المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنافق باش وصل / ابوبدر انت منافق كبير



ابوبدر عبدالله السرحاني
07-21-2010, 06:01 AM
اخواني هذا مضمون رساله وصلتني عن طريق جوالي من احد السادة الذين يتمكونن من اخفاء ارقام جوالتهم


.
الايعلم هذا الجاهل انه اوحي لي فكرة مناقشة النفاق انا الايهمني من يكون خلف الستارة .وبي اسطتاعتي والله اصل لجوالك ولكن من هو مثلك لايهمني.



ااخواني بهذا المنتدي دعوه وشاني لكن دعون نتعرف علي النفاق


تعريف النفاق؟



انواع النفاق؟



امل المشاركه
اخوك ابوبدر وليس المنافق باشا

نواف النجيدي
07-21-2010, 07:53 AM
أقسم بالله يا أ[وبدر رسائل تهديد على جوالي أقسم بالله لكن مايهمني أحد .


إذا رساله تهزني ماتهمني ..
أصلاًُ الرجل اللي من خلف الكواليس يهدد فهذا رجل نفاق غير قادر على المواجه ..
وكثيراً .. هم ..


تعريفه :


النفاق لغة -مصدر : نافق -يقال : نافق ينافق نفاقاُ و منافقة وهو مأخوذ من النافقاء : أحد مخارج اليربوع من جحره فإنه إذا طلب من واحد هرب إلى الآخر وخرج منه - وقيل هو من النفق , وهو السرب الذي يستتر فيه .
أما النفاق في الشرع : فمعناه إظهار الإسلام و إبطال الكفر و الشر . سمي بذلك لأنه يدخل في الشرع من باب و و يخرج منه من باب آخر , وعلى ذلك نبه الله تعالى بقوله : ( إن المنافقين هم الفاسقون ) التوبة 67 , أي الخارجون من الشرع
وجعل الله المنافقين شرأُ من الكافرين فقال : (إن المنافقين في الدرك الاسفل من النار) النساء 145 , وقال تعالى : ( إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم ) النساء 142


أنواع النفاق :
1 -النفاق الاعتقادي
2-النفاق العملي


النفاق الاعتقادي :


هو النفاق الأكبر الذي يظهر صاحبه الإسلام ويبطن الكفر وهذا النوع مخرج من الدين بالكلية وصاحبه في الدرك الأسفل من النار وقد وصف الله أهله بصفات الشر كلها :
من الكفر وعدم الإيمان , والاستهزاء بالدين وأهله , والسخرية منهم والميل بالكلية إلى أعداء الدين لمشاركتهم لهم في عداوة الإسلام
وذكر الله تعالى في أول سورة البقرة أربع آيات في المؤمنين وفي الكفار آيتين وفي المنافقين ثلاث عشرة إية لكثرتهم وعموم الابتلاء بهم وشدة فتنهم على الإسلام و أهله


وهذا النفاق ستة أنواع :
1 تكذيب الرسول صلى الله عليه وسلم
2-تكذيب بعض ماجاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
3-بغض الرسول صلى الله عليه وسلم
4-بغض بعض ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
5-المسرة بانخفاض دين الرسول صلى الله عليه وسلم
6-الكراهية لانتصار دين الرسول صلى الله عليه وسلم


النفاق العملي :


هو عمل شيء من أعمال المنافقين مع بقاء الإيمان في القلب, وهذا لا يخرج من الملة لكنه وسيلة إلى ذلك .
وصاحبه يكون فيه إيمان ونفاق وإذا كثر صار بسببه منافقا خالصاُ, والدليل عليه قوله صلى الله عليه وسلم :
(( أربع من كن قيه كان منافقا خالصاُ , ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا أؤتمن خان , وإذا حدث كذب , وإذا عاهد غدر , وإذا خاصم فجر )) صحيح مسلم


فمن اجتمعت فيه هذه الخصال ال أربع فقد اجتمع فيه الشر وخلصت فيه نعوت المنافقين , ومن كانت فيه واحدة منها صار فيه خصلة من النفاق - فإنه قد يجتمع في العبد خصال خير و خصال شر وخصال إيمان وخصال كفر ونفاق .
ويستحق من الثواب والعقاب بحسب ما قام به من موجبات ذلك , ومنه التكاسل عن الصلاة مع الجماعة في المسجد , فإنه من صفات المنافقين فالنفاق شر و خطير جدا و كان الصحابة يتخوفون من الوقوع فيه .
قال ابن أبي مليكة : أدركة ثلاثين من أصحاب رسول الله كلهم يخاف النفاق على نفسه




الفروق بين النفاق الأكبر (الاعتقادي) والنفاق الأصغر ( العملي ):


1- أن النفاق الاكبر يخرج من الملة و النفاق الأصغر لا يخرج من الملة .
2-النفاق الأكبر اختلاف السر والعلانية في الاعتقاد , و النفاق الأصغر اختلاف السر والعلانية في الأعمال دون الاعتقاد .
3-النفاق الأكبر لا يصدر من مؤمن والنفاق الأصغر فقد يصدرمن المؤمن .
4 النفاق الأكبر في الغالب لا يتوب صاحبه ولو تاب فقد اختلف في قبول توبته عند الحاكم . بخلاف النفاق الأصغر فإن صاحبه قد يتوب إلى الله فيتوب الله عليه
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ((( وكثيرا ما تعرض للمؤمن شعبة من شعب النفاق ثم يتوب الله عليه , وقد يرد على قلبه بعض ما يوجب النفاق و يدفعه الله عنه , والمؤمن يتلى بوساوس الشيطان وبوساوس الكفر التي يضيق بها صدره كما قال الصحابة : يا رسول الله إن أحدنا ليجد في نفسه ما لئن يخر من السماء إلى الأرض أحب إليه من أن يتكلم به قال :( ذلك صريح الإيمان ) مسلم , و في رواية : ( ما يتعاظم أن يتكلم به قال : الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة ) أي حصول هذا الوسواس مع هذه الكراهة العظيمة و دفعه عن القلب وهو من صريح الإيمان )))
وما أهل النفاق الأكبر فقال الله فيهم :(صم بكم عمي فهم لا يرجعون) البقرة, أي إلى الإسلام في الباطن
وقال تعالى فيهم (أولا يرون أنهم يفتنون في كل عام مرة أو مرتين ثم لا يتوبون ولا هم يذكرون) التوبة
قال ابن تيمية : ( وقد اختلف العلماء في قبول توبتهم في الظاهر لكون ذلك لا يَعلم إذ هم دائماُ يظهرون الإسلام )



من كتاب التوحيد للشيخ صالح بن فوزان

سعود السحيمي
07-21-2010, 08:02 AM
صباح الخير للجميع


تعريف النفاق؟

أ- النفاق لغة:

اختلف أهل اللغة في أصل النفاق:

فقيل: مأخوذ من النفق، وهو السّرب في الأرض الذي يُستَتَر فيه، سمّي النفاق بذلك لأنّ المنافق يستر كفرَه. وبهذا قال أبو عبيد[1].

وقيل: إنه مأخوذ من نافقاء، والنافقاء موضع يرقِّقه اليربوع من جحره، فإذا أتى من قِبل القاصعاء ضرب النافقاء برأسه فانتفق، أي: خرج، ومنه اشتقاق النفاق؛ لأنّ صاحبه يكتم خلافَ ما يُظهر، فكأنَّ الإيمان يخرج منه، أو يخرج هو من الإيمان في خفاء.

ويمكن أنَّ الأصل في الباب واحد، وهو الخروج، والنفق المسلك النافذ الذي يمكن الخروج منه.

قال ابن رجب: "والذي فسّره به أهل العلم المعتبرون أنّ النفاق في اللغة هو من جنس الخداع والمكر، وإظهار الخير وإبطان خلافه

ب- النفاق شرعا:

هو إظهار الإسلام وإبطان الكفر.

وهو اسم إسلاميّ لم تعرفه العرب بهذا المعنى الخاصّ، وإن كان أصله الذي أُخذ منه في اللغة معروفًا


انواع النفاق؟

النفاق نوعان : اعتقادي وعملي

النفاق الاعتقادي : ستة انواع ، صاحبها من أهل الدرك الأسفل من النار :

الأول : تكذيب الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

الثاني : تكذيب بعض ما جاء به الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

الثالث : بغض الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

الرابع : بغض بعض ما جاء به الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

الخامس : المسرة بأنخفاض دين الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

السادس : الكراهية بانتصار دين الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.


النفاق العملي : خمسة أنواع :



1- الكذب

2 - وإذا وعد أخلف

3- وإذا ائتمن خان

4- إذا خاصم فجر

5- وإذا عاهد غدر

والدليل عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلَاثٌ : إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ ، وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ ، وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ ) رواه البخاري (33) ومسلم (59) وفي رواية : ( إذا خاصم فجر ، وإذا عاهد غدر ).

مكابر
07-21-2010, 10:25 AM
صباح الخير اخي ابو بدر ويعطيك العافيه وارجو منك عدم الاهتمام للمثل هذه الامور والتجاهل لها وهذه امور انت عارفها وتقبل احترامي
النفاق/ خطورته الكبيرة حينما نلاحظ آثاره المدمرة على الأمة كافة، وعلى الحركات الإصلاحية الخيِّرة خاصة؛ إذ يقوم بعمليات الهدم الشنيع من الداخل، بينما صاحبه آمن لا تراقبه العيون ولا تحسب حسابًا لمكره ومكايده، إذ يتسمى بأسماء المسلمين ويظهر بمظاهرهم ويتكلم بألسنتهم.
وإذا نظرت إلى النفاق نظرة فاحصة لوجدته طبخة شيطانية مركبة من جبن شديد، وطمع بالمنافع الدنيوية العاجلة، وجحود للحق، وكذب.. ولك أن تتخيل ما ينتج عن خليط كهذا!!.
وإذا نظرنا إلى النفاق في اللغة لوجدناه من جنس الخداع والمكر، وإظهار الخير وإبطان الشر.
أقسام النفاق:
ذكر كثير من أهل العلم أن النفاق قسمان:
النفاق الاعتقادي: ويسميه بعضهم: النفاق الأكبر، وبينه الحافظ ابن رجب رحمه الله بأن: يُظهر الإنسان الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، ويبطن ما يناقض ذلك كلَّه أو بعضه. قال: وهذا هو النفاق الذي كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونزل القرآن بذم أهله وتكفيرهم، وأخبر أن أهله في الدرك الأسفل من النار.
قال الله تعالى:(إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا).(النساء:145).
الثاني فهو النفاق العملي أو الأصغر، وهو التخلق ببعض أخلاق المنافقين الظاهرة كالكذب،والتكاسل عن الصلاة..مع الإيمان بالله ورسوله واليوم الآخر، كما ورد في قوله صلى الله عليه وسلم: "آية المنافق ثلاث: إذا حدَّث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا أؤتمن خان".
وقوله صلى الله عليه وسلم: "أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء، وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوًا".
من أهم صفات المنافقين:
إن للمنافقين صفات كثيرة نشير إليها مجرد إشارات مختصرة، وإلا فإن التفصيل يحتاج إلى مؤلفات تفضح ما هم عليه، ومن هذه الصفات:
1- أنهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ)[البقرة:8].
2- أنهم يخادعون المؤمنين: (يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)[البقرة:9].
3- يفسدون في الأرض بالقول والفعل: (أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ)[البقرة:12].
4- يستهزءون بالمؤمنين: (وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ * اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ)[البقرة:14، 15]
5- يحلفون كذبًا ليستروا جرائمهم: (اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)[المنافقون:2].
6- موالاة الكافرين ونصرتهم على المؤمنين: (بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً * الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً * وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً)[النساء:138-140].
ويقول الله عز وجل: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ نَافَقُوا يَقُولُونَ لِإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَئِنْ أُخْرِجْتُمْ لَنَخْرُجَنَّ مَعَكُمْ وَلا نُطِيعُ فِيكُمْ أَحَداً أَبَداً وَإِنْ قُوتِلْتُمْ لَنَنْصُرَنَّكُمْ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ * لَئِنْ أُخْرِجُوا لا يَخْرُجُونَ مَعَهُمْ وَلَئِنْ قُوتِلُوا لا يَنْصُرُونَهُمْ وَلَئِنْ نَصَرُوهُمْ لَيُوَلُّنَّ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لا يُنْصَرُونَ)[الحشر:11، 12].
7- العمل على توهين المؤمنين وتخذيلهم: (وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً * وَإِذْ قَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ يَا أَهْلَ يَثْرِبَ لا مُقَامَ لَكُمْ فَارْجِعُوا وَيَسْتَأْذِنُ فَرِيقٌ مِنْهُمُ النَّبِيَّ يَقُولُونَ إِنَّ بُيُوتَنَا عَوْرَةٌ وَمَا هِيَ بِعَوْرَةٍ إِنْ يُرِيدُونَ إِلَّا فِرَاراً * وَلَوْ دُخِلَتْ عَلَيْهِمْ مِنْ أَقْطَارِهَا ثُمَّ سُئِلُوا الْفِتْنَةَ لَآتَوْهَا وَمَا تَلَبَّثُوا بِهَا إِلَّا يَسِيراً * وَلَقَدْ كَانُوا عَاهَدُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ لا يُوَلُّونَ الْأَدْبَارَ وَكَانَ عَهْدُ اللَّهِ مَسْؤُولاً * قُلْ لَنْ يَنْفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِنْ فَرَرْتُمْ مِنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذاً لا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلاً * قُلْ مَنْ ذَا الَّذِي يَعْصِمُكُمْ مِنَ اللَّهِ إِنْ أَرَادَ بِكُمْ سُوءاً أَوْ أَرَادَ بِكُمْ رَحْمَةً وَلا يَجِدُونَ لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيّاً وَلا نَصِيراً * قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الْمُعَوِّقِينَ مِنْكُمْ وَالْقَائِلِينَ لِإِخْوَانِهِمْ هَلُمَّ إِلَيْنَا وَلا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلَّا قَلِيلاً)[الأحزاب:12-18].
8- تدبير المؤامرات ضد المسلمين أو المشاركة فيها، والتاريخ مليء بالحوادث التي تثبت تآمر المنافقين ضد أمة الإسلام، بل واقعنا اليوم يشهد بهذا، فما أوقع كثيرًا من المجاهدين في قبضة الكافرين والأعداء إلا تآمر هؤلاء المنافقين في فلسطين، في الشيشان، وغيرهما.
9- ترك التحاكم إلى الله ورسوله: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالاً بَعِيداً * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُوداً * فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً * أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً)[النساء:60-63].
هكذا حال المنافقين، فهم حين لا يقبلون حكم الله ورسوله، ويفتضح نفاقهم، يأتون بأعذار كاذبة ملفقة، ويحلفون الأيمان لتبرئة أنفسهم، ويقولون: إننا لم نرد مخالفة الرسول في أحكامه، وإنما أردنا التوفيق والمصالحة، وأردنا الإحسان لكل من الفريقين المتخاصمين. ومن عجيب أمرهم في ذلك أنهم إذا وجدوا الحكم لصالحهم قبلوه، وإن يك عليهم يعرضوا عنه، كما أخبر الله بذلك حيث قال: (وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِنْهُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ * وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ مُعْرِضُونَ * وَإِنْ يَكُنْ لَهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ * أَفِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَنْ يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)[النور:47-50].
10- ومن صفاتهم الخبيثة طعنهم في المؤمنين وتشكيكهم في نوايا الطائعين: (الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لا يَجِدُونَ إِلا جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)[التوبة:79].
فهم لا يعرفون الإخلاص، وما تحققت في قلوبهم العبودية لله، فظنوا أن المؤمنين كالمنافقين ، لا يفعلون طاعة إلا لغرض دنيوي، فالفنانة التي تابت قبضت الملايين-بزعمهم-، والمجاهدون قوم فشلوا في الحياة فاختاروا الانتحار... إلخ.
وفي نهاية حديثنا عن النفاق نود أن نبين أن ما ذكرناه إنما هو قليلٌ من كثير من صفاتهم، وربما كان لنا معهم وقفات أخرى.
أعاذنا الله وإياكم من النفاق، وكفى الأمة شر المنافقين.

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-21-2010, 10:27 AM
نواف عواد البلوي هلا وغلا
ويعطيك الف عافية
وفية وكفية وبالادله الشرعيه
شكرا لك رائع
تسلم ونورة متصفحي

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-21-2010, 10:30 AM
صباح الخير للجميع


ه



سعود السحيمي الله يسعدك في الدارين اخوي
وفيت وكفيت وبالدليل الشرعيه
نورة متصفحي بمرورك شكرا لك

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-21-2010, 10:35 AM
صباح الخير اخي ابو بدر ويعطيك العافيه وارجو منك عدم الاهتمام للمثل هذه الامور والتجاهل لها وهذه امور انت عارفها وتقبل احترامي


مكابر انت رائع وامر مثل هذا والله ماتحرك شعره من شعري
لكن يعطيك الف عافية اجابه رائعه ومقرونه بالدليل الشرعية
شرفتني بمرورك ونصيحتك تاج علي راسي
تسلم ياغالي

سلطان مسعد القطيبان
07-21-2010, 01:54 PM
أبو بدر أنت ونعم الرجل لشجاعتك وصراحتك وطيب اخلاقك

ودائما الشجرة المثمرة هي اللتي تقذف بالحصى وأنت إنسان ناجح والناجح محارب

فلا تلتفت لمثل هذة التوافة من أصحاب العقول الضعيفة


بصراحة كنت أبي اعلق على موضوع النفاق بس الشباب ماقصروا طرحوا كل اللي أبي

أقولة فيهم الخير والبركة

وألف شكر لك أبو بدر على هذا الطرح وتقبل مروري

سعود السرحاني
07-21-2010, 02:10 PM
أبو بـدر

من لايعرفكـ لايثمنـك

ومن يطلق هالصفات

فهو يعكس معدنـه


تقبل احترامي وتقديري

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-21-2010, 02:31 PM
سلطان بن قطيبان -- سعود السرحاني

عشتوا ياتاج راسي وما علينا من اللي خلف الستارونقول لهم
(I Don't Care)

حامد بن راشد الوابصي
07-21-2010, 03:00 PM
نسأل الله السلامه

هذه رخامه

وأنت يامن نعت ابو بدر بالنفاق

أذهب لعمك عبسي وقول له ينتبه من االقبطان نامق

قبل لا تروح عليه أرض الاحلام

،،،،،
ما عليك من هالوغدنه يابو بدر
النعامه دائما جاحره راسها

تقبل تحياتي

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-21-2010, 03:35 PM
نسأل الله السلامه



هذه رخامه


وأنت يامن نعت ابو بدر بالنفاق


أذهب لعمك عبسي وقول له ينتبه من االقبطان نامق


قبل لا تروح عليه أرض الاحلام


،،،،،
ما عليك من هالوغدنه يابو بدر
النعامه دائما جاحره راسها


تقبل تحياتي




علي قولتك يابوحمد
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله ماحركوا شعره لكن نقول منهم لله
اسال الله لهم الهداية
يسلموووووو ياتج راسي

هبة ريح
07-28-2010, 01:07 PM
..


ما فهمت هالحين جتك رساله من مصدر كجهول وقلت انه نفاق ؟



وشهو الرابط بين الرساله و النفاق ؟



.. و ليه حــــــكمت انه نفاق ؟


..

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-28-2010, 02:39 PM
خلية علي الله وعديه

شروق الامل
07-28-2010, 02:45 PM
(ياجبل مايهزك رررررررررررررررررررريح)
ماقصرو الاخوان في المعلومات القيمه اللي قدموها سبحان الله الواحد يبي فيك شر يجيك خير
(القافله تسير ووووالخ) الله يهديهم

السطح
07-28-2010, 03:23 PM
مساء الخيرات أبو بدر


الرسالة اللي جاتك عبارة عن شتم وليست نفاق ،،،

من وجهة نظري أرى أنه من الممكن أن نطلق كلمة نفاق على الشللية التي نجدها في المنتديات عامة ، والمجاملات المكشوفة السامجه ،،، - طبعا لا أقصد النفاق الوارد بالشرع -

أما الشتم عن طريق رسائل الجوال أو حتى عن طريق المنتدى عبر التخفي خلف المعرفات هي جبن وتدل على ضعف شخصية من قام بذلك ،،،

خالد خلف السرحاني
07-28-2010, 04:18 PM
الاخ الكبر منى
وعمى العود/ابو بدر
انت ارقى واسمى واكبر من هذا الشخص الذى يرسل
رساله على جوالك
لايهمك اصحاب الوجيه المختفيه
ولو كان يملك ذره من الرجوله لاواجهك وجها لوجه
يااخوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
مالقا الا ابو بدر لو عرف هذا الرجل جيدا لو خاواه فى البر
لو جلس معه لاتغير هذا الشخص التافه
والله اننى ارفع نفسى عن كتابه فيه لاانه لايستحق ذلك
ولاكن اقول له هيهات ابو بدر ارقى من كلامك الصبيانى
المتهور
انت ياهذا تعودت على الخفاء من صغرك الى ماوصلت له الان من عمر
ولاكن يابو بدر
ابشرررررررررررررررررررررررر
اذا رقمه عندك
سواء كان اتصالات او موبايلى
اخدمك من عيونى الثنتين
ولاكن الكبييييييييييييييييييييييييييييييير
يضل كبير يابوبدر
ولاتلتفت الى الخلف ويكفى انه خلفك ويتستر عنك
ونعرف هذا ديدن من ومن يفعل هذا الحركات
انهن اصحاب جلسات العصريات والفصفص بينهن
اقف تقدير واحترام
لبوبدر
ومتعك الله باالصحه والعافيه

سعود عقيل بن مظهر السحيمي
07-28-2010, 04:26 PM
,,,ابو بدر هونها وتهون ورمي وانا اخوك بالبحر,,,

,,ونتمنى ان نكون اخوه متحابين فيما بيننا استقبالاً يليق
بالشهر الفضيل شهر رمضان واحتسبها لله سبحانه ,,,

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
"أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ" قَالُوا الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ، فَقَالَ: "إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ
وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ
قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ".

الف شكر يالغالي
والأخوان اجابوك على مطلبك

مشعل بن مشحن السرحاني
07-28-2010, 04:36 PM
يــــــــــــا جــــــــبــــــــــل .................مـــــــــــا يهزك ريح

هبة ريح
07-28-2010, 04:49 PM
..


هالحين الرساله طلعت من حرمه ؟



ونعرف هذا ديدن من ومن يفعل هذا الحركات
انهن اصحاب جلسات العصريات والفصفص بينهن


..


انا من اول ما فهمت القصه و الحين !!!!



..


تلتفت لكلام حريم ؟ !



..


..

خالد خلف السرحاني
07-28-2010, 05:03 PM
..




هالحين الرساله طلعت من حرمه ؟






..



انا من اول ما فهمت القصه و الحين !!!!




..



تلتفت لكلام حريم ؟ !




..




..
هبة الريح
هناك رجال يتصفو بصفات الحريم
ولايوجد احد يلتفت لكلام حريم
وصلك القصد وعرفت الموضوع

عبداللطيف محمد الحمراني
07-28-2010, 05:04 PM
مســ{ صبآحــك }ــآءك كــآدي وتوليب / ابـو بــدر ...!

اولا / طريقة رسآئل الجوآل سوآء من شرآئح بدون أسم أو طريقة

أخفـآء رقم المتصل او المرسل هـذه طريقة الجبـنآء الذين لا يمتكلون

القدرة على الموآجـهة او لا يمتكلون ذرة من النقاش لأنهم لاشيء ويتكلمون

بلاشيء وليس لديهم شيء سـوى النفآق الذي هـم ينعتـونك به وهـم يطبقون

عبآرة ( كلآ يشوف النآس بعين طبعـه ) ..!

اذا كآن ذلك الشخص يأنبـه ضميره بأنه يمتآز بصفـة النفآق وينغمس بوحل

النفآق هـو ومن هـم على شآكلته فلا يعـقـد يـومآ ان كل النآس مثله وشروآه ..!

اذا كآن من ارسل تلك الرسآلة الغبيـه مصآب بعآرض نفسي ويقلم أظآفره بفمـه

ولا ينآم الليل من { اللؤم والخبث والنفآق } الذي يعتري تربيتـه فعليه ان يلوم

نفسه وان يصحح مسآره ولا يعـتقـد ان كل النآس على شآكلته ..!

اذا كآن من ارسل تلك الرسآله التآفهه كتفآهة سمـوه انسآن يتعآمل بطرق حقيره

ووسآئل ضعيفه ومسكينه ولا يستطيع الموآجـهه فعليه ان يلوم حقآرته وتفآهته ولا

يعتقـد ان كل النآس جبنآء كجبنـه لا يستطيعون الموآجهة فليس كل النآس كشآكلته ..!



الأخ العـزيز ابو بـدر الأخ الأكبر لي .. انآشـدك ان تصفـح وان تعفـو عـن هذا المرسل الذي

اكآد أجـزم ان عقلـه ليس ارجح من عقـل طفل خـديج هذا ان كآن له عقل فأنآشدك بأن

تصفـح عن من لآ عقـل له فآلقلم عنه مرفوع ومثلكم يصفح ومثلهم يرحـم ...!


تقبل توآضـع توآجـدي وقبل ذلك

تقبل أكآليل من الأحترآم والتقدير لشخصك الكريم ..!:|for you|:

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-29-2010, 01:07 AM
(ياجبل مايهزك رررررررررررررررررررريح)
ماقصرو الاخوان في المعلومات القيمه اللي قدموها سبحان الله الواحد يبي فيك شر يجيك خير
(القافله تسير ووووالخ) الله يهديهم

شروق الامل شكرا لمرورك
والقافله باذن الله سائرة بوجود منهم علي شاكلتكم وتسلمو ليه جميعا

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-29-2010, 01:11 AM
مساء الخيرات أبو بدر


الرسالة اللي جاتك عبارة عن شتم وليست نفاق ،،،

من وجهة نظري أرى أنه من الممكن أن نطلق كلمة نفاق على الشللية التي نجدها في المنتديات عامة ، والمجاملات المكشوفة السامجه ،،، - طبعا لا أقصد النفاق الوارد بالشرع -

أما الشتم عن طريق رسائل الجوال أو حتى عن طريق المنتدى عبر التخفي خلف المعرفات هي جبن وتدل على ضعف شخصية من قام بذلك ،،،

لاشك بذالك ولكن اللهم اهده الي سراطك المستقيم
السطح مرورك شرفني ووسام صدري
شكرا لك وتفبل تحياتي وودي

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-29-2010, 01:15 AM
الاخ الكبر منى

وعمى العود/ابو بدر


هلا ابوريان الله يسعدك
اعرفك وتعرفيني زين لن للتفت ياباريان للهنوعيه
وربي يحفظك تاج راسي وتسلم ياغالي

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-29-2010, 01:20 AM
,,,ابو بدر هونها وتهون ورمي وانا اخوك بالبحر,,,



,,ونتمنى ان نكون اخوه متحابين فيما بيننا استقبالاً يليق
بالشهر الفضيل شهر رمضان واحتسبها لله سبحانه ,,,


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
"أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ" قَالُوا الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ، فَقَالَ: "إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ
وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ
قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ".


الف شكر يالغالي

والأخوان اجابوك على مطلبك


سعود عقيل بن مظهر السحيمي هلا وغلا
ابشرك والله مافيه اهون منها ويقول صاحب الى سمعت ادر ان الشر بعيد
والله ياخوي ياسعود انني لااملك ذرة حقد علي احد من فضل ربي
شكرا لمرورك وتقبل ودي واحترامي

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-29-2010, 01:22 AM
[quote=مشعل مشحن محمد السرحاني;660404]يــــــــــــا جــــــــبــــــــــل .................مـــــــــــا يهزك ريح[/quot e]

علي قولتك يابافيصل
وهلا وغلا شرفتني بمرورك

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-29-2010, 01:27 AM
..





هالحين الرساله طلعت من حرمه ؟


انا من اول ما فهمت القصه و الحين !!!!



تلتفت لكلام حريم ؟ !


..


هبة ريح موضع لايستاهل ان تفكر فيه
اما مايخص كلام الحريم بالعكس كلامهن علي العين والراس
الحريم اخواتنا وامهاتنا وبناتنا وزوجتنا وكلهن خير وبركة ولانحتقر كلامهن
اما ارساله انا واثق تمام انها لمتطلع من حرمه لنني متاكد ان الحريم يملكن شجاعة اكثر من الشخص الذي ارسل الرساله
شكرا لمروروتقبل احترامي

ابوبدر عبدالله السرحاني
07-29-2010, 01:34 AM
مســ{ صبآحــك }ــآءك كــآدي وتوليب / ابـو بــدر ...!


اولا / طريقة رسآئل الجوآل سوآء من شرآئح بدون أسم أو طريقة


أخفـآء رقم المتصل او المرسل هـذه طريقة الجبـنآء الذين لا يمتكلون


القدرة على الموآجـهة او لا يمتكلون ذرة من النقاش لأنهم لاشيء ويتكلمون


بلاشيء وليس لديهم شيء سـوى النفآق الذي هـم ينعتـونك به وهـم يطبقون


عبآرة ( كلآ يشوف النآس بعين طبعـه ) ..!


اذا كآن ذلك الشخص يأنبـه ضميره بأنه يمتآز بصفـة النفآق وينغمس بوحل


النفآق هـو ومن هـم على شآكلته فلا يعـقـد يـومآ ان كل النآس مثله وشروآه ..!


اذا كآن من ارسل تلك الرسآلة الغبيـه مصآب بعآرض نفسي ويقلم أظآفره بفمـه


ولا ينآم الليل من { اللؤم والخبث والنفآق } الذي يعتري تربيتـه فعليه ان يلوم


نفسه وان يصحح مسآره ولا يعـتقـد ان كل النآس على شآكلته ..!


اذا كآن من ارسل تلك الرسآله التآفهه كتفآهة سمـوه انسآن يتعآمل بطرق حقيره


ووسآئل ضعيفه ومسكينه ولا يستطيع الموآجـهه فعليه ان يلوم حقآرته وتفآهته ولا


يعتقـد ان كل النآس جبنآء كجبنـه لا يستطيعون الموآجهة فليس كل النآس كشآكلته ..!




الأخ العـزيز ابو بـدر الأخ الأكبر لي .. انآشـدك ان تصفـح وان تعفـو عـن هذا المرسل الذي


اكآد أجـزم ان عقلـه ليس ارجح من عقـل طفل خـديج هذا ان كآن له عقل فأنآشدك بأن


تصفـح عن من لآ عقـل له فآلقلم عنه مرفوع ومثلكم يصفح ومثلهم يرحـم ...!



تقبل توآضـع توآجـدي وقبل ذلك



تقبل أكآليل من الأحترآم والتقدير لشخصك الكريم ..!:|for you|:


لعيناك ياعبداللطيف يشهد الله عليه انني مسامحه دنيا واخري لاجل الله ثم خاطركم جميعن يامن علي هالمنتدي الطيب
والله اني لاملك في قلبي ذرة حقد لاعليه ولاعلي غيرك وبارك الله فيك ياعبداللطيف وكثر من امثالك فديتك وتسلم