المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدام يهدد بتفجير حقائق مذهلة عن الدور الامريكي في



المشترك
12-26-2003, 05:24 PM
:D صدام يهدد بتفجير حقائق مذهلة عن الدور الامريكي في العراق والكويت

بروكسل : فكرية أحمد
كشف مصدر أوروبي رفيع المستوى لـ "الوطن" في بروكسل عن توصل التحقيقات الأمريكية مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين إلى طريق مغلق خلال الساعات الأخيرة وتعثر سير الاستجواب. حيث أحجم صدام عن الحديث أو الإدلاء بأي معلومات مطلوبة من قبل المحققين ، وطالب بوقف سيل الأسئلة والاستجواب معه ومنحه مهلة من الوقت لاستعادة نفسه وترتيب أفكاره "على حد قوله للمحققين، وهدد صدام بأنه في حال استمرار الضغط عليه سيفجر حقائق مذهلة ستذهل العالم والمجتمع الدولي حول أوراق اللعبة السياسية الأمريكية مع بلاده ، والدور الخلفي الأمريكي لحربه على الكويت، والمطالب التي طلبتها أمريكا منه قبل تجميع الحلفاء للحرب على بلاده في حرب عاصفة الصحراء، ووجود وسطاء سياسيين بينه وبين بلاده قاموا بلعب دور قذر كما وصفه صدام حسين.
وأكد المصدر أن صدام اقتصرت أقواله على التهديدات، لكنه لم يدل بمعلومات حقيقية حول ما يلوح به من دور أمريكي سياسي في تلك الفترة مع بلاده، وهو ما اسماه صدام بكشف أوراق اللعبة.
وأكد المصدر أن فريق التحقيق الأمريكي واجه صدام بقائمة من أسماء العلماء العراقيين الذين لهم دور في تطوير أسلحة الدمار الشامل وإخفاء ملفات ومعلومات هامة في هذا الإطار، غير أن صدام نفى علمه بقيام هؤلاء العلماء بتطوير أسلحة الدمار الشامل، وأكد أن دورهم كان مقتصراً على التطوير التقني النووي والكيماوي لمنفعة الحياة المدنية وتطوير الصناعة من أجل العراقيين.
ووفقا للمصدر الأوروبي فإن صدام أكد أنه سيطالب أيضا بمحكمة دولية لمحاكمة الجرائم الأمريكية ضد شعبه في العراق، وأكد أن ملفات الاتهام ستكون أيضا جاهزة، بسبب استخدام أمريكا أسلحة محظورة دوليا ضد العراقيين في الحرب على بلاده مرتين متتاليتين خلال أكثر من عقد من الزمن، مما سبب خسائر ودماراً للعراقيين، وهو ما أسماه صدام " بجرائم الحرب الأمريكية".
وأكد صدام انه إذا كان الأمريكيون يريدون حقا عرضه للمحاكمة، فيجب ألا يكون بمفرده بل مع مسؤولين دوليين آخرين على مستوى رفيع.
ووفقا للمصدر الأوروبي، فإن صدام قد طلب تسجيل أي أقوال سيدلي بها وعدم تحريفها أو تغيير ما سيرد بها حال استخدام هذه الأقوال في محاكمته أمام أي محكمة، وقال"يجب أن يعرف الجميع الحقائق الخفية"، وهو الأمر الذي دعا مستشاري الرئيس الأمريكي جورج بوش "وفقا للمصدر الأوروبي"إلى تقديم نصيحة بتنقيح أقوال واعترافات صدام، وتقديم النسخة المنقحة إلى المحكمة التي سيتم محاكمة صدام أمامها، حتى لا يتسبب إدلاؤه بأي أقوال في إحراج الإدارة الأمريكية الحالية أو السابقة .
كما كشف المصدر الأوروبي لـ "الوطن" كيف يقضي صدام حسين يومه في سجنه، وأكد أن صدام يأوي إلى فراشه ما بين العاشرة والحادية عشرة مساء، ويسمح له يوميا بقراءة بعض الصحف العراقية ، لكن لم يسمح إلى الآن بدخول أي كتب إليه في الزنزانة أو أدوات كتابه للاحتفاظ بها، وانه لا يستسلم للنوم بسرعة، حيث توجد كاميرات مراقبة مثبتة عليه أثناء نومه لرصد كل تحركاته بالزنزانة، ويستيقظ بعد نوم متقطع في السابعة صباحا، حيث يقدم له طعام خفيف عبارة عن شرائح من الخبز والعسل ومعلبات الجبن والزبد ، ثم يقرأ ما يقدم له من صحف، ليلي ذلك بدء التحقيقات.
أما وجبة الغداء فغالبا ما تكون ساخنة من خضراوات ولحوم تتنوع يوميا، أما العشاء فهو غالبا ما يكون كوباً من العصير وثمرات من الفاكهة، وأحيانا لا يتناول عشاءه، ولا يسمحون له بمغادرة الزنزانة للتجول أو الحركة الحرة.
ووفقا للمصدر الأوروبي، تتواصل التحقيقات على مرحلتين أو ثلاثة مراحل يوميا، وقد تمتد إلى ساعة متأخرة إلى ما قبل موعد نومه. وأشار المصدر إلى أن صدام لا يصلي، ولم يطلب أن يسمحوا له بأي كتاب ديني أو بالمصحف.
وأكد المصدر أن الجانب الأمريكي هو الذي يتولى إحضار ملابسه الخاصة التي يحتاج إليها، كما يتولون هم مسؤولية تهذيبه لشعره، وحلاقته لذقنه، ولا يسمحوا له بالحصول على أي ماكينة للحلاقة أو أدوات حادة، خوفا من إقدامه على أي عمل انتحاري.


المصدر : جريدة الوطن السعودية_ الجمعة 3/11/1424هـ