المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدور الموافقة السامية باستيراد المواشي من بعض الدول الأفريقية



الباسل
12-17-2006, 09:47 PM
http://www.musahim.biz/Musahim/Basmalh.gif

> اقتصادي / صدور الموافقة السامية باستيراد المواشي من بعض الدول الأفريقية

الرياض 26 ذو القعدة 1427هـ الموافق 17ديسمبر2006م واس

صدرت الموافقة السامية الكريمة بالسماح باستيراد المواشي الحية من الدول الأفريقية عن طريق محجر جيبوتي الإقليمي الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله مؤخراً .
أعلن ذلك معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم . . وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن هذا الإجراء جاء بعد التأكد من تطبيق الإجراءات المحجرية على المواشي بواسطة فريق فني مختص من وزارات الزراعة والصحة والتجارة والصناعة .
وبين بالغنيم أن ذلك يأتي انطلاقاً من اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو لي عهده الأمين حفظهما الله بأهمية توفير المواشي الحية بأسعار مناسبة لتغطية الطلب المتزايد مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وموسم الحج وتوقع وصول أول شحنة من الأغنام يقدر عددها بحوالي 400 ألف رأس خلال الأيام القليلة القادمة .
وأكد أن وزارة الزراعة عملت على تسهيل استيراد المواشي من دول الخليج المجاورة بعد التأكد من وجود شهادة منشأ وشهادة صحية والكشف عليها في المحاجر الحيوانية الموجودة في المنافذ بين المملكة ودول الخليج الشقيقة وأنها تشجع تجار المواشي على استيرادها من الدول المسموح الاستيراد منها .
ودعا وزير الزراعة أن يحفظ المولي العلي القدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وأن يديم عزهما وأن يمدهما بعونه وتوفيقه لخدمة هذا الوطن المعطاء .


http://www.spa.gov.sa/details.php?id=411840 (http://www.spa.gov.sa/details.php?id=411840)





منقول