المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سأبقى (ماما )



غاده
07-13-2009, 04:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اضيع بين ايديكم اخوتي احد القصص اوبعض ماحتوت عليه مذكرتي ...من مواقف يختلط فيها خيوط الواقع مع كثير من الخيال...من احد القصص التي لم ترى النور بعد...متقبلة نقدكم البناء
وأرائكم...مع بالغ ودي,,


أخذت انظر الى الساعه المعلقة على جدار غرفتي،يالهي أن الساعة تقترب من الواحده بعد منتصف الليل
وانا لم انم بعد،غدا اول ايام إختبارات نهاية العام..كعادة كل سنة وكاني انا من سوف يخضع لهذا االإختبار
أخذت أمل تحدث نفسها لابد أن انام فغدا حالة استنفار شديدة بالعمل كحال أول يوم في الاختبارات ،لابد أن انام
لأستعد ليوم طويل وشآق...ماانا وضعت أمل راسه على الوسادة مستجدية لنوم الا فتح باب غرفتها
ماما ...ماما نظرت ..أمل الى الباب وقالت أسامة بسم الله عليك تعالى..وأشارت اليها بيديها..تقدم أسامه بجسده الصغير واحتضن امل وهو يقول ماما خايف ...أحتضنت امل اسامة وهي تقول بسم الله عليك ماما مافيه شي
تشبث اسامة في امل وهي تقرا عليه المعوذات ..محاول للعودة للنوم ...نظرت امل الى وجه أسامة الصغيرالبرئ ...وكيف قد تشبت فيها طارد الخوف شاعرا باالامان وهو ينام باحضانها متشبث بخصلات شعرها..ياها ماسارع الايام ..وعادت بذاكرتها أربع سنوات للوراء..حدثت امل نفسها ياه لن انسى تلك الايام
كم تعست عندما أتي أخي فهد مبشرا لي بخبر تعيين...نعم تعست لم اجد فرحة التعيين كما شعرت فيه كل فتاة
نعم لن انسى تلك لحظات عندما صعقت بخبر تعيين باحدى القرى التي تبعد عن منطقتنا ب 600 كيلو...كيف ان الجميع لم يتوقع ردة الفعل التي كانت بالرفض مني ان اغادر المدينة متوجه إلى هناك...لن انسي كيف فقد والدي صوابه برغم من هدوء طباعه...وانأ أقول :من قال أبي وظيفة مآبي أروح
..نظر إلى والدي وقال:أمل أنت تدرين إن هي فرصة لأي بنت إن يحي لها تعيين وبهذي السريعة بابنتي فكري هذا مستقبلك..مو معقول تعتذرين عن الإعادة بالجامعة ولان الوظيفة.....نظرت أمل إلى أسامة الصغير وهو يجلس إلى جوارها مازال صغير لم يتخطى السنه الثانية من عمر
ه..فقالت لوالدها:يبة تدري ماقدر اترك اسامه وغدي لحالهم؟؟صعب علي وصعب عليهم؟
؟فقال والدها:يأمل اسامه وغدي عندهم أبوهم وانأ وأمك ..ما لحاله
م..نظرت امل الى اسامةة وقالت:ادري يبه بس انت تعرف اشلون متعلقين في وانا بعد ماتخيل اتركهم ...بداأبي يفقد صوابه ويعلو صوته:ومن قال بتتركينهم ..وبعدين معاك ...انت ليه تعاندين ..يابنتي هذا مستقبلك ...من الحين يجي لها تعيين وترفض
ه..أمل حضرك نفسك السبت بتروحين تراجعين ادارة التعليم وتكملين اوراقك عشان يمدينا نروح للقرية نشوف وضعك هناك..هذا الكلام لي عندي..وخرج والدي...جلست امل تغالب دموعها وهي تنظر الى اسامه وتحمله بين ذراعيها يارب اشلون بتركه بس ...وخذت تمسح دموعها ماحاوله ان تتمالك مشاعرها المتضاربة مابين فرصة عمل قد يطول تكرارها ومابين ان تترك اسامه وغدي التي تعلم جيدا بصعوبة فراقهم للساعات فكيف اذا كان هذا الفراق
قد يطول لوقت لا تستطيع تحديده...

غاده
07-13-2009, 05:01 AM
دخلت والده امل ونظرة اليها وهي تحتضن اسامه وتغالب دموعها وقد سمعت
جميع مادار بين امل ووالدها فاخذت محاولة تبسيط الامور فقالت مخاطبة لها.:يابنتي انت مصعبة الامور هذا مستقبلك ومستقبل اسامه وغدي بعد...اذا انت توظفتي راح تنفعين نفسك وتنفعينهم .....ابوك معاه حق ..الصغار
مو لحالهم ابوهم عندهم..وانا وابوك والحمدلله تقدرين ... تروحين وتردين عليهم ...وان شاء الله سنه ولا سنتين ويجي لك النقل هنا...هذا مستقبلك يامل الله يهديك...
يآآآآآآه لن انسى ذلك اليوم الذي قرر فيه والدي ان يكون سفرنا لمكان عملي فجرا حتى لايشعر في اسامه وغدي وانا اغادر المنزل...ورفض والدي حتى ان ادخل الى غرفتهم لتوديعم لانه مدرك بان بكائي سيكون كفيل بإقاضهم من النوم....لن انسى ذلك الطريق كم كان ثقيل على نفسي ..عندما صعدت السيارة مع والدي وانا اخفى
دموعي باول بزوغ فجر ذلك اليوم والصمت مسيطر على الطريق استرق النظر الى والدي الي يخبى حزنه خلف قطبه لجبينه حتى لا اجد مجال للعودة للنقاش... الذي تكرر بالايام الماضية دون جدوى ..وباسرار من والدي ان اباشر لمكان عملي...لم تغيب عن عيني لحظه واحد صورةغدي وأسامة فخذت دموع تنزل بغزارة محاولة ان اكتم صوت بكائي وانا اشعر بان قلبي يتمزق لفراقهم...بدا الفجر ينجلى بظهور الشمس في وسط السماء ومازال والدي متمسك بصمته...شعر والدي باني بدات استعيد هدوء ...فقال مخاطب لي :أمل يابنتي الله يهديك لاتصعبينالأمور على نفسك...مصيرك ماتفارقين اسامه وغدي...بكره يابنتي انت بتتزوجين ويصير لك بيت واولاد مانت مقضيه بقية عمرك معاهم؟؟وبكره اخوك فهد بيتزوج وياخذ اولاده ماراح يتركهم عندنا....انت لازم تتعودين على هالامر..تعلقك فيهم بطريقة هذي ماهي زينه لا لك ولا لهم....كان كلام والدي هذا كفيل بتفجير دموعي التي كنت اقاومها طوال الطريق فاجهشت بالبكاء بصوت مسموع..فعاد ابي لصمت...الى ان عدت مره اخرى للهدوء وقلت ودموعي تنهمر :يايبه انت تدري اني انا ربية اسامه وعمره شهرين وغدي سنه ..مايعرفون ام غيري حتى انهم ينادوني (ماما ) اشلون فجاءة اتركهم والله حرام حتى هذا صعبه عليهم...رد والدي :يابنتي الله يصلحتس بسبيكبرون وبيعرفون انك مو امهم ,بكرة بيرجعون لامهم ..حتى لو هي تركتهم الحين بكره هم بيرحون لها..تبين تقضين عمرك لهم لا وظيفه ولا زواج ولاغيره..من يرضى بالكلام هذا..بعدين تدرين ان فهد قريب بيتزوج وراح ياخذ عياله..لالا يبه فهد يدري قد ايش متعلقين في وماراح ياخذهم مني...رد على والدي :وان ماخذهم انت بكره بتكون لك حياتك وبيتك وهم الحمدلله عند جدتهم وابوهم ...عاد الصمت مره اخرى الى ان اقتربنا من القريه
وكانت الشمس قد بدات بالمغيب ..اخذ والدي يسال بعض المارة عن مكان المدرسة واشار له الى مبنى قديم فقال احد المار:العمارة هذيك هي مدرسة البنات والعمارة لي جنبها عمارة المدرسات ...وقف والدي امام المدرسه

غاده
07-13-2009, 05:01 AM
دخلت والده امل ونظرة اليها وهي تحتضن اسامه وتغالب دموعها وقد سمعت
جميع مادار بين امل ووالدها فاخذت محاولة تبسيط الامور فقالت مخاطبة لها.:يابنتي انت مصعبة الامور هذا مستقبلك ومستقبل اسامه وغدي بعد...اذا انت توظفتي راح تنفعين نفسكو تنفعينهم بكرة...ابوك معاه حق ..الصغار
مو لحالهم ابوهم عندهم..وانا وابوك والحمدلله اقدرين تروحين وتردين عليهم ...وان شاء الله سنه ولا سنتين ويجي لك النقل هنا...هذا مستقبلك يامل الله يهديك...
يآآآآآآه لن انسى ذلك اليوم الذي قرر فيه والدي ان يكون سفرنا لمكان عملي فجرا حتى لايشعر في اسامه وغدي وانا اغادر المنزل...ورفض والدي حتى ان ادخل الى غرفتهم لتوديعم لانه مدرك بان بكائي سيكون كفيل بإقاضهم من النوم....لن انسى ذلك الطريق كم كان ثقيل على نفسي ..عندما صعدت السيارة مع والدي وانا اخفى

دموعي باول بزوغ فجر ذلك اليوم والصمت مسيطر على الطريق استرق النظر الى والدي الي يخبى حزنه خلف قطبه لجبينه حتى لا اجد مجال للعودة للنقاش الذي تكرر بالايام الماضية دون جدوى ..وباسرار من والدي ان اباشر لمكان عملي...لم تغيب عن عيني لحظه واحد صورة غديو اسامه فخذت دموع تنزل بغزارة محاولة ان اكتم صوت بكائي وانا اشعر بان قلبي يتمزق لفراقهم...بدا الفجر ينجلى بظهور الشمس في وسط السماء ومازال والدي متمسك بصمته...شعر والدي باني بدات استعيد هدوء ...فقال مخاطب لي :أمل يابنتي الله يهديك لاتصعبين االمور على نفسك...مصيرك ماتفارقين اسامه وغدي...بكره يابنتي انت بتتزوجين ويصير لك بيت واولاد مانت مقضيه بقية عمرك معاهم؟؟وبكره اخوك فهد بيتزوج وياخذ اولاده ماراح يتركهم عندنا....انت لازم تتعودين على هالامر..تعلقك فيهم بطريقة هذي ماهي زينه لا لك ولا لهم....كان كلام والدي هذا كفيل بتفجير دموعي التي كنت اقاومها طوال الطريق فاجهشت بالبكاء بصوت مسموع..فعاد ابي لصمت...الى ان عدت مره اخرى للهدوء وقلت ودموعي تنهمر :يايبه انت تدري اني انا ربية اسامه وعمره شهرين وغدي سنه ..مايعرفون ام غيري حتى انهم ينادوني (ماما ) اشلون فجاءة اتركهم والله حرام حتى هذا صعبه عليهم...رد والدي :يابنتي الله يصلحتس بسبيكبرون وبيعرفون انك مو امهم ,بكرة بيرجعون لامهم ..حتى لو هي تركتهم الحين بكره هم بيرحون لها..تبين تقضين عمرك لهم لا وظيفه ولا زواج ولاغيره..من يرضى بالكلام هذا..بعدين تدرين ان فهد قريب بيتزوج وراح ياخذ عياله..لالا يبه فهد يدري قد ايش متعلقين في وماراح ياخذهم مني...رد على والدي :وان ماخذهم انت بكره بتكون لك حياتك وبيتك وهم الحمدلله عند جدتهم وابوهم ...عاد الصمت مره اخرى الى ان اقتربنا من القريه
وكانت الشمس قد بدات بالمغيب ..اخذ والدي يسال بعض المارة عن مكان المدرسة واشار له الى مبنى قديم فقال احد المار:العمارة هذيك هي مدرسة البنات والعمارة لي جنبها عمارة المدرسات ...وقف والدي امام المدرسه

غاده
07-13-2009, 05:05 AM
واذا برجل كبير بسن قد وضع له فرشة قديمه على الارض وامامه الشاي وهو ينظر الى السيارة التي بدات غريبه على تلك القرية الصغيره نزل والدي اليه وصافحه اخذا يحدثة ..ثم عاد للسيارة وقال هذا حارس المدرسه
يقول يحرس المدرسة بنهار وبالليل يحرص العمارة االاخرى بجوار المدرسة كلها مدرسات وبيته البيت الصغير لي بجنب المدرسه ..باين عليه رجال طيب ..الحين ندور لنا مكان نرتاح فيه وبكره ان شاء الله تروحين مدرستك وتباشرين فيها ونشوف وضعك مع زميلاتك الي بتسكنين معاهم.....قلت ان شاء الله ..قد استلمت لرغبت والدي
وصورة اسامه وغدي لم تفارق مخيلتي ...ياه كم مره تلك السنه بطيئ لن أنسى الشهر الأول كيف صعب على أسامة بعدي عنه فأصبحت درجة حرارته ترتفع الى ال 4..0فضططرت في نهاية اسبوع اتكبد عناء السفر حتى استطيع ان ارى اسامة وغدي ...واحضر لهم العاب وحلوى كنوع من التعويض لغيابي عنهم...
لم استطيع ان اكمل بقية السنه عندما بداأسامة يتاثر بغيابي ببكاء مستمر ..فقررت ان اقدم على اجازة دون مرتب بقيه منتصف العام واعود لهم مره اخرى....وبعدهاه استطاع اخي فهد ان يتم انتدابي للسنه القادمه باحد القرى التي تبعد 200 كيلو فاصبحت اذهب للعمل واعود من المنزل متكبده مشقة خروجي كل يوم قبل صلاة الفجر وعودتي
الثالثة عصرا...لاجد اسامه وغدي بانتظاري عندما ادخل مع باب المنزل يجريان في اتجاهي ماما ..ماما
كانت هذه التجربة الاولى لي وقد مرت بسلام...لاستعد لمفاجاءة اخرى لم تكن بالحسبان....
عندما اتتي امي ودخلت لغرفتي وجلست بجواري وانا قد انشغلت باعداد دروسي ..تركت القلم من يدي وابتسمت لها ..شعرت انها تريد ان تخبرني بامر ما..فقالت متساله: وين الصغار..قلت له:ا توهم طلعو من هن..ا قلت الحق احضر دروسي قبل لايرجعون مااعرف اركز وهم عندي...كلهم يبون يكتبون معي ...ابتسمت امي وقالت: ايه عودتيهم عليك والله مو زين الدلع الزياد للصغار يابنتي ...صارو مايعرفون ينادونك الا ماما ..قلت لامي وهذا الشي يسعدني يمه ...قالت: ايه بس بكره يكبرون وبيعرفون امهم؟؟قلت: مايخالف لكبرو واعتمدو على روحهم
هذا الوقت ماراح ازعل لعرفو امهم...هي اصلن ماتبيهم ..تركتهم واسامه شهرين وغدي سنه ونص وراحت لديرتها يم اهلها ...قالت امي وانت ياامل؟؟قلت وانا ليه وش في ؟؟قالت وانت متى بتسقرين بحياتك ويصير لك بيت وعيال ...قلت بنفسي اكيد امي بتفاتحني بموضع خاطب جديد هذا اسلوبها بكل مره يالله واخرتها مع التعب هذا....قلت يمه انا مو رافضه فكرة الزواج ..بس تدرون شرطي..قالت امي:ومن الرجال لي بيقبلك بطفلين يربيهم وابوهم وامهم فيه.

غاده
07-13-2009, 05:07 AM
....قلت والله هذا شرطي ...وابوهم تزوج ومستقر بحياته ...ومو مزعجه ان عياله عندي..قالت امي : من قالك فهد عاجبه وضعك...هو يقول بس تتزوجين بياخذ عياله وحتى لو ماخذهم بيبقون عندي ...قلت :يمه الله يخليك يالغاليه مااحب الكلام بامر قبل اوانه...قالت امي من قال قبل اوانه؟؟ انت تدرين ان احمد ولد عم ابوك تقدم لك وكل مره ابوك ياجل والرجال جو يبون رد على الموضوع ..الولد مافيه شي وابوك واخوانك يشفونه مناسب ماشاء الله وظيفه واخلاق وناس نعرفهم ونعرف اهله ...ردت امل وقالت :يمه طيب بس تدرون راي بالموضوع وشرطي..قالت الله يخليك يامل لا دخلينا بمتاهات ..تدرين راي ابوك بالموضوع وانت ان بقيتي على رايك مو بعيده على فهد بياخذ عياله يم زوجته...عشان يريح راسك من هالموال وربي فهد حالف لو هالمره رفضتي عشان عياله بياخذهم يابنتي اسامه وغدي متعودين علينا وانت لتزوجتي بتجين وتروحين لهم لا تخلين فهد يعاند وياخذهم صدقين لخذهم صدق بيتعبون لانهم ماتعودو يعيشون مع زوجة ابوهم......
كم هي سريعه ساعات الزمن وكم هو صعب ان يتجدد الفراق على قلبي ...اخذت الخطبه والملكه اسبوعين بس ...بدا احمد بزيارتنا بالبيت ...بدا شاب هادي الطباع...برغم اني لم اشعر بالارتياح لخالته .و قريباته..وقت حفلة الخطبه التي اخذت احداهن تنظر الي بنظرات غير مريحه ...مما زاد توتر في تلك الليلة ....اخذت محاولة ان اتقلم مع الوضع الجديد واحدث احمد عن اولادي اسامه وغدي ...وهو يضحك مني ويقول ترى بدات اشعر بالغيرة منهم ....ماتتكلمين الا عنهم حتى صدقت انهم عيالك صدق ..فابتسم وارد وهم عيالي ...مر ثلاث ايام لم يسال احمد ولم يتصل على غير العادة....اتصلت به عده مرات لكن دون ان يجب احد على هاتفه المحمول ..حتى تبادر لمسامعي بانه مريض
اتصلت امي بوالدته تطمن عليه فقالت هو بخير بس اشوي سخونه...طالت الثلاث ايام الى شهر وكل ماسال اخي وش اخباره يقول ان شاء الله بخير ماعليه...استغربت من هذا التغيير الغريب بسلوكه ...حتى حضر اخي وجلس بجوار واخذا يتحدث عن القسمه والنصيب...وان الانسان قد يتعرض لظروف فوق طاقته تضطره انه ياخذ قرارات هو لايرغبها لكنها تفرض عليه...فشعرت من هذه المقدمه ان هناك خطب ما ...فنظرت اليه وقلت فهد:عسى ماشر وش تبي تقول قال بصراحه يامل :احمد ارسل ورقة الطلاق اليوم

غاده
07-13-2009, 05:11 AM
صعقت.... لما قال ونظرة اليه بذهول وانا اقول ..ايش .؟؟؟قال يامل احمد يمر بظروف صحيه ونفسيه صعبه..لعل الله يصلح حاله ونقدر نصحح الامور بعدين ..نظرته اليه وقلت أي امور ..طييب ليه...وش غيره احمد كان مستعجل على زواجنا وعدني بيخلى معي اسامه وغدي وماعنده أي مانع وش غيره؟؟قال بصراحه مادري بس شكل الولد متعرض لضغوط نفسيه
خلته ياخذ هذا القرار...صدمت لما سمعت من فهد ولم اصدق ماطرق سمعي من حديث ...فتبن مع الايام انه تعرض لضغوط من اهله لإتخاذ هذا القرار وخاصة بعد معرفتهم بان اسامه وغدي سينتقلون معي الى بيت الزوجيه...وناس يقولن تعرض لسحر وكثرة الاقوال حول هذا الامر..ولكن بكل الحالات وجدته انسان ضعيف خاف حتى من مواجهتي برغبته فنسحب بكل سهولة فكان عزاي الوحيد ان شخص مثله لايملك قرارا بحايته... فانا لست بحاجه اليه ...وهاانا اعود مره اخرى لاسامه وغدي ماما..
صدع اذان الفجر اذن بحلول يوم جديد ...فنظرت الى الساعه وقلت ياه ماعاد فيه وقت للنوم .فنفضت عني غطاء وما معه من ذكريات ماضيه اعادتني الى الوراء لاتسلل من فراشي حتى لايشعر بي اسامه استعداد ليوم جديد
وشاق مع اول ايام اختبارات نهاية العام الدراسي ...وانا انظر لأسامة وأردد بداخلي أسامة سابقى ماما..
اتمنى ان ترقى لذاقتكم وان لا اكون قد اطلت فيها مع حرصي على اختصارها كثيرا ...غادة

حامد بن راشد الوابصي
07-13-2009, 05:13 AM
ما شاء الله تبارك الله
****
لا تعليق اخت غاده
***
تقبل مروري

شموخ الروح
07-13-2009, 05:26 AM
غاليتي غدو: (من هالحين أدلعك)
خيالك خصب وقصتك رائعه لكن اسلوب طرحك لابد ان يكون قصصي بمعنى أن تهتمي بكيف تكتبين
الحوار مثال:
قال ابي سنتركهم عندنا
-لا لايأبي
-ولماذا!!
-أنا احبهم ولا أستطيع الاستغناء عنهم0
وعندما تنتهين من جمله تضعين نقطه0وفواصل وتبدئين الجمله الجديدة من أول السطر
وفي القصة القصيره ابتعدي عن الوصف الطويل والأحداث الطويله فهي من اسلوب الروايه اماالاخطاء الأملائية فأنا اعاني منها أيضا
واخيرا نريد نهاية لقصتك الجميلة 0
شكرا لقصتك الواقعيه وانتظر جديدك

سعود عقيل بن مظهر السحيمي
07-13-2009, 08:48 AM
الأخت غاااااااده قصه رائعه جدآ

لقد تصفحت قصتك من اولها حتى نهايتها 0
في بداية الأمر كنت ضد اصرار الوالد بترك ابنائك لأنني افتكرتهم ابنائك فعلآ
لكن عندما عرفت انكي لست امهم اصبحت مع الوالد باصراره لذهابك للوضيفه 0


قصتك جميله جدآ وعلى مسؤليتي0 ولكن تحتاج للمراجعه للتنسيق وتعديل
الأخطأ الأملائيه وهذه لا تعيب القصه لأنها دارجه مع الجميع ولكن تزداد القصه جمالآ
بالتعديل 0

وهناك تكرار بالقصه عندما دخلت عليك والدتك لتقنعك بالذهاب للوظيفه مكرره
منزلتها مرتين احذفي واحده 0


اخيرآ اهنئك على هذا الأبداع واستمري فالمستقبل امامك
مستعينه بذكريات الماضي وقسوته 0


تقبلي تصفحي المتواضع

غاده
07-13-2009, 12:01 PM
اسعدني جميعا مروركم وملاحظاتكم...التي ستكون محل اهتمام وتعديل....وقد حصل ان قمت بتعديل وان شاء الله
اعود مرة اخرى للتعديل..غاليتي شموخ:ادرك اشرتي اليه ..ولكن وقف امام ادراج القصه هنا فضططرت للاختصار..وتتالي السطور...حتى لا تطول ..اسعدتني ملاحظاتكم ...شكرا للجميع

أم علي
07-13-2009, 02:39 PM
غاده

يعطيك العافيه ع القصه الراائعه

ماشاء الله عليك الله لايضرك قريت نصها وراح اكملها بعد
دمتي بود

غاده
07-14-2009, 07:41 AM
أسعدني مرورك ام على وانتظر ردك بعد ماتكملينها...

عبداللطيف محمد الحمراني
07-15-2009, 03:35 AM
غاليتي غدو: (من هالحين أدلعك)
خيالك خصب وقصتك رائعه لكن اسلوب طرحك لابد ان يكون قصصي بمعنى أن تهتمي بكيف تكتبين
الحوار مثال:
قال ابي سنتركهم عندنا
-لا لايأبي
-ولماذا!!
-أنا احبهم ولا أستطيع الاستغناء عنهم0
وعندما تنتهين من جمله تضعين نقطه0وفواصل وتبدئين الجمله الجديدة من أول السطر
وفي القصة القصيره ابتعدي عن الوصف الطويل والأحداث الطويله فهي من اسلوب الروايه اماالاخطاء الأملائية فأنا اعاني منها أيضا
واخيرا نريد نهاية لقصتك الجميلة 0
شكرا لقصتك الواقعيه وانتظر جديدك



اوآفـق الأخت ( شمـوخ انثى ) هذه الملآحظـه والنقد

الهادف لشيء يجب ان تنتبـه لـه الأخ الكآتبـه وهـو

التنـسيق القصصـي في البدآيآت والنهآيآت بآلعلآمآت

الأستفهآميه والتعـجبيـه فهي ذات اهميه في التنسيق القصصي و

الروائي وايضآ النثري وغيره ..!

التنـسيق في تبآعـد الأسطـر وأستخدآم الألون المشجعه للقراءه

لـه دور في تقبل قرآءة القصـه او الروايـه ..!

وملآحـظه بسيـطه هي الألفآظ العآميه البحته التي ادرجتهآ الأخت

الكآتبه في بعض الجمل مثل كلمة ( طلعـو ) كآن بآلأمكآن استبدآلها

في كلمـه اكثر فصآحـه بمآ ان الأخت غلب على قصتها الكتآبآت الفصحى ..!




في النهايه ( قصـه ) جميله والجميل فيها هـو مفآجأة القآريء بأن الأطفال

لم يكـونون ابنآء من تدور حولها القصـه وهـذا اسلوب جميل وهو اسلوب المفآجأه

في القصـه ..!

جميل مآقرأت اتمنى لكم التوفيق ..!:|for you|:

همسات
07-15-2009, 03:48 AM
الله يعطيك العافيه

وان شاء الله يارب تطور موهبتك اكثر واكثر

ربي يسعدك

غاده
07-15-2009, 12:31 PM
الأخت غاااااااده قصه رائعه جدآ



لقد تصفحت قصتك من اولها حتى نهايتها 0
في بداية الأمر كنت ضد اصرار الوالد بترك ابنائك لأنني افتكرتهم ابنائك فعلآ
لكن عندما عرفت انكي لست امهم اصبحت مع الوالد باصراره لذهابك للوضيفه 0



قصتك جميله جدآ وعلى مسؤليتي0 ولكن تحتاج للمراجعه للتنسيق وتعديل
الأخطأ الأملائيه وهذه لا تعيب القصه لأنها دارجه مع الجميع ولكن تزداد القصه جمالآ
بالتعديل 0


وهناك تكرار بالقصه عندما دخلت عليك والدتك لتقنعك بالذهاب للوظيفه مكرره
منزلتها مرتين احذفي واحده 0



اخيرآ اهنئك على هذا الأبداع واستمري فالمستقبل امامك
مستعينه بذكريات الماضي وقسوته 0




تقبلي تصفحي المتواضع


تم التعديل سعود ...وان شاء الله ماوقع من خطا هنا سيتم تلافيه بالمره القادمة ..اسعدني تعليقك
وملاحظاتك

غاده
07-15-2009, 12:34 PM
غاليتي غدو: (من هالحين أدلعك)
خيالك خصب وقصتك رائعه لكن اسلوب طرحك لابد ان يكون قصصي بمعنى أن تهتمي بكيف تكتبين
الحوار مثال:
قال ابي سنتركهم عندنا
-لا لايأبي
-ولماذا!!
-أنا احبهم ولا أستطيع الاستغناء عنهم0
وعندما تنتهين من جمله تضعين نقطه0وفواصل وتبدئين الجمله الجديدة من أول السطر
وفي القصة القصيره ابتعدي عن الوصف الطويل والأحداث الطويله فهي من اسلوب الروايه اماالاخطاء الأملائية فأنا اعاني منها أيضا
واخيرا نريد نهاية لقصتك الجميلة 0
شكرا لقصتك الواقعيه وانتظر جديدك
ملاحظاتك ..اسعدتني ...وباذن الله ستكون محل اهتمام ...شموخه تواجدك أسعدني

غاده
07-15-2009, 12:36 PM
الله يعطيك العافيه



وان شاء الله يارب تطور موهبتك اكثر واكثر



ربي يسعدك


الله يرزقك الجنة همسات ...أسعدني تواجدك بمتصفحي ..وأنار حضورك ماخط قلمي...