المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتماد 26 مشروعاً تعليمياً جديداً للبنين والبنات بمنطقة تبوك



عبدالعزيز سعد العرادي
01-11-2011, 10:15 PM
أُعتُمِد 26 مشروعاً تعليمياً جديداً للبنين والبنات بمنطقة تبوك في ميزانية العام المالي 1432 ـ 1433 هـ وجاري تنفيذ 83 مشروعاً تشرف عليها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك بقيمة إجمالية بلغت 920 مليون ريال .
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المشاريع الجديدة التعليمية التي تم اعتمادها هي 14 مشروعاً للبنين شملت 7 مدارس كبيرة و4 مدارس صغيرة و3 مجمعات مدرسية و12 مشروعاً تعليمياً للبنات منها 4 مدارس كبيرة و4 مدارس صغيرة و3 مجمعات مدرسية وصالة متعددة الأغراض بقيمة إجمالية بلغت 277 مليون ريال .
وبين أنه يجري حالياً تنفيذ 83 مشروعاً تعليمياً للبنين والبنات بمدينة تبوك ومحافظات الوجه وضباء وأملج وحقل وتيماء والبدع والمراكز والقرى والهجر التابعة بتكلفة إجمالية بلغت 643 مليون ريال .
وأكد الدكتور اللحيدان أن مانسبته 95 % من الأراضي الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في مدينة تبوك غطيت بمشاريع تعليمية على شكل مجمعات كبيرة ومدارس صغيرة ومدارس كبيرة .
وأضاف أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة عملت على التوجه بشراء الأراضي في الأحياء التي وجدت بها كثافة سكانية وتم تحديد 11 أرضاً لإقامة مشاريع تعليمية للبنين و14 أرضاً لإقامة مشاريع تعليمية للبنات وقامت اللجنة المختصة بدراسة شاملة لتلك المواقع وتكلفتها المالية وسيقام على هذه الأراضي مشاريع مدرسية تضم 18 فصلاً وأكثر وقد روعي فيها التصاميم الحديثة للمباني ووجود مراكز لمصادر التعلم وصالات متعددة الأغراض لممارسة الأنشطة خارج اليوم الدراسي .
وبين أن نسب الإنجاز في المشاريع الجاري تنفيذها سواء للبنين أو للبنات تجاوزت 80 % إلى 90 % وقال إنه بدأ العمل في تنفيذ مشروعين لمكاتب الإشراف التربوي للبنات أحدهم في محافظة ضباء والآخر في محافظة أملج بالإضافة إلى مكتب للتربية والتعليم في محافظة أملج بقيمة إجمالية بلغت 22 مليون ريال وجاري تنفيذ مبنى القسم النسائي في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك بتكلفة 20 مليون ريال الذي يضم مباني إدارية وقاعات إجتماع .
وكشف الدكتور اللحيدان أنه في نهاية عام 1433 هـ ستكون المباني المدرسية المستأجرة مباني حكومية وسيتم الإستغناء نهائياً عن المباني المستأجرة .

انوثه مبعثره
01-12-2011, 05:04 PM
يعطيك العافيه
على ماتبذله من جهود

عبدالعزيز سعد العرادي
01-12-2011, 08:40 PM
يعطيك العافيه
على ماتبذله من جهود



اسعدني مرورك وردك
شكرا لك