ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 17

الموضوع: هل قُتِلَت الْنَّخْوَه ــ 13

  1. #1
    ►█ قلمـ رصاصـ █◄ الصورة الرمزية يوسف صالح العرادي
    تاريخ التسجيل
    26 - 4 - 2007
    الدولة
    في قلــــبها
    المشاركات
    14,161
    مقالات المدونة
    12
    معدل تقييم المستوى
    652

    مناقشة هل قُتِلَت الْنَّخْوَه ــ 13

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    مَوَاقِف عَدِيْدِه

    ( . . . . نَسْمَعُهَا او نُشَاهِدُهَا او نَعِيْشَهَا . . . . )


    مِن وَقْت إِلَى آَخِر

    تُخْبِرُنَا بِأَنَّنَا فِي زَمَن لَا مَكَان فِيْه لنخَوه




    :


    :


    :


    :




    مَوَاقِف مِن وَاقِعِنَا :





    ¤ مُوَظَّف عَائِد مِن نَوْبَتِه الْمَسَائِيْه و فِي الْطَّرِيْق يُشَاهَد شَخْصَيْن عَلَى جَانِب الْطَّرِيْق يُشِيْرَان لَه لِيَتَوَقَّف

    يَقِف لِيُساعْدُهُما يُخْبِرَانِه بِأَنَّهُما بِحَاجَه الَى تَوْصِيْلِه لِلْأَمَام يُرَحِّب بِهِما و يَرْكَبُان مَعَه
    يَتَفَاجَأ و بَعْد أَن سَار بَعْض الْأَمْتَار فَقَط

    بِأَحَدِهِما يُوَجَّه لَه فَوَهَّت مُسَدَّسُه و يَأْمُرُه بِتَغَيُّر الْطَّرِيْق لِيَذْهَبَا بِه الَى مِنْطَقَة بُعَيْدَه عَن الْعُمْرَان و يُسَلْبَاه
    كُل مَا يَمْلِك و يُقَيَدَاه ثُم يُلْقِيَّاه فِي الْصَّحْرَاء و يَهْرُبَا بِسَيّارَتِه .



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    ¤ مُسِن أُمِّي يَقِف عِنْد أَحَد مَكَأْن الصَّرَّاف الْآلِي يَطْلُب مَن شَاب كَان هُنَاك أَن يَسْحَب لَه بَعْض الْمَال مِن حِسَابِه

    يَأْخُذ الْشَّاب الْبِطَاقَه و وَرَقَة مَكْتُوْب عَلَيْهَا الْرَّقْم الْسَّرِي و يَقُوْم بِتَحْوِيْل الْمَبْلَغ الْمَوْجُوْد عَلَى حِسَاب آَخَر

    ثُم يُخْبِر الْرَّجُل الْمُسِن و بِكُل احْتِرَام يّاعَم الصِرَافِه عَطْلانّه ثُم يُغَادِر الْمَكَان .




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ¤ شَاب أَثْنَاء نُزُوْلِه لَسُّوْق لِشِرَاء بَعْض الْمُسْتَلْزَمَات يَتَفَاجَأ بِشَخْص يَطْلُبُه بِأَن يُعَيِّرُه جَوَّالُه لِيُجْرِي اتِّصَال هَام حَيْث انَّه فَقَد جَوَّالُه لِتَو

    يُمَد لَه الْشَّاب جَوَّالُه لِيُسَاعِدَه فَيَتُفَاجَأ بِه عِنْدَمَا اطْلِق الْعِنَان لسَاقِيْه و اخْتَفَى مَع الْجَوَال فِي لَمْح الْبَصَر .


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    مَوَاقِف كَثِيْرُه تُخْبِرُنَا بِأَن الْنَّخْوَه و الْمُرُوءَه قُتِلَت في مُجْتَمَعُنَا و لِلْأَسَف



    لِنَبْقَى أَمَام سُؤَال هَام مَاهِي الْأَسْبَاب خَلَف هَذِه الْتَّصَرُّفَات نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    بـ قلم رصاص
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    Guest

    افتراضي رد: هل قُتِلَت الْنَّخْوَه

    الاخ الفاضل يوسف العرادى

    اشكرك على انتقاء الموضوع الرائع

    وجهه نظرى قابله للخطاء والصواب

    تكمن المشكله فى ثلاث اشياء رئيسيه

    ضعف الوازع الدينى

    التربيه

    الفقر

    واذا اردنا ان نتحدث بشكل عام

    ان اكثر التصرفات التى ذكرتها تاتى من الصبيه والمراهقين

    وابشرك ان النخوة موجودة ومازلنا بخير وذلك من اشياء حدثت لى شخصيا

    من القلب شكرا

    اطيب التحايا

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    6 - 9 - 2010
    المشاركات
    107
    معدل تقييم المستوى
    502

    افتراضي رد: هل قُتِلَت الْنَّخْوَه

    عدمت النخوه في بعض من ماتت ضمائرهم وهؤلاء وللاسف
    يندم البعض على صنائع المعروف بهم

    ومع ذلك لايزال الخير بأمة محمد الى قيام الساعه

    جميع ما ذكرت من المواقف مؤلمه وتدمي القلب لكن اشدها الما
    انعدام النخوه مع كبار السن بوقت هم بأمس الحاجه لنا به


  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    20 - 12 - 2010
    المشاركات
    339
    معدل تقييم المستوى
    491

    افتراضي رد: هل قُتِلَت الْنَّخْوَه

    ضعف دين
    بس الخيرلسا موجود
    (:
    آلدنيآ ثلاث
    ..آمل..وآلم ..وآجر..
    فعش بآلآولى ...وتحمل آلثآنيةّ... لآجل آلثآلثة





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    ►█ قلمـ رصاصـ █◄ الصورة الرمزية يوسف صالح العرادي
    تاريخ التسجيل
    26 - 4 - 2007
    الدولة
    في قلــــبها
    المشاركات
    14,161
    مقالات المدونة
    12
    معدل تقييم المستوى
    652

    افتراضي رد: هل قُتِلَت الْنَّخْوَه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الكريم الوابصى مشاهدة المشاركة
    الاخ الفاضل يوسف العرادى

    اشكرك على انتقاء الموضوع الرائع

    وجهه نظرى قابله للخطاء والصواب

    تكمن المشكله فى ثلاث اشياء رئيسيه

    ضعف الوازع الدينى

    التربيه

    الفقر

    واذا اردنا ان نتحدث بشكل عام

    ان اكثر التصرفات التى ذكرتها تاتى من الصبيه والمراهقين

    وابشرك ان النخوة موجودة ومازلنا بخير وذلك من اشياء حدثت لى شخصيا

    من القلب شكرا

    اطيب التحايا
    أهلاً بك . . . عبد الكريم الوابصى

    اسعدني تواجدك و مداخلتك و فعلاً كما ذكرت لا زالت الخوه و المروه موجوده

    و لو لاحظة عنوان النص كان بصيغة سؤال (( هل قُتِلَت الْنَّخْوَه ))

    بمعنى أنها موجوده و لكن للأسف أصبحنا نشاهد و نسمع

    حكايات تخبرنا عن قتلها

    و هنا أحببت السؤال عن سبب هذه الظاهره

    بما ان معضم المواق تحدث من الصبيه و المراهقين كما تذكر فـ هل يعني

    أن السبب هنا تربية الأهل مثلاً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    متوفي (رحمه الله) الصورة الرمزية مرزوق خلف الربدي (رحمه الله)
    تاريخ التسجيل
    8 - 5 - 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,390
    معدل تقييم المستوى
    561

    افتراضي رد: هل قُتِلَت الْنَّخْوَه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف صالح العرادي مشاهدة المشاركة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    مَوَاقِف عَدِيْدِه

    ( . . . . نَسْمَعُهَا او نُشَاهِدُهَا او نَعِيْشَهَا . . . . )


    مِن وَقْت إِلَى آَخِر

    تُخْبِرُنَا بِأَنَّنَا فِي زَمَن لَا مَكَان فِيْه لنخَوه




    :


    :


    :


    :




    مَوَاقِف مِن وَاقِعِنَا :





    ¤ مُوَظَّف عَائِد مِن نَوْبَتِه الْمَسَائِيْه و فِي الْطَّرِيْق يُشَاهَد شَخْصَيْن عَلَى جَانِب الْطَّرِيْق يُشِيْرَان لَه لِيَتَوَقَّف

    يَقِف لِيُساعْدُهُما يُخْبِرَانِه بِأَنَّهُما بِحَاجَه الَى تَوْصِيْلِه لِلْأَمَام يُرَحِّب بِهِما و يَرْكَبُان مَعَه
    يَتَفَاجَأ و بَعْد أَن سَار بَعْض الْأَمْتَار فَقَط

    بِأَحَدِهِما يُوَجَّه لَه فَوَهَّت مُسَدَّسُه و يَأْمُرُه بِتَغَيُّر الْطَّرِيْق لِيَذْهَبَا بِه الَى مِنْطَقَة بُعَيْدَه عَن الْعُمْرَان و يُسَلْبَاه
    كُل مَا يَمْلِك و يُقَيَدَاه ثُم يُلْقِيَّاه فِي الْصَّحْرَاء و يَهْرُبَا بِسَيّارَتِه .



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    ¤ مُسِن أُمِّي يَقِف عِنْد أَحَد مَكَأْن الصَّرَّاف الْآلِي يَطْلُب مَن شَاب كَان هُنَاك أَن يَسْحَب لَه بَعْض الْمَال مِن حِسَابِه

    يَأْخُذ الْشَّاب الْبِطَاقَه و وَرَقَة مَكْتُوْب عَلَيْهَا الْرَّقْم الْسَّرِي و يَقُوْم بِتَحْوِيْل الْمَبْلَغ الْمَوْجُوْد عَلَى حِسَاب آَخَر

    ثُم يُخْبِر الْرَّجُل الْمُسِن و بِكُل احْتِرَام يّاعَم الصِرَافِه عَطْلانّه ثُم يُغَادِر الْمَكَان .




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ¤ شَاب أَثْنَاء نُزُوْلِه لَسُّوْق لِشِرَاء بَعْض الْمُسْتَلْزَمَات يَتَفَاجَأ بِشَخْص يَطْلُبُه بِأَن يُعَيِّرُه جَوَّالُه لِيُجْرِي اتِّصَال هَام حَيْث انَّه فَقَد جَوَّالُه لِتَو

    يُمَد لَه الْشَّاب جَوَّالُه لِيُسَاعِدَه فَيَتُفَاجَأ بِه عِنْدَمَا اطْلِق الْعِنَان لسَاقِيْه و اخْتَفَى مَع الْجَوَال فِي لَمْح الْبَصَر .


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    مَوَاقِف كَثِيْرُه تُخْبِرُنَا بِأَن الْنَّخْوَه و الْمُرُوءَه قُتِلَت في مُجْتَمَعُنَا و لِلْأَسَف



    لِنَبْقَى أَمَام سُؤَال هَام مَاهِي الْأَسْبَاب خَلَف هَذِه الْتَّصَرُّفَات نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





    بـ قلم رصاص
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هلا وغلا/ابو أسيل
    أبشرك إن مجتمعنا بخير نعم لسنا ملائكة ولكن يوجد شر وخير
    وهذهـ من السنن الكونية
    نحن ننظر للأشياء السلبية ونكبرها وكأننا غير مسلمين

    والله حدثت لي مواقف كثير ه تدل على النخوهـ والشهامة من شباب لا أعرفهم والحمد لله والله يجزاهم عنا خير الجزاء
    دمتم بحفظ الله


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا