المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من سجن عسقلان الى طلاب ستار اكاديمي



العصباني
04-02-2004, 10:21 PM
رسالة من سجن عسقلان الى طلاب ستار اكاديمي

--------------------------------------------------------------------------------

انا طالب اكاديمية مثلكم ، لست من الغرب انما من فلسطين ، وبعد ان تابعتكم بشغف فتعرفت عليكم حتى العمق على مدار الشهور القليلة الماضية ، انتابني شعور بالواجب ان اكتب لكم لتبادل الخبرة والتجربة ، ولا بأس من بعض المقارنة .
فنحن ، مثلكم ، ننهض من النوم في ساعة محددة ، نمارس الرياضة الصباحية في ساحة مغلقة ، نأكل ونتعلم بشكل جماعي وحسب قوانين صارمة فرضت مسبقا ... وهناك ايضا الكاميرات المزروعة في كل زاوية - مثل التي لديكم - لمتابعة حركتنا على مدار اللحظة ، ندخن ونأكل اقل منكم ، ونرتب أسرتنا وننظف الصحون تمامامثلكم. ومع ذلك تبقى بعض الاختلافات البسيطة في التفاصيل والتي نود اطلاعكم عليها..
انتم حكمتم على انفسكم بالبقاء اربعة شهور على الاكثر ، بينما نحن محكومون في هذه الاكاديميات منذ سنين طويلة ، ومعظمنا لا يعرف متى سيخرج عائدا الى اهله واصدقاءه ، ربما بعد عام ، ربما بعد عشرة او الى ما لا نهاية .
انتم مركزون في اكاديمية واحدة ، بينما نحن موزعون على عدة اكاديميات : اكاديمية شطة والجلمة في الشمال ، الرملة وهداريم والتلموند في الوسط ، عسقلان وبئر السبع ونفحة في الجنوب .
وبالقدر الذي تكرهون ان يكون احدكم " نومنيه " فاننا نتمنى ذلك ، ونفرح عند خروج احدنا ونحسده ولا نتمنى عودته .
وبدلا من الفوكاليز ، تعودت حناجرنا على النشيد والتكبير الذي يعقبه رش الغاز ليستقر في حناجرنا وصدورنا .
الحدث الابرز عندكم " البرايم " يوم الجمعة ، اما عندنا فكل الايام متشابهة ، خصوصا بعد انقطاع زيارات الاهل منذ فترة طويلة ، فبينما يستطيع ذووكم واصدقاؤكم ركوب الطائرات وقطع الاجواء والبحار لزيارتكم ، لا يستطيع اهلنا واصدقاؤنا عبور جدار الفصل العنصري او حتى حاجز عسكري صغير لأشهر وسنوات .
انتم تحتفلون بالفالنتين ، ونحن نحتفل بيوم الاسير ، صحيح ان احتفالكم اكبر وجمهوره اوسع وشهرته اكثر ، اما نحن فجمهورنا حاضر في الذاكرة لا على المسرح .
يقوم بزياراتكم الفنانون بينما يزورنا المحامون والصليب الاحمر ، عندكم زعيم وعندنا ممثل معتقل ، عندكم ال STOP وعندنا لجنة حوار . وقد تمنعون من الاتصال بالاهل او استلام الرسائل والهدايا كاءجراء عقابي ، اما نحن فممنوعون منها دون عقاب ،ونعاقب بان نمنع من مشاهدة التلفاز او استخدام الادوات الكهربائية .. وقد يمتد العقاب لعدة اسابيع في زنزانة معتمة لا تتسع لشخص واحد . تقومون بتخفيف الوزن بواسطة الرجيم ونحن نقوم بذلك عن طريق الاضراب المفتوح عن الطعام .
عندمن نخرج من الاكاديميات ، يكون ذلك الى المحكمة العسكرية ليعود الواحد منا محملا بعشرات السنين التي ستتسبب حتما في تغيير "اللوك"،او الى المستشفيات لنعود محملين بالالم .
ان كانت اكاديميتكم برعاية نس كافيه وال LBC فأن اكاديميتنا برعاية ادارة السجون والشرطة وكل اجهزة القمع التي لا تبخل علينا بكل جديد في مجال الابحاث النفسية والعقوبات الجسدية وتطبيقها بمناسبة وبدون مناسبة.
تزعجكم الوحدة والملل وتناقص عددكم ، بينما يقتلنا الاكتظاظ وتزايد اعدادنا التي اصبحت بالآلاف .
نحرص مثلكم على تعلم اللغات الا اننا نتعلم الفرنسية من غير معلم والانكليزية من غير معلم والعربية بعشرين معلم ، هذا بالاضافة الى اللغة العبرية عملا بمبداء ( اعرف عدوك).
انتوا لمين بتغنوا ، واحنا لمين بنضحي ، انتوا بتغنوا النا واحنا بنضحي الكم ، تصلكم رسائل SMS ونحن نرسل نداءات SOS، انتم توقعون اسماءكم للمعجبين والمعجبات ، بينما نحن نوقع اسماءنا على ورقة الامانات وعلى الجدران ، ليتعرف علينا القادمون من بعدنا.
هذا غيض من فيض ، فهناك الكثير من الامور لم احدثكم عنها ، ولن انهي رسالتي قبل ان اطلعكم على بعض الاخبار والمستجدات ، فقد سارعت اسرائيل من وتيرة بناء جدار الفصل العنصري الذي قطع اوصال الوطن ، وتوالى سقوط المزيد من الشهداء ، وحصل تبادل الاسرى بين حزب الله واسرائيل ، اما نحن فلم نتخرج بعد من اكادميتنا . لمزيد من المعلومات اسألوا المحررين ...


مع تحيات
نمر شعبان
سجن عسقلان اليهودي العسكري

------------------------------------------------------------------------------------------

مع تحيات
ابوسلطان

ناصر
04-03-2004, 12:42 AM
رسالة فعلا مؤثرة ....
ويا ليت يتعظ من يقراها ويتذكر ان هناك اخوة لنا يعانون الويل في السجون النازية الصهيونية

لقد جربت هذه السجون لعامين ونصف واعرف طعمها جيدا ...... واشعر بشعور الكاتب الذي ارسل الرسالة .... اما هم " جماعة ستار اكاديمي " فلن يشعروا بشعوره .... لانه فاقدوا الاهلية لذلك .... هذا ان كلفوا انفسهم عناء قراءة بعض السطور

تقبل تحياتي اخي العصباني