المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء مع النجم سلطان البلوي



يوسف الحمري
11-29-2007, 04:56 PM
أكد عدم هبوطهم للأولى.. سلطان البلوي حارس نادي الوطني الاخطبوط قدوتي و انتقالي لصاحب العرض الأفضل
http://www.al-nadi.com.sa/alnadi/1Offers/866/c1-1.JPG أوضح حارس الفريق الكروي الأول بنادي الوطني سلطان البلوي أن المستويات التي يقدمها فريقه نتاج للاهتمام الذي يلقاه الفريق من لدن الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، وبين أن مدرب الفريق يسعى لبث مزيد من الاستقرار على خارطة الفريق، كما تطرق لأمور عدة تخص فريق تبوك خلال حوار (النادي) معه: إبراهيم الجنوبي: (الرياض) عدسة: عبدالعزيز السلامة كابتن سلطان هل توقعت صعود الفريق للممتاز؟
٭٭ من بداية دوري الدرجة الأولى ونحن نخطط للصعود للدرجة الأولى رغم قلة الإمكانيات ومع الإصرار والعزيمة تحقق الحلم الذي يراود كل محب للنادي.
هل هناك فارق بين الدوري في الدرجة الأولى والممتاز؟
٭٭ الفارق كبير، فالاهتمام الإعلامي والجماهيري وتواجد النجوم يميز هذا الدوري عن دوري الدرجة الأولى. في أول مباراة لعبها الفريق في الدوري الممتاز تعرض لخسارة قاسية من الهلال.
. ما هو السبب في نظرك؟ ٭٭ الفريق لعب أول مباراة أمام الهلال والرهبة تسببت في الخسارة، بالإضافة لتأخر حضور اللاعبين الأجانب وعدم مشاركة عدد من اللاعبين الأساسيين
. ما هي أصعب مباراة لعبها الفريق في الدوري؟ ٭٭ من وجهة نظري مباراة الاتحاد هي الأصعب، لأننا واجهنا فريقاً يضم نجوماً كبار وصاحب إنجازات عديدة.
ولكن ما هو سر تقديم هذه المستويات الجيدة في أول موسم ممتاز؟ ٭٭ ليس هناك سر الفريق صعد من الدرجة الأولى بجدارة وقدم مستويات كبيرة وهناك ثبات في الجهاز الإداري والجهاز الفني بقيادة المدرب القدير عبود الخضري والأداء الحالي في الدوري الممتاز هو امتداد للمستويات الجيدة في الدرجة الأولى.
ما رأيك في الجهاز الفني بقيادة الكابتن عبود الخضري؟ ٭٭ أنا لاعب ولا يمكن أن أقيم المدرب، ولكن من وجهة نظري نتائج الفريق في الدرجة الأولى والممتاز دليل على نجاحه وما زال لديه الكثير ليقدمه للفريق
. ما رأيك في إدارة النادي برئاسة محمد القاضي؟ ٭٭ الإدارة تلقى كل الدعم من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان وجهود الإدارة واضحة على الفريق ولم تقصر، ورئيس النادي محمد القاضي أيضاً لم يقصر وبحاجة لوقفة الجميع معه.
كابتن سلطان هل طموحكم البقاء في الممتاز أم المنافسة على بطولة الدوري؟ ٭٭ نحن نلعب أول مواسمنا في الممتاز، ولا بد أن نبحث عن البقاء فيه أولا، وأمامنا 14 مباراة
. قدمت مستويات كبيرة في الدرجة الأولى وفي الممتاز هل حصلت على عروض للانتقال؟ ٭٭ نعم قدمت لي بعض العروض، ولكنني منشغل حالياً بالفريق والبقاء في الممتاز، وحين أجد العرض المناسب سأرى وجهة نظر النادي..
ما رأيك في نظام الدوري الجديد وإلغاء المربع؟ ٭٭ النظام الحالي أفضل، لأن كل فريق يلعب المباريات ويبحث عن الفوز فقط، وهناك جدية من أول مباراة في الدوري حتى آخر مباراة وسيحصل على البطولة صاحب المركز الأول وهو الجدير بها.
في ظنك من الفريق المرشح لبطولة الدوري؟ ٭٭ حتى الآن جميع الفرق مرشحة لبطولة الدوري، وفي الدور الثاني سوف تتضح الصورة أكثر
. هل سبق أن مثلت المنتخبات الوطنية؟ ٭٭ نعم سبق أن لعبت في المنتخب الذي شارك في بطولة التضامن 1425هـ التي أقيمت في مكة المكرمة ولعبت احتياطياً للحارس محمد الدعيع. لماذا أنت بعيد عن المنتخبات رغم مستواك الجيد؟ ٭٭ أنا في خدمة الوطن الغالي متى ما طلب مني، ونحن رهن إشارة مدرب المنتخب في أي وقت، وهذا فخر لأي لاعب
. من يعجبك من حراس المرمى.. ومن هو قدوتك؟ ٭٭ يعجبني عدد من الحراس وفي مقدمتهم الحارس الكبير محمد الدعيع وياسر المسيليم حارس جيد، وقدوتي هو الاخطبوط محمد الدعيع صاحب التاريخ الطويل في حراسة المرمى.
العديد من الأندية تعاني من خانة الحراسة.. ما هو السبب؟ ٭٭ الحراس دائماً يلقون الإهمال، ولا يتم إحضار مدربين جيدين لهم، والإدارات لا تهتم بتشجيع الحارس، والتركيز ينصب على اللاعبين خاصة المهاجمين إذا سجل المهاجم هدفا يحصل على كل الدعم والحارس مهضوم حقه، رغم انه يعتبر نصف الفريق.
هل أنت محترف.. وما رأيك في الاحتراف؟ ٭٭ أنا العب هاوياً وأعمل في مصلحة الجمارك في جمرك حالة بتبوك، أما رأيي في الاحتراف فهو لصالح اللاعب، إذ يطور مستواه ويجعله يتفرغ للكرة، ولكن المشكلة الوحيدة هي عدم الالتزام بدفع الرواتب من قبل الأندية أقصد أولا بأول، وإذا وجدت مرتباً جيداً بموجب عقد جيد، فلن أتردد في الاحتراف والحراس دائماً عروضهم قليلة، واستمراري في عملي أفضل إذا لم أحصل على الراتب المجزي والمنتظم.
هل توقف الدوري لصالح الفرق أم ضد مصلحتها؟ ٭٭ هناك فرق استفادت من التوقف وفرق لم تستفد، وفريق الوطني لم يستفد من هذا التوقف، والسبب أننا خرجنا في آخر مباراة بمعنويات جيدة والتوقف يؤثر على هذه المعنويات، كما يؤثر على اللياقة.
هل من كلمة أخيرة..
. ٭٭ أشكر مجلة (النادي) التي أعطتني الفرصة للحديث لجماهير الوطني وأتمنى للمجلة والعاملين فيها التوفيق.

حمري القريات
11-29-2007, 10:59 PM
الحارس سلطان البلوي بوجهة نظري من أفضل الحراس بالمملكة ومكانه في المنتخب وتمنياتي له بالتوفيق .


أخي الحمري أشكرك على هذه التغطية

مشعل العصباني
11-30-2007, 02:09 AM
يعطيك العافية

نواف النجيدي
11-30-2007, 02:37 AM
الحارس سلطان البلوي
بارك الله فيك وكتب الله أجركـ

سلمان العرادي
12-02-2007, 03:01 PM
لك الشكر من القلب لاتحافنا بهذا اللقاء الرائع للحارس الرائع .. سلطان البلوي

قلـــ الكرـــبي
12-03-2007, 03:27 AM
شكراً لك يالحمري

لكن بودي لو نقلت اللقاء بصورة أروع

ووضحت الأسئلة من الأجوبة بخط واضح ومميز ..

مشكوووووور