المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {لقائي مع المهندس مساعد القباع رئيس نادي الصقور}



يوسف الحمري
11-13-2010, 10:13 PM
اعداد:يوسف البلوي.
تصوير:موسى العروي.


http://alshmalgate.com/gate/upfiles/Yl753898.jpg

في لقاء خاص وحصري لصحيفة تبوك الالكترونية أكد مساعد القباع رئيس نادي الصقور أن الرياضة تعتبر ملهاه وتسليه عند رجال الأعمال بتبوك كما أكد القباع أن سبب إقالتهم لسامي الجوفي لهبوط مستوى الفريق وان تعاقدهم مع أخيه لأنه أفضل مدرب بتبوك كما انتقد القباع جوال تبوك وانه متحيز لإحدى المحافظات وأكد أن مازن عزيز سيكون من أفضل المدربين بتبوك وتطرق القباع للعديد من الأمور التي تهم الشأن الصقراوي في حوارنا معه الذي أجريناه في منزله العامر الذي جاء على النحو التالي:

بعد أول مباراة في دوري الدرجة الثانية وبعد أول خسارة تمت إقالة المدرب سامي الجوفي ما هي الأسباب؟
سبب إقالة سامي الجوفي كان لمستوى الفريق في الصعود ومستوى مباراتنا مع الوطني في تصفيات كاس ولي العهد ومستوى مباراتنا مع الجبلين لم يكن مقنع وكنا نلعب بدون مستوى حتى في بطولة منطقة تبوك لم يكن مستوانا مقنع حيث كانا ضباء والحوراء منافسين لنا وقد لعبنا ثلاث مباريات وحصدنا أربع نقاط وضباء كان يملك عشر نقاط من أربع مباريات وصعودنا للدرجة الثانية كان بفضل الله ثم مكرمة الرئيس العام لرعاية الشباب بزيادة عدد أندية الدرجة الثانية إلى عشرين نادي حيث بعد التصفيات التي أقيمت بالمنطقة الشرقية حصنا على أفضل فريقين وصعودنا جاء بعد الزيادة ونحن نكن كل التقدير والاحترام للمدرب سامي الجوفي ونشكره على الفترة التي قضاها معنا .


تعاقدتم مؤخرا مع المدرب القدير عبدالرحمن القباع رغم أن اغلب الجماهير الصقراويه ترى أن أسباب هزائم الصقور لهبوط مستوى اللاعبين وليس الخلل من المدرب هل أقال مساعد القباع المدرب سامي الجوفي لكي يحل محله شقيقه عبدالرحمن القباع؟

في الحقيقة لا يوجد في الفترة الحالية مدرب أفضل من عبدالرحمن القباع سواء سعودي أو أجنبي بتبوك ويعتبر عبدالرحمن القباع مدرب صاحب خبره وسبق أن درب الوطني وساهم ببروز العديد من اللاعبين أمثال فؤاد سنيد ولاعب الهلال الحالي يحي كعبي وللعلم أخ يوسف يعتبر عبدالرحمن القباع مدرب مؤقت لحين التعاقد في الفترة القادمة مع مدرب من الجنسية التونسية حيث ندرس الآن ملفات العديد من المدربين لكي يتم التعاقد مع احدهم في الفترة المقبلة.


http://alshmalgate.com/gate/upfiles/elG53898.jpg

بعد طلب الجهاز الفني السابق بإقامة معسكر إعدادي في المدينة المنورة استعدادا لدوري الدرجة الثانية رفضتم بحجة عدم توفر المادة. فلماذا لم يتم بيع عقد اللاعب محمد محسن لنادي القادسية أو التعاون والذين تقدما بعرض تجاوز المئتا ألف ريال وذلك لتوفير متطلبات النادي المادية؟في البداية أنا عضو شرف بنادي التعاون والسراح زميل لي وتقدم بعرض لطلب اللاعب محمد محسن فطلبت أن يكون المبلغ أربعمائة ألف ريال لطلب السراح طلب مني أن يكون المبلغ مائتا ألف فرفضت لان المبلغ لا يوازي إمكانيات اللاعب محمد محسن الذي لو شاهده أي نادي بدوري زين لوقع معه بمليون والسبب الأخر أن محمد محسن لا يرغب باللعب في القصيم أما عرض القادسية فقد خاطبنا الأخ محمد الخليفه من الجانب القدساوي وكان عرض رسمي وكان يريد الأخ الخليفه نسبه من قيمة الصفقة بحيث يكون لنادي الصقور مئة وخمسون ألف وحصة اللاعب والخليفه تكون مئة وخمسون ألف فرضنا العرضين المقدمين من القادسية والتعاون لضعفها من الناحية المادية


أبو فهد تكافح أنت وحيدا وتدعم الصقور أين أعضاء الشرف عن دعم النادي ولماذا لا يتم زيارة رجال الأعمال بالمنطقة وحثهم على دعم النادي؟
في البداية أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك لدعمه للصقور ووقوفه مع أندية تبوك وهذا غير مستغرب من سموه.
أما بالنسبة لرجال الأعمال بالمنطقة فالأسف الشديد لا يوجد رجال أعمال بتبوك يخدمون الرياضة بل يعتبرونها ملهاه وتسليه ولا توجد لديهم ثقافة رياضيه حيث قمت بزيارتهم ولم نلتقي أي دعم ماعدا رجل الأعمال احمد الحارثي الذي تبرع بخمسة الآلف وإبراهيم البازعي الذي تبرع بخمسة الآلف.


صرحتم قبل فتره أثناء تكريمكم للفريق الأول أن النادي سيشهد بناء ملعب ومعسكر للفريق وسيكون هناك استثمار بالنادي متى سيتم ذلك؟
بعد العيد بإذن الله ستخرج الرخصة وسنبدأ بطرح الاستثمار بشهر محرم أو صفر متى ما انتهت الرخصة والمبالغ لن تدخل النادي إلا بعد ستة أشهر حيث هذا سيكون نظامنا وستكون من السنة المقبلة بداية الاستثمار حيث سيتم بناء بنك وقصر أفراح مطعم ومحلات تجاريه.وفي حالة حصولنا على مبالغ الاستثمار سننشئ صالات لألعاب المختلفة ومعسكر للفريق .



http://alshmalgate.com/gate/upfiles/vUl53898.jpg


الإعلام شريك بالنجاح لأي نادي برائيك أبو فهد هل قام الإعلام بتبوك بدوره اتجاه نادي الصقور؟
في الحقيقة لا يوجد إعلاميين بتبوك يخدمون المنطقة ويساهمون بتطور الرياضة على سبيل المثال جوال تبوك لا يخدم منطقة تبوك بل انه منحاز لمحافظه معينه وقد أرسلنا له أخبار النادي و لكن للأسف لم يقم بنشرها وهو مقصر معنا أما الصحف فانا أشكرك أخ يوسف البلوي من خلال صحيفة تبوك على اجتهادك وخدمتك لرياضة المنطقة ولقائك معي رغم انك مشجع وطناوي لكن همك الأول رياضة تبوك وأنت دائما ما تجلب أخبار الوطني والصقور من خلال صحيفة تبوك الالكترونية.

في أخر الموسم الماضي تم افتتاح المنتدى الرسمي لنادي الصقور هل سيكون المنبر الإعلامي
للنادي وتدعمونه وتوافونه بالأخبار أول بأول؟
بالفعل المنتدى سيكون منبر لأخبار النادي أول بأول وسندعمه ويشرفنا
أخ يوسف بتواجدك معنا في المنتدى وسنحاول توفير ما يحتاجه المنتدى في الفترة المقبلة من متطلبات .



الفئات السنية بنادي الصقور درجة الشباب والناشئين تعاني من عدم وجود مكافآت لهم حتى الآن متى يتم تخصيص مكافآت لهم
لكي تحفزهم للصعود للممتاز؟
في الحقيقة أن النادي يعاني من قلة الدعم المادي وأنا الآن اعمل لائحة للمكافآت للدرجة الأولى للسنوات القادمة بحيث يأتي اي رئيس قادم تكون اللائحة موجودة أما بخصوص مكافآت للناشئين والشباب فستكون هناك مكافآت مجزيه لهم في حالة الصعود للممتاز للمدربين واللاعبين.

ما هي المعايير التي يتم من خلالها اختيار مدربين للصقور في الفئات الثلاثة وكيف ترى المدربان خالد الخالد ومازن عزيز؟
بالنسبة للمعايير فالمدربين الحاليين جميعهم تم صقلهم بنادي الصقور وأنا عطي حرية العمل للمدرب يعمل ولا أتدخل في عمله ونهاية الموسم أحاسبه فخالد الخالد مدرب الناشئين ابن النادي وترك الكره قبل سنتين وهو متواجد معنا هو وزميله الكابتن حسين العمري حيث يعملون في أكاديمية ويعملون معنا ويقدما عمل رائع مع ناشئين الصقور أما مدرب درجة الشباب مازن عزيز فهو أفضل مدرب حواري بتبوك وهو معروف بتبوك وقريبا سنصقل موهبته وسيستمر معنا بإذن الله تعالى.
وأنا لم اطلب هذا الموسم من مازن التأهل للممتاز لان اغلب لاعبين درجة الشباب صعدوا للدرجة الأولى فمازن ظلم من هذه الناحية ولا يوجد لاعبين لديه لكن رغم ذلك لازال يحقق نتائج ايجابيه للفريق وأنا راضي عنه وعن ما يقدمه لشباب للصقور.

http://alshmalgate.com/gate/upfiles/ygJ53898.jpg

هل سيتم استقطاب لاعبين للصقور في الفترة الحالية وما صحة مفاوضاتكم مع اللاعب موسى سنيد؟
لا اعتقد أننا سنسجل لاعب في الفترة الحالية لأنه يتواجد بالكشف حوالي ستة وثلاثون لاعبا وقد أقفلنا التسجيل وبالنسبة لمفاوضاتنا مع موسى سنيد نعم فاوضناه ولازلنا نفاوضه لكن موسى أكد أن لدي عروض من أنديه أخرى هي الحزم والفيصلي لكن المادة إلى الآن هي من أعاقتنا عن توقيع العقد مع موسى سنيد.




ثلاث مباريات وثلاث هزائم كيف ستعمل إدارة الصقور لانتشال الفريق من وضع الهزائم؟
أخ يوسف أنت تعرف انه يوجد فرق بين دوري الدرجة الثالثة ودوري الدرجة الثانية وتعتبر المباريات الأولى احتكاك لهم حيث لعبنا في الأولى مع الجبيلن وأنت تعرف الجبلين فريق عريق وصاحب خبره ولعب على أرضه أما مباراتنا مع القلعة فكان فريقنا الأفضل وهدفهم أتى من تسلل وضيعنا أكثر من هدف محقق أما المباراة الثالثة فكانت أمام العيون وكان الفارق هدف واحد وكنا قريبين من التعادل وتعتبر هذه المباريات بمثابة الاحتكاك وبإذن الله يعود الصقور إلى الانتصارات بعد توقف الدوري الذي لم أكن أتمنى ان يتوقف لأنها أضرت بالفريق بسبب سفر اغلب اللاعبين وعدم تعاون القطاعات العسكرية معنا خصوصا إذا كنا نريد أن نعمل معسكر للفريق.


نشر مؤخرا في إحدى الصحف عن مفاوضات نادي احد لحارس الصقور سلامه العطوي ما صحة المفاوضات؟
لم يصلنا أي شيء رسمي إلى الآن وإذا أتى لا نمانع في بيع عقد اللاعب.


http://alshmalgate.com/gate/upfiles/vS553898.jpg

من خلال متابعتك لفريقك أبو فهد من ابرز اللاعبين الذين لفتوا انتباهك من فريق الصقور في الفئات الثلاثة؟
في الحقيقة هناك العديد من لاعبين الصقور لفتوا انتباهي حيث يبرز من الفريق الأول محمد محسن واحمد الزهراني(عبيدوا)وفارس القاضي،أما درجة الشباب فهناك احمد القاضي وماجد هليل وقاسم مجرشي وانور العطوي وفي درجة الناشئين الأبرز خالد البلوي ومحمد العمراني ومحمد العسيري.

تعاني الألعاب المختلفة في النادي وخاصة العاب القوى من تجاهل رغم أنهم وصلوا للمنتخبات السعودية وحققوا انجازات ولم يكرموا مثل اللاعب عبدالهادي العنزي الذي حقق ميدالية فضيه للمنتخب السعودي في كاس الخليج ولم يكرم أين إدارة النادي من تكريمهم؟
بالفعل اللاعب عبدالهادي العنزي حقق ميدالية للمنتخب السعودي ونعتبر نحن إدارة النادي مقصرون في تكريم لاعبين الألعاب المختلفة سواء العاب القوى والكاراتيه والجودو وعدم توفر المادة هي العائق أمام تكريمهم.


http://alshmalgate.com/gate/upfiles/S3M53898.jpg

تلقى لاعبا الصقور لألعاب القوى عبدالهادي العنزي وشقيقه احمد العنزي عرضا للانتقال لنادي الشباب في الموسم الماضي وتم رفض العرض من إدارة النادي لماذا لا تتاح لهما حرية الانتقال أو تعويضهما عن عرض الشباب؟
المشكلة أخ يوسف أن نادي الصقور في الفترات الماضية باع بعض لاعبيه بأسعار زهيدة ليس قيمتهم واللاعبين يستحقان أكثر من المبلغ الذي قدمه الفريق الشبابي أما بالنسبة لتكريمهم فقد كنت أمس مع مدرب العاب القوى صالح اليامي ومدرب الكاراتيه فهد عثمان وتكلمنا بخصوص تكريمهم وبإذن الله الفترة القادمة سنكرمهم.
وللعلم أخ يوسف فانا استلمت النادي من الصفر وكان تركه حيث كان اللاعبون يتدربون بالازفلت وكانت شبابيك النادي مكسره والكهرباء لا تعمل وقد دفعت من جيبي مليون ريال حيث أنشات سور للنادي وبناء ملعب وصاله للألعاب المختلفة ونحن ننتظر الاستثمار بفارغ الصبر لكي يحل مشاكلنا فإعانة رعاية الشباب للأسف أن الدرجة الثانية نفس إعانة الدرجة الثالثة وهذا سبب لنا مشاكل لان بعض الألعاب تحتاج مصاريف وماده ولا نملكها حتى أنني طلبت من مدرب العاب القوى صالح اليامي عدم الصعود للممتاز بسبب المصاريف.



أبو فهد في نهاية اللقاء مساحه حرة تتحدث فيها؟

في البداية أوجه رسالة للجمهور الصقراوي عبر صحيفة تبوك الالكترونية بالصبر على فريقهم وعدم التسرع في الحكم على النتائج وبإذن الله الصقور هذا الموسم سيبقى بالدرجة الثانية والموسم المقبل سنصعد للدرجة الأولى وأشكرك أخي يوسف البلوي أنت وزميلك المصور موسى العروي لإجراء هذا اللقاء في منزلي وتحملكم العناء والشكر موصول لطاقم صحيفة تبوك الالكترونية.

سعود السحيمي
11-13-2010, 10:37 PM
بالتوفيق لنادي الصقر

ولكم الشكر على هذا اللقاء