المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الوطني في الصحف ليوم الاثنين 24/10/1428



حمري القريات
11-08-2007, 01:46 AM
http://www.okaz.com.sa/okaz/images/okaz/okaz-logo.gif


نموذج الوطني
تستحق تجربة النادي الوطني في دوري الممتاز أن تُدرس بعناية خاصة ان هذا الفريق اثبت حتى الآن علو كعبه وقدرته على مقارعة الكبار لاجل اخذ أماكنهم في الترتيب. فالوطني القادم من مشوار مميز في دوري الأولى الى عالم الكبار تعرض لصدمة قوية في البداية تجسدت بخسارته الثقيلة امام الهلال.. هذه الخسارة جعلت الكثيرين يتوقعون ان يكون الفريق اول العائدين الى الاولى، لكن التنظيم السريع وسرعة استيعاب الصدمة وتحويلها لصالح الفريق كانت السمة الأبرز لادارة ومدرب ولاعبي الوطني، فأصبح النادي الخاسر بخماسية بطلا يسقط الفريق تلو الآخر على ارضه وخارجها ليتوج مسيرته بحلوله ثانيا ومتقدما على فرق عريقة امثال الشباب والهلال والأهلي والنصر والاتفاق. من هنا شكل الوطني نموذجا يحتذى به لفريق صاعد من الأولى الى الممتاز لكن الأمر المهم والذي يجب ان لا يغيب عن بال مسؤوليه ولاعبيه هو اتباع الواقعية في طريقة التفكير، فالفريق غير مطالب في موسمه الاول بأكثر من «تثبيت أقدام» لأن الطموحات المبالغ فيها وان كانت مشروعة قد تؤدي لنتائج عكسية لا سمح الله.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المدرب الخضري: خطتي للعميد تنتظر «التطبيق»
احمد الحذيفي (تبوك)
اكد مدرب الوطني عبود الخضري على جاهزية فريقه لمواجهة الاتحاد الليلة وقال بانهم جاهزون للمباراة ولفريق يعرفون بان لاعبيه من الركائز الاساسية للمنتخب السعودي وكلهم من الدوليين. وجدد الخضري الثقة في لاعبي فريقه وقدرتهم على تقديم مستويات متميزة وتمنى ان يطبق اللاعبون ما يطلبه منهم حتى يخرجوا بنتيجة ايجابية. وعن الاصابات التي تداهم الفريق قال بان لديهم اصابات يعاني منها بعض اللاعبين الا انه واثق من قدرة البدلاء على تعويض أي غياب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رئيس الوطني: المباراة «قمة» الدوري
احمد الحذيفي (تبوك)
اكد رئيس نادي الوطني محمد بن علي القاضي على اهمية مباراة الليلة امام الاتحاد وقوتها كونها بين المتصدر ووصيفه. واضاف: نعرف جيداً قوة الفريق الاتحادي وجاهزية لاعبيه وامكانياتهم الكبيرة ولكن الوطني يملك ايضاً كوكبة من النجوم وسنسعى بإذن الله لتقديم صورة مشرفة لرياضة تبوك.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الوطني يفقد سنيد في مواجهة الاتحاد
احمد الحذيفي (تبوك)
يغيب قائد الوطني موسى سنيد عن مباراة فريقه الليلة امام الاتحاد بداعي الاصابة التي يعاني منها وادت لابعاده عن الفريق طوال الايام الماضية. وحاول الجهاز الطبي تجهيز اللاعب للمباراة لكنه لم يستطع مرافقة الفريق لجدة ومن المؤكد ان يزج المدرب عبود الخضري باللاعب عثمان تراوري. سنيد أبدى اسفه لغيابه عن اللقاء الهام وقال ان زملاءه فيهم الخير والبركة. من جهة اخرى عاد المهاجم فؤاد الحربي لتمارين فريقه اثر فراغه من مشاركة منتخب الصالات في الدورة الآسيوية التي أقيمت في مكاو. وكان الفريق وصل جدة أمس وأنهى استعداداته لمواجهة الاتحاد عبر تدريبات بدنية وتكتيكية.




http://www.almadinapress.com/images/templates/madina11.gif


إدريس : الاتحاد في أفضل حالاته والوطني فريق يستحق الاحترام
براء العمودي - جدة
ابدى مساعد مدرب الفريق الاول الكابتن حمزة ادريس ثقته في قدرة الفريق الاول لكرة القدم على تجاوز الوطني اليوم في اللقاء المقدم من الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري واضاف حمزة قائلاً الفريق الاتحادي حالياً يعيش وضعاً فنياً ومعنوياً مستقراً كان لادارة النادي دور كبير فيه بعد ان قامت بتوفير كافة احتياجات الفريق ليقدم الصورة التي يطمح ان يراه فيها كافة محبي النادي. ولقد تحدث المدرب مع اللاعبين بضرورة التركيز على هذا اللقاء ونسيان نتائج الفريق الجيدة في المسابقة ودخول كل لقاء على اعتبار انه بطولة بحد ذاتها يجب الفوز لحصد النقاط الثلاث الضرورية لمواصلة الصدارة في مسابقة الدوري. وامتدح حمزة فريق الوطني الذي وصفه بالحصان الاسود للمسابقة بعد ان نجح في احراج والفوز على العديد من الفرق العريقة في المسابقة واحتل على اثر ذلك مركزا متقدما في المسابقة كما انه الفريق الوحيد الذي استطاع ان يتعادل مع الفريق الاتحادي في المباريات الماضية. وشدد حمزة ادريس على الدور الكبير والفعال لجماهير الاتحاد في التأثير على نتائج الفريق بحضورها فدائما يقدم اللاعبون افضل مستوياتهم عندما يشاهدون جماهيرهم وقد ملئت مدرجات الملعب اللقاء بحضورها وتفاعلها طيلة فترات اللقاء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العميد في مهمة فرض الزعامة... والوطني يحاول إعادة صياغة الصدارة
خالد صائم الدهر – جدة
يستأنف الدوري الممتاز منافساته اليوم في لقاء مقدم من الدور الثاني حيث يستضيف المتصدر نادي الاتحاد وصيفه نادي الوطني الذي يحاول اعادة صياغة فرق المقدمة في المسابقة بعد ان نجح الوطني في شق طريقه في الأضواء التي ينافس فيها لأول مرة بجدارة استحقاقا حتى وصل الى المركز الثاني في المسابقة متخطياً فرقا لها باع طويل في وهذا ليس كل انجازات الوطني حتى الان فقد استطاع الفريق ان ينهض بسرعة بعد الهزة العنيفة التي تعرض لها في اول مباراة له في الممتاز عندما تلقى هزيمة موجعة من الهلال بخماسية .. المباراة تقام في السابعة و اربعين دقيقة على ملعب الامير عبد الله الفيصل بجدة .
الاتحاد
يدخل الفريق الاتحادي اللقاء متصدرا سلم ترتيب الدوري بـ (22) نقطة خاض خلالها ثمانية جولات فاز في سبعة و تعادل في واحدة دون اي خسارة . ويسير العميد بخطى ثابتة رغم البداية الضعيفة ولكن كانت النقاط الثلاثة الهدف الحقيقي للفريق واستطاع الاتحاد ان يستعيد مستواه الفني و الانسجام تدريجيا منذ الجولة الثالثة عند تسلم المدرب سليم خليلهوفيتش مهام التدريب خلفا للبرازيلي كاندينيو امام النصر ومنح الفوز بخماسية الثقة للاعبين واعلن بعدها الاتحاد قدومه القوي و زحفه نحو الصدارة كاسحا جميع الفرق التي واجهها .
روح معنوية عالية و ثقة كبيرة يدخل بها الاتحاد لقاء اليوم بعد الفوز الاخير بهدفين دون مقابل على منافسه التقليدي الاهلي الذي اكد به جدارته اعتلاء صدارة الدوري ولكن يمثل هذا الفوز سلاحا ذا حدين لذلك حاول المدير الفني سليم اعداد اللاعبين نفسيا و بدنيا و فنيا لمنح المباريات المقبلة جل الاهتمام و وضعها بعين الاعتبار لحصد النقاط والحفاظ على الصدارة . يسعى الاتحاديون لكسب اللقاء لاسيما وان المباراة على ارضه و بين جماهيره وهذين العاملين يمنحان الفريق قوة اضافية الى جانب جاهزية نجوم الفريق حيث تأكدت مشاركة لاعب الوسط ابراهيم السويد بعد شفائه من الاصابة التي تعرض لها في لقاء الاهلي الاخير حيث شارك بفاعلية في التدريبات و في المقابل يغيب اللاعبان الدولي سعود كريري و المدافع اسامة المولد عن اللقاء بداعي البطاقات الصفراء حيث حصل كل لاعب على ثلاثة بطاقات ، ويتوقع ان يستعين المدرب باللاعب الشاب على الفلاتي بديلا عن سعود كريري او اعادة السويد لخانة المحور واشراك عبد الرحمن القحطاني اساسيا .
ويتوقع ان يخوض الاتحاد اللقاء بتشكيلة مكونة من تيسير ال نتيف في حراسة المرمى و حمد المنتشري و رضا تكر و احمد الدوخي و صالح الصقري في خط الدفاع ويلعب في وسط الملعب ابراهيم السويد و قائد الفريق محمد نور و مناف ابوشقير وعبد الرحمن القحطاني ( على الفلاتي ) و في المقدمة الثنائي الحسن كيتا و روبرت دي بينهو . فيما يحتفظ لاوراق هامة على مقاعد الاحتياط مثل طلال المشعل و محمد لبيب و عبد الله حيدر .
الوطني
استطاع فريق الوطني ان يلفت الانظار و يفرض احترامه على الجميع واصبح مصدر تهديد لجميع الفرق حيث خاض ابناء الشمال سبع مباريات حقق من خلالها (16) نقطة من خمس مباريات و تعادل في واحدة امام الاتحاد و خسر واحدة امام الهلال ويحتل الترتيب الثاني في سلم الدوري بكل جدارة .
ورغم بداية الوطني المخيبة للآمال بعد تلقيه خسارة ثقيلة امام الهلال بخمسة اهداف في مباراة له في الدوري ولكن سرعان ما استعاد الفريق بريقه وقواه ورتب اوراقه وبدأ بالزحف نحو الصدارة حيث استطاع ان يلحق الخسارة بالنصر و الطائي و الاهلي و نجران و القادسية على التوالي فقفز الفريق وهو الصاعد حديثاً للأضواء للمركز الثاني متخطيا فرقا عريقة في المسابقة .
ويسعى لاعبو الوطني لتأكيد جدارتهم مساء اليوم حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتلق خسارة من الاتحاد واستطاع ان يخرج بتعادل دون اهداف في اللقاء الذي جمعهما على ارض الاول ، ويخسر الوطني اليوم خدمات المدافع طارق المولد بعد تعرضه للاصابة وتعتبر هذه ضربة موجعة للفريق عطفا على مستويات اللاعب ويمتلك الفريق لعدة اسماء مهمة في صفوف الفريق مثل فهد ابو جابر هيما ياسين سيلفا ايدانجر عيسى ابو قدعة محمد الحمدان و طلال عواجي عايد القاضي .



http://www.alriyadh.com/img/logoin.gif


الوطني هل يضع حداً للانتصارات الاتحادية ؟


كتب - صالح محمد الجهني:
تلعب اليوم مباراتان في الدوري تجمع الاولي بين الاتحاد والوطني على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وهي مباراة مقدمة من الجولة الثالثة عشرة وتجمع الاخرى بين القادسية والشباب بالخبر في مواجهة مؤجلة من الجولة السادسة.. وتلعب غدا في الرياض وجدة مباراتان مؤجلتان من الجولة الثانية.. وكانت نتائج الجولة السابقة قد اسفرت عن تصدر فريق الاتحاد ترتيب الفرق بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه وتملك الفرق الاخرى عدداً من المؤجلات التي قد تحدث نتائجها تحول جذريا في الترتيب النهائي:
الاتحاد الوطني
في جده وعلى ملعبه وبين انصاره يخوض الاتحاد مساء اليوم مباراته التاسعة في الدوري والهدف فوز سابع يضعه بعيدا جدا عن منافسيه على الاقل خلال القسم الاول من الدوري.. عمليا تبدو مهمة الاتحاد غير صعبة بالنظر الى قوته وخبرة لاعبيه ولا يلغي ذلك طبعا امكانية حدوث العكس فالوطني قدم نفسه في الجولات السابقة بصورة الفريق القادم بقوة وحتى الآن استحق الوطني لقب (حصان الدوري) فالفريق يتقدم خطوة خطوة نحو تحقيق هدف تثبيت اقدامه بين الكبار في اول موسم له مع الممتازين وله طموحه المشروع في الوصول الي ابعد من ذلك حيث يقف حاليا في مركز الوصيف وقد ينهي الموسم وهو في مركز متقدم جدا ومتى ماحدث ذلك فانها ستكون نهاية اكثر من رائعة ومكافأة مجزية لفريق قدم حتى الآن مستويات رفيعة.. المباراة اجمالا تجمع بين المتصدر ووصيفه وبلغة الارقام فان الاتحاد يتفوق هجوما ودفاعا واذا اضفنا اليهما عاملي الملعب والجمهور وقبلهما الخبرة فان النتيجة ظاهريا تبدو محسومه للعميد لكن الحماس الذي ميز ابناء تبوك في الجولات السابقة قد يظهر اليوم بصورة اكثر وضوحا بالقدر الذي يسهم في تحقيق نتيجة ايجابية (التعادل مثلا) او الفوز الذي لن يكون غريبا في ظل المستويات الرفيعة التي يقدمها الفريق




http://www.aleqt.com/style/images/logo.gif


الاتحاد والوطني.. صراع على ذكرى نقطة تبوك
- وائل النجار من جدة
يستضيف فريق الاتحاد لكرة القدم "المتصدر" نظيره الوطني "الوصيف" اليوم، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، في لقاء مقدم من الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي الممتاز، ويسعى الفريق الاتحادي إلى مواصلة حصده النقاط للتمسك بعرش الصدارة وحيدا بينما يسعى الوطني إلى تشديد الخناق على الاتحاد ووقف تقدمه، كما نجح في الجولة الثانية عندما خطف منه نقطة ثمينة في تبوك.
في البيت الاتحادي، يدخل الاتحاد وفي جعبته 22 نقطة من ثماني مباريات، ويأمل المدرب البوسني سليم خليلوفيتش حصد نقاط الوطني الذي ينتظر أن يلعب مدافعا لصد الهجوم الأصفر المقلم بالأسود بوجود محمد نور، الغيني كيتا، عبد الرحمن القحطاني، ومناف أبو شقير.
ومن المتوقع أن يدخل الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من الحارس تيسير آل نتيف، وفي الدفاع الرباعي رضا تكر، حمد المنتشري، أحمد الدوخي، وصالح الصقري وفي الوسط محمد نور، مناف أبو شقير، علي فلاتي، وإبراهيم سويد وفي المقدمة الثنائي الحسن كيتا والبرازيلي روبيرتو.
ويمتلك الاتحاد عددا من الأوراق البديلة على مقاعد البدلاء بوجود عبد الرحمن القحطاني، نايف هزازي، وطلال المشعل.
وفي البيت الوطناوي، يسعى الوطني "الوصيف" إلى تحقيق المفاجأة وهزيمة الاتحاد أو الخروج بنقطة على أقل تقدير، وينتظر أن يعتمد المدرب المصري عبود الخضيري على تأمين الجوانب الدفاعية، والاعتماد على الهجوم المرتد السريع بقيادة عيسى أبو قدعة وسنيد.
وسيدخل الوطني المباراة بالتشكيل المكون من الحارس سلطان البلوي، وفي الدفاع تراوري، طارق المولد، محمد الحمدان، وأحمد عفيفي، وفي الوسط ياسين هيمه، محمد البلوي، فهد أبو جابر، حمد بوربع وفي المقدمة عيسى أبو قدعة، والفرنسي سياس.



http://www.asharqalawsat.com/01common/thelogo1.gif


رئيس الاتحاد يعد بمكافأة كبيرة لتجاوز الوطني
وعد منصور البلوي رئيس الاتحاد لاعبي فريقه بمكافأة مجزية في حال تجاوزهم الوطني اليوم ـ الاثنين ـ ومحافظتهم على الصدارة, وذكر في اجتماعه بهم فور فراغهم من تدريب الأمس الذي أشرف عليه سليم خليلوفيتش , أن فريق الوطني هو الوحيد الذي لم يستطع الاتحاد الفوز عليه في المباريات الماضية




http://www.alwatan.com.sa/news/images/alwatan_logo.gif


الاتحاد فارس الممتاز يخطط لتجريد الوطني من درجة الامتياز
جدة : عماد عيسى
وجهاً لوجه , يلتقي مساء اليوم متصدر " فارس " ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم فريق الاتحاد , مع وصيفه فريق الوطني الذي يمضي في المسابقة بدرجة الـ " امتياز " في المباراة التي سيحتضنها ملعب الأمير عبد الله الفيصل بن فهد في جدة ضمن الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري التي قرر الاتحاد السعودي تقديم موعدها استثنائيا لمشاركة المنتخب السعودي في الدورة العربية الأسبوع المقبل في مصر .
الاتحاد هو الفريق المضيف , يدخل هذا اللقاء وهو يغرد خارج سرب الفرق بحسابات الصدارة التي يقبض عليها قبل هذه الجولة برصيد 22 نقطة , مطعماً بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير بديربي الغربية على الأهلي بثنائية عززت موقف الفريق في الصدارة الكروية بقيادة مدربه سليم خليلهوفيتش الذي أثبت نجاحاً في قيادته للفريق محققاً سلسلة من الانتصارات المتلاحقة .
ومباراة اليوم تعتبر للفريق الاتحادي بمثابة لقاء ثأري بعد أن سجل الوطني نفسه الفريق الوحيد الذي استطاع أن يوقف مسلسل انتصاراته عندما تعادل معه في مباراة الجولة الثانية سلبيا في تبوك , لذلك سيضع خليلهوفيتش عدة اعتبارات لهذه النقطة وسيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز والوصول إلى النقطة 25 , لذلك من المنتظر أن يلجأ للهجوم المبكر بغية إحراز هدف يستطيع من خلاله إجبار فريق الوطني على فتح ملعبه أملاً في التعويض , الأمر الذي قد يتيح للاتحاد فرصة فرض أسلوبه على اللقاء.
ويعتمد الاتحاد بشكل أساسي على تحركات قائده اللاعب محمد نور الذي يعتبر دينمو خط الوسط وهداف الفريق والمسابقة حتى الآن برصيد 5 أهداف , في المقابل سيفتقد للاعب المؤثر سعود كريري لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الأهلي وسيتم تعويضه باللاعب علي فلاتي .
وفي الطرف الآخر يعلم مدرب الفريق الوطني المصري عبود الخضري أن الاتحاد الذي واجهه في بداية المسابقة سيختلف هذا المساء , فالوطني لم يعد ذلك الفريق الغامض الذي يستغل عنصر المفاجأة في مبارياته بعد أن تعرفت باقي الفرق على إمكانياته بشكل واف , لذلك من المنتظر أن يعمد الخضري إلى تأمين منطقته الدفاعية بأكبر عدد من اللاعبين , في المقابل قد يعتمد على الكرات المرتدة لاستغلال سرعة مهاجميه الفرنسي سيلفان , والعائد من الإيقاف اللاعب فهد أبو جابر , بالإضافة إلى الدور الهام والمحوري الذي يقوم به اللاعب عايد البلوي في ربط خطوط الفريق, كما يعد اللاعبان محمد الحمدان وطارق المولد نقطة اطمئنان للفريق في خط الدفاع للخبرة الكبيرة التي يتمتعان بها.


http://www.al-wa6ani.com/vb/images/smilies/players_saudi_mosa.jpg
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
حمزة : مباراتنا مع الوطني بطولة يجب أن نحسمها
جدة : عماد عيسى
أبدى مساعد مدرب الفريق الأول للاتحاد حمزة إدريس ثقته في قدرة فريقه على تجاوز مباراته أمام الوطني , وقال " الفريق حاليا يعيش وضعا فنيا ومعنويا مستقرا بفضل إدارة النادي التي لعبت دوراً كبيراً فيه بعد أن قامت بتوفير كافة احتياجات الفريق ليقدم الصورة التي يطمح أن يراه فيها كافة محبي النادي ".
وأضاف حمزة " أكد المدرب على اللاعبين ضرورة التركيز على هذا اللقاء ونسيان نتائج الفريق الجيدة في المسابقة , ودخول كل لقاء على اعتبار أنه بطولة بحد ذاتها يجب الفوز فيها لحصد النقاط الثلاث لمواصلة الصدارة في مسابقة الدوري " .
وامتدح حمزة فريق الوطني الذي وصفه بالحصان الأسود للمسابقة بعد أن نجح في إحراج والفوز على العديد من الفرق العريقة في المسابقة واحتل إثر ذلك مركزا متقدما في المسابقة " الوصافة " كما أنه الفريق الوحيد الذي استطاع أن يتعادل معنا في المباريات الماضية.
وشدد حمزة إدريس على الدور الكبير والفعال لجماهير الاتحاد في التأثير على نتائج الفريق بحضورها ليقدم اللاعبون أفضل مستوياتهم .



http://www.alyaum.com/images/logo.gif


في مبارة مقدمة من الجولة الـ13


الاتحاد يحشد أسلحته الهجومية لإحباط مفاجآت الوطني


المرتدات سلاح الخضري وخليلوفيتش عينه على النقاط الثلاث


جدة - علي السلمي http://www.al-wa6ani.com/vb/images/smilies/players_saudi_mosa.jpg
موسى سنيد





يلتقي مساء اليوم الاثنين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريقا الاتحاد والوطني في مباراة مقدمة من الجولة 13 في مسابقة الدوري الممتاز . وتعتبر المباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقين حيث يتطلع كل منهما إلى احراز النقاط الثلاث رغم تباين الطموح بينهما , فالاتحاد يسعى لتحقيق فوزه الثامن وتعزيز صدارته والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم وفي المقابل يحاول الوطني مواصلة مفاجآته المدوية التي وضعته في مركز الوصافة متقدماً على عدد من الفرق الكبيرة وتحقيق نتيجة إيجابية وتكرار سيناريو مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي .
وعطفاً على امكانات كل فريق وعلى الترشيحات المسبقة فإن الكفة الاتحادية تبقى هي الأرجح خصوصاً أن الفريق يلعب على أرضه وأمام جماهيره وسيكون تركيزه منصباً على حصد النقاط الثلاث ولكن منافسه لن يكون صيداً سهلاً حيث سيحاول خطف هدف يمنحه النقاط الثلاث أو يفرض التعادل على مضيفه ويفقده نقطتين أخريين . ومن هذا المنطلق فإن المباراة ستكون قمة في الإثارة والندية في ظل السباق المحموم بين الفريقين لخطف النقاط .
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في الصدارة برصيد 22 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 7 منها وتعادل في واحدة ولم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن ويأمل الليلة في تحقيق الفوز الثامن والسابع على التوالي لإحكام قبضته على الصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين مطارديه . ورغم غياب لاعبين من عناصره المؤثرة وهما المدافع حمد المنتشري والدولي سعود كريري بسبب حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة إلا أن الفريق قادر على ذلك في ظل وجود كوكبة من اللاعبين المميزين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة ويقودهم مدرب ذكي فرض اسلوبه واستحق الثقة التي منحت له من الإدارة للاستمرار في منصبه حتى نهاية الموسم .
ويبرز في الفريق قائده محمد نور ورضا تكر وصالح الصقري والدوخي والسويد وأبو شقير والغيني الحسن كيتا والبرازيلي روبرت ديبينهو .
أما الوطني فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 14 نقطة جمعها من 7 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل في اثنتين وخسر في واحدة وله مباراة مؤجلة أمام الوحدة بسبب مشاركة الأخير في دوري أبطال العرب . ويسعى الفريق مساء اليوم إلى إيقاف الانتصارات الاتحادية والعودة إلى معقله بنتيجة إيجابية ولكن يبدو أن هذا الأمر صعب في ظل المستويات الكبيرة التي حققها المضيف في مبارياته الأخيرة . ونظراً لصعوبة المنافس فإن المدرب المصري عبود الخضري سيلعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي يجيدها الفريق بتواجد لاعبين يمتازون بالسرعة والمهارة العالية أمثال المهاجم الهداف عيسى أبو قدعه وفهد أبو جابر والفرنسي سيلفان ايدانجر ومواطنه ياسين هيما إلى جانب بقية اللاعبين طارق المولد ومحمد الحمدان واحمد الشمري وعايد البلوي والبوركيني عثمان تراوري وطلال عواجي.



http://www.al-jazirah.com/images/logo2opt_a.gif

الاتحاد والوطني على الذهبية

تعرض القناة الرياضية السعودية على الهواء مباشرة اليوم الاثنين الساعة 5.55 عصراً برنامج (ما قبل المباراة) الذي يسبق مباراة فريقي (الاتحاد والوطني) التي ستنقلها القناة عند الساعة 7.35 مساء من استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، البرنامج يستطلع آراء الجماهير وتوقعاتهم وعرض العديد من التقارير عن الفريقين في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، ويسبق المباراة الاستديو التحليلي عند (7.00) الذي سيغطي الجوانب التحليلية من جدة.

يطالبون الجماهير بمساندتهم
نجوم الاتحاد يؤكدون: الوطني صعب والصدارة هدفنا

جدة - محمد عطية

شدّد الاتحاديون على أنّ المباراة التي تجمعهم مساء اليوم بنظيرهم فريق الوطني على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من عمر الدوري، لا تختلف عن غيرها من المباريات، على اعتبار أنّ الفريق الضيف منافس، ويبحث عن تعزيز مركزه، إضافة إلى أن الفريق الاتحادي خاض ثمانية لقاءات فاز في سبع منها وتعادل في لقاء وحيد أمام الوطني الذي أصبح ينافس على المراكز الأولى، حيث كشف مساعد المدرب حمزة إدريس عن استعداد فريقه الذي لا يزال يسير في الاتجاه الصحيح، فقال: (في تصوري أن لقاء الوطني أهم من بعض اللقاءات السابقة، على اعتبار أن فريق الوطني قدم عروضاً جميلة سواء أمامنا في الجولة الثانية أو في مبارياته الأخرى، ويملك الوطني عناصر ممتازة، وما يثبت صحة كلامي المركز المتقدم الذي يحتله الفريق .. طبعاً نحن أعددنا فريقنا بشكل ممتاز وسندخل المباراة من أجل تحقيق الثلاث نقاط ومواصلة الصدارة نحو تحقيق اللقب .. كل ما نتمناه أن يوفق الفريقان في تقديم مباراة يستمتع بها الجمهور الذي نتوقع حضوره خاصة من الجانب الاتحادي).

فيما أكد المدافع حمد المنتشري على أهمية اللقاء فقال : (المباراة تعني لنا الشيء الكثير خاصة وأنها تقام على أرضنا وبين جماهيرنا ونريد أن نرد اعتبارنا من اللقاء الأول الذي خرجنا فيه بتعادل أشبه بالخسارة، وهي المباراة الوحيدة التي تعادلنا فيها ونعد الجماهير الاتحادية بتحقيق الفوز في لقاء اليوم ومواصلة تربعنا على صدارة الدوري، مع احترامي وتقديري لفريق الوطني الذي بدون شك سيكون منافساً قوياً في هذه المباراة، ولكن من لديه مثل جماهير الاتحاد فلا خوف عليه .. كل ما نتمناه أن نشاهد هذه الجماهير في المدرجات للمؤازرة في لقاء اليوم).

وتحدث نجم الوسط الاتحادي اللاعب مناف أبو شقير عن مباراة اليوم فقال: (المباراة تجمع بين فريقين شقيقين كل فريق يبحث عن كسب هذا اللقاء .. فريقنا متصدر للدوري ونبحث عن تعزيز الصدارة، خاصة وأن المباراة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا ونحن في كامل جاهزيتنا لهذه المباراة).

وحول إمكانية تأثير اللقاء الماضي أوضح قائلاً: (المباراة الماضية انتهت بخيرها وشرها ونسيناها مجرد خروجنا من الملعب لأنها في نهاية المطاف لا تتجاوز الحصول على ثلاث نقاط).

أما المهاجم الغيني الحسن كيتا فقد شدد على حضور الجماهير الاتحادية التي يعتبرها الوقود الحقيقي للفريق وسر انتصاراته فقال: (لا ينقصنا سوى تواجد الجماهير الاتحادية التي سيكون لها تأثير إيجابي على الفريق، وأنا يطربني هذا الجمهور الذي يجعل اللاعب في حضور دائم داخل الملعب). وعن سر محبة الجماهير الاتحادية له أكد بقوله: (بيني وبين جماهير الاتحاد عشق كبير ولذلك أنا أسعى دائما لإسعادها، وأتمنى أن أوفق اليوم مع بقية زملائي في تحقيق الفوز والاحتفال مع جماهيرنا التي تقدرنا، وأتوقع حضورها بكثافة في هذه المباراة).

قلـــ الكرـــبي
11-09-2007, 10:11 AM
أ . حمري القريات


مشكووور على التغطية الإعلامية الممتازة لنادي الوطني

والوطني يكرر حرمانه للإتحاد من النقاط الثلاث

بالتوفيق للوطني


http://albluwe.com/~uploaded/675/1193767682.gif

عود اللبان
11-11-2007, 05:09 PM
جزاااك الله خيرااااااااااااا

الفواز
11-11-2007, 07:21 PM
أبو

رغيــــــــــــــــان

الله يعطيكم العافيه وأن شاء الوطني يكون ينافس على الكأس فشباب
الوطني ممثلاً بالإدارة الواعية والمدرب واللاعبين الأكفاء

سوف نشاهد فريقاً نموذجياً ويحقق نتائج طيبه

ولا نتمنى ألا أن يكون القــــــــادم أجمل بأذن الله

ٍٍٍٍٍٍٍ~~~~~~~~~~ٍ
أستاذي القدير
حمري القريات
تقبلو دعواتنا الصادقة بالتوفيق والنجاح الدائم في شتى المجالات
ودمتم بخير
~~~~~~~~~~~