صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 13

الموضوع: الخروج؟؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية بشير العصباني
    تاريخ التسجيل
    4 - 10 - 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,463
    معدل تقييم المستوى
    646

    مناقشة الخروج؟؟

    تصور/تصوري أنك/أنكِ

    في إحدى المكتبات تبحث عن موضوع بعينه

    على سبيل المثال شغلك أصل مثل شعبي تريد أن تقف على معناه وتكتشف مناسبته ومن أول من تمثله وعلى من يصدق وفي أي مقام يقال كمثل ابن الوز عوام ؟؟
    والعوام هو السباح الماهر الذي يحسن الطفو والغطس والسباحة ويجيدها بإقتدار 0
    ثم إن كلمة العوام تعني نوعا من أنواع المقليات((الزلابية الرمضانية)) ؟؟؟؟
    و((لقيمات القاضي)) المحلاة بالسكر الناعم أوالشيرة ؟؟؟؟
    وهي طيبة المذاق شهية الطعم مستديرة الحجم تصنع من الدقيق الجيد وتحتاج إلى خميرة من النوع الفاخر!!!؟؟؟
    آمل أن تكون مازلت على تصورك أنك داخل إحدى المكتبات!! ؟؟
    لكن هل تعلم أنك الآن في قسم الكتب التي تهتم بالطهي والأطباق الشهية وأن في يدك أحدها تطالعه الآن !!؟؟
    وأننا جميعا نسينا أساس ما نبحث عنه وهو أصل المثل : ابن الوز عوام ؟؟؟
    هذا يسمى الخروج يحصل معنا جميعا في بعض النقاشات والبحث في الفهارس والمواضيع الحوارية سواء كانت أسرية أو كتابية أو ثقافية !!

    الخروج كلمة ذات أبعاد ومعاني متشعبة ومتباينة
    الخروج عن المألوف ((التمرد على القيم)) عنوان عريض
    الخروج من الدوم الرسمي ((التسرب)) مشكلة تتكرر
    الخروج من البيت كثيرا((عدم البيتوتية)) هم يهدد أعشاش الزوجية

    الخروج مننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    والخروج علىنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    والخروج في نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عموما سأخرج من الموضوع وبإنتظار الردود0

    دمتم في رعاية الله0

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22 - 1 - 2007
    الدولة
    النشيفه
    المشاركات
    3,287
    مقالات المدونة
    9
    معدل تقييم المستوى
    671

    افتراضي رد: الخروج؟؟

    اعذرني علي عدم التعليق علي الموضوع فلم افهم ماتريد ان تصل اليه بهذا الموضوع

    فهل تقصد الخروج بكتابه

    المواضيع

    الغير مالوفه

    للناس


    ام الخروج عن نص الموضوع

    ام الخروج عن اصل الموضوع بالرد

    علي نفس شخصيه الكاتب


    لقد شعبت الحوار


    وياليت انك لخصت نقاط ليتم النقاش فيه


    ودمت بالف خير


    والف شكر لك يالغالي



    سبحان الله وبحمده

    عدد خلقه

    وزنة عرشه ومداد كلماته

    اللهم اغفر


    للمؤمنيين والمؤمنات


    والمسلمين والمسلمات


    الأحياء منهم ولأموات

    اللهم صلي على سيدنا وحبيبنا

    محمد وعلى آله وصحبه وسلم


    تسليما كثيرا



  3. #3
    رئيس مجلس الإدارة الصورة الرمزية موسى بن ربيع البلوي
    تاريخ التسجيل
    24 - 10 - 2001
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    26,570
    مقالات المدونة
    19
    معدل تقييم المستوى
    896

    افتراضي رد: الخروج؟؟

    لعلنا تعودنا في مجالسنا و قد نكون تأثرنا بالمثل القائل ( الحديث ذو جشون ) ، أقول لعلنا تعودنا على التشتت في الحديث و لا نركز في حديث واحد و هذا السائر في أغلب حواراتنا فتجدنا ننجذب مع أخر رد أو آخر مداخله .. و هذا عيب يحتاج علاجه الى دربه و مجاهدة و مستوى متقارب من الثقافة و التعليم .

    شكرا لك أخي الغالي هذا الموضوع المميز و الطرح الراقي و الدسم مادةً و فكراً
    أنصر نبيك
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الإثنين 27محرم 1429هـ
    .



  4. #4
    عضو جديد الصورة الرمزية بشير العصباني
    تاريخ التسجيل
    4 - 10 - 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,463
    معدل تقييم المستوى
    646

    افتراضي رد: الخروج؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى بن ربيع البلوي مشاهدة المشاركة
    لعلنا تعودنا في مجالسنا و قد نكون تأثرنا بالمثل القائل ( الحديث ذو جشون ) ، أقول لعلنا تعودنا على التشتت في الحديث و لا نركز في حديث واحد و هذا السائر في أغلب حواراتنا فتجدنا ننجذب مع أخر رد أو آخر مداخله .. و هذا عيب يحتاج علاجه الى دربه و مجاهدة و مستوى متقارب من الثقافة و التعليم .

    شكرا لك أخي الغالي هذا الموضوع المميز و الطرح الراقي و الدسم مادةً و فكراً
    الأخ الفاضل/ موسى بن ربيع البلوي
    شكرالله لكم هذا البيان الذي يخرج بنا من جمود الكلمة إلى فضاء الفهم والنظرة الثاقبة
    كثير من المجالس تكون ذات باب واحد للدخول ونكتشف بعد برهة أننا صرنا في حيص بيص ودهليز له أبواب خروج عديدة
    يبدأ الحوار بالتحليل الرياضي وتختم الحلقة الحوارية عن غلا الأسعار أو تحليل لقصيدة شاعر!!
    وهذا أحد أنواع الخروج الذي يتكرر فينسى في الغالب أوله ونستغرب من مناسبة آخره
    وندهش لماذا نحن هنا نتكلم عن هذا الموضوع بالذات وما مناسبته
    ثم نكتفي بالإستغراب ونعجز عن تذكر الدخول؟؟؟

    التميز حقا لي هو مداخلتكم الكريمة التي اعتز بها دمتم في رعاية الله0

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية المخلص للابد
    تاريخ التسجيل
    9 - 1 - 2008
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الخروج؟؟

    أشكرك بشير على هذا الموضوع المتميز صحيح الكثير يحسن الدخول لا [BLINK]الخروج يفتح الله[/BLINK]
    [BLINK]

    إذا لم يكن حب الوداد طبيعةً فلا خير في ود يجيئ تكلفا
    [/BLINK]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    عضو جديد الصورة الرمزية محمد العصباني
    تاريخ التسجيل
    26 - 7 - 2007
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    6,561
    معدل تقييم المستوى
    656

    افتراضي رد: الخروج؟؟

    ماشاء الله تبارك الله .

    مقال لاينقصه إلا المشاركات فلم أرى تفاعلاً يليق بهذا الفكر الراقي .
    أمهلني أخيَ الغالي حتى أخرج من هذا الرد وأعدك بانني إن عدت سالمًا
    سوف آتي بالمحرز الّذي يجملنا مع طرحك المميز .

    فالواحد منا هذة الأيام أصبح لايستطيع الرد مباشرة على أية موضوع إلا بعد طول تمحيصٍ وتمعُّن في مجريات الموضوع وتوجهاته .
    وذلك بسبب ضغوطات الحياة المتسارعة ونوعية الأدمغة ،
    فلا تستغرب إن قلت لك بأنها إختلفت منذ مايقارب السبع مئة سنة الماضية وسوف تزيد إختلافًا فلا الإهتمامات متشابهه ولا القدرات متقاربة وكأننا نعاني من ظمورٍ مستفحل في عضلاتنا الرأسية .
    أخي ما خططته بالأعلى هو مصداقٌ لموضوعكِ الرائع .
    وهو نوعٌ من انواع الخروج عن الموضوع بطريقةٍ غير محسوسة كما في كتابات المقالات والبعض يعتبره فنًا والآخرون يعتبرون مثلبة .
    فالكثير منا يسترسل أكثر من اللازم حتى وإن بدت له ساعة إفاقة فيكتشف بانه في وسط اليم وأن المرافئ لايكاد يراها فيحاول أن يسترسل مرةً أخرى بغباءٍ قد يخرجة من تعذيب الضمير المستتر والّذي لم يعرف سبب خروجه منه .

    وهذا نوعٌ آخر من الخروج على الموضوع بطريقة واقعية .

    وهناك الكثير من دلالت الخروج ومن أمثلتها :-

    فمنها الخروج على الحاكم .

    ومنها الخروج من الحمص بلازيت ( لاأعلم أكتبتها صح أم خطأ)

    ومنها الخروج في رحلاتٍ برية تروح عن النفس وتجلب السرور .

    أتلاحظ أن المتحكم في مسير هذة الكلمة هي حروف جر فأصبح الخروج والموضوع جارً ومجرورًا فلا تستغرب بعد اليوم خروج احدٍ عن النص لأن هناك من يجر ذاك ,.

    فلا أعتقد بأنه سوف يمر عليك احدٌ مثلي بكثرة خروجة .

    اعانك الله على ما لاقيته حتى وصلت لهذا السطر من كثرة خروجٍ وولوجٍ متكررين .

    كل التقدير لكم كاتبنا القدير "بشير العصباني "

    والسلام عليكم .



    تسجيل خروج
    سبحان الله / والحمد لله / ولا إله إلا الله / والله أكبر / ولاحول ولاقوة الا بالله
    .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا