدكتور إبراهيم عمر ناظر، وأحمد محمد العمران.


في مايلي مزيداً من التفاصيل:


أعلنت مجموعة سامبا المالية أمس، أن الجمعية العمومية العادية وافقت على إصدار سندات قروض دون الرجوع للجمعية مع تفويض مجلس الإدارة لاتخاذ هذه الخطوة.
وقالت المجموعة - في بيان تلقت "الاقتصادية نسخة منه - إن الجمعية العمومية العادية لمجموعة سامبا المالية المنعقدة أمس الأول في قاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض انتخبت أعضاء مجلس الإدارة للدورة المقبلة التي تبدأ في الأول من كانون الأول (يناير) 2007 وتستمر ثلاث سنوات، وقد شهدت الجمعية نسبة حضور جيدة بلغت 72.52 في المائة مما ينم عن التفاعل الجيد بين المساهمين ومجلس الإدارة.
ووفق البيان، تضم التشكيلة الجديدة لمجلس الإدارة نخبة متميزة من رجال الأعمال السعوديين البارزين على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وهم كل من : عيسى بن محمد العيسى، سعود بن عبد العزيز القصيبي، محمد بن عبد الله أبو نيان، علي حسين علي رضا، موسى بن عبد الكريم الربيعان، زكي بن عبد المحسن الموسى، محمد بن صالح الغفيلي، الدكتور فهد بن محمد الحصين، الدكتور إبراهيم بن عمر ناظر، أحمد بن محمد العمران.
وفيما يتعلق ببقية بنود الاجتماع قال البيان إن الجمعية الموافقة على باقي بنود جدول الأعمال التي تتضمن الموافقة على إصدار سندات القروض سواء في جزء أو عدة أجزاء أو من خلال إصدار واحد أو سلسلة من الإصدارات أو أي أنواع من الأوراق المالية من وقت إلى أخر بموجب البرامج التي ترغب الشركة في إنشائها أو البرنامج الذي أنشأته الشركة وكل ذلك في الأوقات وبالمبالغ وبالشروط التي يقرها مجلس الإدارة دون الحاجة إلى الرجوع للجمعية العامة بهذا الخصوص و تفويض مجلس إدارة الشركة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإصدار تلك السندات أو الأوراق المالية وللحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة. وتم تفويض مجلس إدارة الشركة بتفويض أي من أو كل الصلاحيات الممنوحة له حسب القرار أعلاه لأي شخص أو أشخاص آخرين وإعطائهم حق تفويض الغير .
وجدد المساهمون ثقتهم بالعيسى حيث تم انتخابه للمرة الثانية، محتفظاً بمقعده في مجلس الإدارة مما يؤكد بقاءه رئيساً تنفيذياً للبنك وعضواً منتدباً، وهو ما يوفر لـ "سامبا" الاستقرار الإداري، ويُعزز ثقة المساهمين بالإدارة الحالية، بالنظر لسجل العيسى الحافل في "سامبا" على مدى 26 عاماً، وبروزه واحداً من الكفاءات و الخبرات المصرفية المرموقة في المملكـة