المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاضر فلسطيني يحذر من سقوط الأقصى في أية لحظة



نواف النجيدي
05-16-2007, 05:38 AM
أحمد العمودي - جدة

حذّر باحث فلسطيني متخصص في شؤون المسجد الأقصى ومدينة القدس الفلسطينية، من حدوث انهيارات كبيرة في أجزاء رئيسية من جسم المسجد الأقصى في القدس الشريف، وذلك في أية لحظة لا سمح الله، ما لم تتدخل الجهات المعنية من عربية وإسلامية ودولية لوقف هذا المخطط الصهيوني الرهيب.

فقد كشف الباحث الفلسطيني سمير سعيد عن تعرض المسجد الأقصى لأكثر من 320 اعتداء صهيونيا كبيرا منذ العام 1967 م، وأن وتيرة هذه الاعتداءات هي في تصاعد، حيث بلغت خلال العام الماضي وحده 63 اعتداء على شكل حفريات وتجاويف أسفل المسجد الأقصى وفي جنباته، والعديد من أشكال الاعتداءات الخطيرة الأخرى، ما يجعله عرضة للانهيار في أية لحظة،

موضحاً أن الأقصى إنما يقف الآن بحراسة الله ورعايته.

وأضاف خلال محاضرة ألقاها بمقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة أن سلطات الاحتلال وضعت 19 كاميرا داخل المسجد الأقصى لرصد المصلين الفلسطينيين ومراقبتهم، فمن يدخل المسجد أربع مرات في الأسبوع لصلاة الفجر يُسْتَدعَى من قبل الاحتلال ويُمْنَع من دخول المسجد لمدة شهرين، حتى وصل الأمر إلى منعه نهائياً من دخول المسجد.

هيئة الإغاثة تتكفل بعلاج طفلة عراقية

أحمد العمودي - جدة

تكفلت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بعلاج طفلة عراقية تعاني منذ ولادتها من ضعف سمعي حسي في كلتا الأذنين وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتقديم خدماتها العلاجية والطبية لكافة الحالات المرضية المستعصية والحرجة التي يعاني منها أبناء الشعبين العراقي والفلسطيني.

وأفاد تقرير من مدير مكتب الهيئة في الأردن الأستاذ عبدالكريم بن خليل الموسى بأن أسرة هذه الطفلة العراقية المريضة (أفنان) والتي تبلغ من العمر (6) سنوات لجأت إلى مكتب الهيئة للاستعانة به في علاج ابنتها التي تعاني ومنذ ولادتها من ضعف شديد في السمع حيث لا تستطيع أذناها من التقاط أية كلمات تصدر من الآخرين..

وبالتالي فإن المكتب وافق على تقديم كافة الخدمات العلاجية لها.

وجاء في تقرير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالعاصمة الأردنية (عمان) بأن هذا (المرض) قد حرم الطفلة أفنان من الالتحاق بالمدرسة .

سلمان العرادي
05-16-2007, 04:20 PM
أسأل الله أن يحرر الاقصى من ايدي هؤلاء الصهاينه ..

نواف النجيدي
05-25-2007, 11:17 PM
كتب الله أجرك على المرور ,,,,,,