صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 19

الموضوع: ديننا ديناً صحيح..تعرف على الفرق الضاله

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    (أمير الذوق) الصورة الرمزية نايف الحمري
    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2007
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    4,957
    مقالات المدونة
    27
    معدل تقييم المستوى
    645

    درس ديننا ديناً صحيح..تعرف على الفرق الضاله

    اعزائي اعضاء منتدى بلي الرسمي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    عن عوف بن مالك قال: قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم): افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار. وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة. والذي نفس محمد بيده لتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار.

    قيل: يا رسول الله من هم؟
    قال: الجماعة

    من الحديث السابق ...

    سيكون هنا في هذا المتصفح

    ان شاء الله مواضيع اسبوعيه عن بعض الفرق المعاصره والمذاهب المختلفه

    للدكتور ناصر العقل

    حتى تعم الفائده ويستفيد الجميع لنخرج بفكر علمي واعي عن خطر

    تلك الفرق الضاله ومعرفة مانحن عليه من دين صحيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    مجموعة دعاة على ابواب الجنة انتظروها قريباً ان شاء الله

  2. #2
    (أمير الذوق) الصورة الرمزية نايف الحمري
    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2007
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    4,957
    مقالات المدونة
    27
    معدل تقييم المستوى
    645

    افتراضي رد: ديننا ديناً صحيح..تعرف على الفرق الضاله

    الدرس الأول

    (ماذا تعرف عن البهائيه؟؟؟ )



    البهائية دين مُخْتَرعٌ، أنشأه وأظهره حسين علي الملقب " البهاء " والذي ادعى النبوة، وزعم أن شريعة الإسلام قد نسخت بمبعثه.

    أسس هذه الفرقة الميرزا حسين علي الملقب "البهاء" ولد في قرية "نور" بنواحي "مازندران" بإيران ، سنة 1233هـ الذي التقى بأحد مدعي النبوة، واسمه " الباب " وأصبح البهاء من أتباعه إلى أن مات، وتنازع هو وأخوه "صبح الأزل" خلافة الباب بعد موته حتى افترقا جسدا وفكرا .
    ثم ادعى البهاء النبوة، ولم يكتف بها بل تجاوزها إلى ادعاء الألوهية، وأنه القيوم الذي سيبقى ويخلد، وأنه روح الله، وأنه هو من بعث الأنبياء والرسل، وأوحى بالأديان، وزعم أن "الباب"لم يكن إلا نبيا مهمته التبشير بظهوره .
    نبذة تاريخية عن البابية ووليدتها البهائية
    ظهرت البابية أول ما ظهرت في إيران، وبدأت دعوتها سرا، غير أن أمرها شاع، وبلغ السلطات في إيران، فقامت بالقبض على زعيمها "الباب" وسجنته سنة 1263هـ - 1847م، إلا أن أتباعه وجدوا طريقة للالتقاء به في السجن، والتشاور معه حول سير دعوتهم.
    ثم تحوّل البابية في أسلوب دعوتهم – بعد انكشاف أمرهم- من السر إلى الجهر، فدعوا إلى عقد مؤتمر يجمع أقطابهم، فاجتمعوا في صحراء "بدشت" بإيران في رجب سنة 1264هـ، وقرروا نسخ الشريعة الإسلامية، لأن "الباب" قد أبطل العمل بها .
    وكان من أشد أنصار هذه الفكرة - إلغاء الشريعة- والمتحمسين لها، حسين علي نوري، والذي استطاع أن يتميز في ذلك المؤتمر ويخرج بلقب " بهاء الله " تمهيدا لما يخطط إعلانه من أنه خليفة "الباب".
    واشترك "البهاء" في محاولة اغتيال الملك " ناصر الدين" شاه إيران، إلا أن المحاولة باءت بالفشل، وكشف الفاعلون، ففر "البهاء" إلى سفارة روسيا التي قدمت له الحماية الكاملة، ولم تسلمه إلى السلطات الإيرانية إلا بعد أن أخذت وعدا منها بعدم إعدامه .
    ولم تكتف بذلك بل ساعدت على إخراجه من إيران، فنفي " البهاء " وأخوه "صبح الأزل" إلى بغداد في جمادى الآخرة 1269هـ الموافق إبريل 1853م، ومن بغداد إلى إستانبول في ذي القعدة 1279هـ الموافق إبريل 1863م، ومن اسطنبول نقلا إلى أدرنة، ومكثا هناك نحو أربع سنوات ونصف، اختلف خلالها الأَخَوَان، وتنافسا المناصب والألقاب، وقام "البهاء" خلالها بنشر دعوته بين عامة الناس، فتبعه طائفة سموا "البهائية" وتبع طائفة أخرى أخاه فسموا "الأزلية" أو "البابية" .
    أدركت الدولة العثمانية خطر "البهاء" وأخيه "صبح الأزل" على الناس فقامت بنفيهما مرة أخرى وفرقت بينهما، فنفت "صبح الأزل" إلى قبرص وظل بها حتى مات، في حين نفت " البهاء " إلى عكا، ومعه بعض أتباعه، فنزل بها سنة 1285هـ الموافق 1868م، حيث لقي حفاوة بالغة من اليهود الذين أحاطوه بالرعاية، وأضحت عكا منذ ذلك التاريخ مقرا دائما للبهائية ومكانا مقدسا لهم.
    عقائد البهائية وأفكارها وشعائرها :
    من عقائد البهائيةأولاً: هذه النحلة من الحركات الباطنية التي تؤول القرآن تأويلاً يقوم على الهوى، والذوق، والكشف.
    ثانياً: يعتقد البهائيون أن المازندراني رب، وإله، وقِبْلة.
    ثالثاً: جحدوا كل أسماء الله الحسنى وصفاته العلا، ويعتبرون كل ما يضاف إلى الله عز وجل إنما هم رموز لأشخاص امتازوا من بين البشر، فهم مظاهر أمر الله ومهابط وحيه.
    رابعاً: أنكروا البعث بعد الموت وما بعده، حيث يعتقدون أن القيامة الكبرى هي مجيء ميرزا حسين المازندراني الذي لقب نفسه ببهاء الله، أي مظهره، فالقيامة قيامه، والبعث رسالته، واليوم الآخر يوم ظهوره، ولقاء الله كناية عن لقائه، والنفخ في الصور كناية عن الجهر بدعوته، والجنة الانتماء إليه، والنار مخالفته وعناده.
    خامساًً: يزعمون أن لآيات الكتاب معانٍ غير التي فهمها العلماء والمفسرون من أهل الإسلام.
    سادساً: يعتقدون أن دينهم ناسخ للقرآن ولشريعة المنزل عليه القرآن.
    سابعاً: يكفرون كل من لم يعتقد فيما جاء به البهاء، حيث ادعى أن كل من كان يدين بالقرآن حتى ليلة القيامة والساعة، ويقصد بها قيامه بالدعوة، فهو على الحق، ومن لم يتبعه ويؤمن به بعد إعلان دعوته، وهو الساعة الثانية والدقيقة الحادية عشرة لغروب شمس اليوم الرابع من جمادى الأولى 1260هـ، فهو كافر مهدر الدم والمال.
    ثامناً: يعتقدون بنبوة بوذا، وكنفشيوس، وبرهمة، وزرادشت، وأمثالهم من فلاسفة الصين، والهند، ومن حكماء الفرس القدامى.
    تاسعاً: أن الرسالة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم.
    عاشراً: وضعت البهائية لأتباعها شرعاً مخالفاً لشرع محمد صلى الله عليه وسلم في الزكاة، والحج، والصيام، والزواج، والجنائز، وغيرها.
    أحد عشر: لهم طرائق سرية غامضة تشبه تلك التي تسلكها الماسونية.
    الثاني عشر: يغررون بالسذج ويستغلون فقرهم وجهلهم.
    الثالث عشر: استغلهم الكفار من يهود، ونصارى، وشيوعيين، في تشويه الإسلام وزعزعة عقائد أبنائه، حيث تبنوها، واحتضنوها، وأظهروها بأنها فرقة من الفرق الإسلامية.
    الرابع عشر: إباحة نكاح الأقارب المحرمات.
    الخامس عشر: الحج عندهم للبيت الذي أقام فيه المازندراني ببغداد، والبيت الذي سكنه علي محمد الشيرازي بشيراز، وهو واجب على الرجال دون النساء.
    السادس عشر: إباحة الزنا وتحريم التعدد.
    السابع عشر: الصوم يرفع عن المرضى، والمسافرين، والكسالى



    1. الإيمان بحلول الله في بعض خلقه، وأن الله قد حلَّ في "الباب" و"البهاء".
    2. الإيمان بتناسخ الكائنات، وأن الثواب والعقاب يقع على الأرواح فقط.
    3. الاعتقاد بأن جميع الأديان صحيحة، وأن التوراة والإنجيل غير محرَّفين، ويرون ضرورة توحيد جميع الأديان في دين واحد هو البهائية.
    4. يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزرادشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس.
    5. يؤمنون - موافقة للنصارى - بصلب المسيح.
    6. ينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة والجن كما ينكرون الجنة والنار .
    7. يحرمون الحجاب على المرأة، ويحللون المتعة، ويدعون إلى شيوعية النساء والأموال.
    8. يقولون إن دين الباب ناسخ لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم.
    9. يؤولون القيامة بظهور البهاء، أما قبلتهم فهي إلى البهجة بعكا بفلسطين بدلاً من المسجد الحرام.
    10. الصلاة عندهم تؤدى في اليوم ثلاث مرات في اليوم، كل صلاة ثلاث ركعات، صبحا وظهرا ومساء، والوضوء لها بماء الورد، وإن لم يوجد فيكتفون بالبسملة "بسم الله الأطهر الأطهر" خمس مرات .
    11. لا يجوزون الصلاة جماعة إلا عند الصلاة على الميت.
    12. يقدّس البهائيون العدد تسعة عشر، ويجعلون عدد أشهر السنة تسعة عشر شهرا، عدد كل شهر تسعة عشر يوما.
    13. يصوم البهائيون شهرا بهائيا واحدا هو شهر العلا ويبدأ من 2 إلى 21 مارس وهو آخر الشهور البهائية، وفيه يجب الامتناع عن تناول الطعام من الشروق إلى الغروب، ويعقب شهر صومهم عيد النيروز.
    14. يحرم البهائيون الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الكفار الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية .
    15. ينكرون أن محمداً - خاتم النبيين - مدعين استمرار الوحي بعده.
    16. يبطلون الحج إلى مكة، ولهذا كان حجهم إلى حيث دفن "بهاء الله" في البهجة بعكا بفلسطين.
    نماذج من كلام البهاء
    هذه نماذج من أقوال البهاء، نقلناها ليُعلم قيمة قائلها وثقافته، يقول البهاء " انتهت قيامة الإسلام بموت علي محمد الباب، وبدأت قيامة البيان ودين الباب بظهور من يظهره الله – يعني نفسه - فإذا مات أنتهت قيامته، وقامت قيامة الأقدس ودين البهاء ببعثة النبي الجديد "كتاب الإيقان ص 71.
    ويقول في كتاب البديع ص 113: " كان المشركون أنفسهم يرون أن يوم القيامة خمسون ألف سنة!! فانقضت في ساعة واحدة !! أفتصدقون يا من عميت بصائركم ذلك ؟! وتعترضون أن تنقضي ألفا سنة بوهمكم في سنين معدودة".
    ويقول كما في كتابه الأقدس ص 34 " ليس لأحد أن يحرك لسانه ويلهج بذكر الله أمام الناس حين يمشى في الطرقات والشوارع".
    ويقول في ص 41 " كتب عليكم تجديد أثاث البيت في كل تسعة عشر عاماً ". ويقول: " أُحِلُ للرجل لبس الحرير لقد رفع الله حكم التحديد في اللباس واللحى".
    ويقول:" قد منعتم من إرتقاء المنابر فمن أراد أن يتلو عليكم آيات ربه فليجلس على الكرسي ".

    تلك هي البهائية، وتلك بعض عقائدها، خليط غير متجانس من العقائد السماوية والأفكار الوثنية، أخرجها "البهاء" في قالب غريب، سماه وحياً وكتاباً مقدساً، فيالله أين عقول الخلق حين اتبعوه، وأين بصيرتهم حين قلدوه ؟!

    الشيخ _ ناصر العقل




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    مجموعة دعاة على ابواب الجنة انتظروها قريباً ان شاء الله

  3. #3
    عضو جديد الصورة الرمزية أحمد محمد السرحاني
    تاريخ التسجيل
    11 - 12 - 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    300
    معدل تقييم المستوى
    563

    افتراضي رد: ديننا ديناً صحيح..تعرف على الفرق الضاله

    جـــــــــــــزاك الله خيــــــــــــــــرا

  4. #4
    (أمير الذوق) الصورة الرمزية نايف الحمري
    تاريخ التسجيل
    25 - 11 - 2007
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    4,957
    مقالات المدونة
    27
    معدل تقييم المستوى
    645

    افتراضي رد: ديننا ديناً صحيح..تعرف على الفرق الضاله

    لمحة عن الشيعة


    أطلقت كلمة الشيعة مرادا بها الأتباع والأنصار والأعوان والخاصة. قال الأزهري: (والشيعة أنصار الرجل وأتباعه ، وكل قوم اجتمعوا على أمر قهم شيعة)
    استعمال مادة (شيعة) في القرآن الكريم:
    وردت كلمة شيعة ومشتقاتها في القرآن مرادا بها معانيها اللغوية على المعاني التالية:
    1. بمعنى الفرقة أو الأمة أو الجماعة من الناس.
    قال تعالى: ((ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا)) أي من كل فرقة وجماعة وأمة.


    قال تعالى: ((فوجد فيها رجليين يقتتلان هذا من شيعته وهذا من عدوه فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه فوكزه موسى فقضى عليه
    اختلف العلماء في التعريف بحقيقة الشيعة ، أقوالهم فيما يلي بإيجاز:
    1.أنه علم بالغلبة على كل من يتولى عليا وأهل بيته. كقول الفيروز آبادي.
    2.هم الذين نصروا عليا واعتقدوا إمامته نصا ، وأن خلافة من سبقه كانت ظلما له.
    3.هم الذين فضلوا عليا على عثمان رضي الله عنهما.
    4.اسم لكل من فضل عليا على الخلفاء الراشدين قبله رضي الله عنهم جميعا ، ورأى أن أهل البيت أحق بالخلافة ، وأن خلافة غيرهم باطلة
    اختلف أقوال العلماء من الشيعة وغيرهم في تحديد بدء ظهورا لتشيع تبعا لاجتهاداتهم ، وحاصل الأقوال هنا:
    1.أنه ظهر مبكرا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وعلى يديه كان يدعو إلى التوحيد ومشايعة علي جنبا إلى جنب ، وعلى أن الإسلام والتشيع اسمان مترادفان لحقيقة واحدة أنزلها الله. وتزعم هذا القول محمد حسين الزين من علماء الشيعة وغيره.(الخميني في عصرنا احاضر).
    2.أنه ظهر في معركة الجمل تواجة علي وطلحة والزبير. وقد تزعم هذا القوم ابن النديم حيث ادعى ان الذين ساروا مع علي واتبعوه سموا شيعة من ذلك الوقت.
    3.أنه ظهر يوم معركة صفين. وهو قول لبعض علماء الشيعة كالخونساري ، وأبوحمزة ، وأبوحاتم.
    4.أنه كان بعد مقتل الحسين رضي الله عنه. وهو قول كامل مصطفى الشيبي وهو شيعي.
    5.أنه ظهر في آخر أيام عثمان وقوي في عهد علي.
    والواقع أن القول الأول مجازفة وكذب صريح لا يقبله عقل ولا منطق ، فالقرآن والسنة مملوءان بالدعوة إلى الله وحمع الكلمة وعدم الفرقة والتحزب.
    ولعل الراجح هو القول الثالث - بعد معركة صفين- حين انشقت الخوارج وتحزبوا في النهروان ، ثم ظهر في مقابلهم أتباع وأنصار علي ، على أنه لامانع أن يوجد التشيع بمعنى الميل والمناصرة والمحبة للإمام علي وأهل بيته ، لا التشيع بمعناه السياسي عند الشيعة ، فإن هؤلاء ليسوا شيعة أهل البيت وإنما هم أعداءهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    مجموعة دعاة على ابواب الجنة انتظروها قريباً ان شاء الله

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية الوليد محمد رشيد السرحاني البلوي
    تاريخ التسجيل
    24 - 4 - 2007
    الدولة
    حـــــائـــــــل
    المشاركات
    935
    معدل تقييم المستوى
    659

    افتراضي رد: ديننا ديناً صحيح..تعرف على الفرق الضاله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الحمري مشاهدة المشاركة
    لمحة عن الشيعة


    أطلقت كلمة الشيعة مرادا بها الأتباع والأنصار والأعوان والخاصة. قال الأزهري: (والشيعة أنصار الرجل وأتباعه ، وكل قوم اجتمعوا على أمر قهم شيعة)
    استعمال مادة (شيعة) في القرآن الكريم:
    وردت كلمة شيعة ومشتقاتها في القرآن مرادا بها معانيها اللغوية على المعاني التالية:
    1. بمعنى الفرقة أو الأمة أو الجماعة من الناس.
    قال تعالى: ((ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا)) أي من كل فرقة وجماعة وأمة.


    قال تعالى: ((فوجد فيها رجليين يقتتلان هذا من شيعته وهذا من عدوه فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه فوكزه موسى فقضى عليه
    اختلف العلماء في التعريف بحقيقة الشيعة ، أقوالهم فيما يلي بإيجاز:
    1.أنه علم بالغلبة على كل من يتولى عليا وأهل بيته. كقول الفيروز آبادي.
    2.هم الذين نصروا عليا واعتقدوا إمامته نصا ، وأن خلافة من سبقه كانت ظلما له.
    3.هم الذين فضلوا عليا على عثمان رضي الله عنهما.
    4.اسم لكل من فضل عليا على الخلفاء الراشدين قبله رضي الله عنهم جميعا ، ورأى أن أهل البيت أحق بالخلافة ، وأن خلافة غيرهم باطلة
    اختلف أقوال العلماء من الشيعة وغيرهم في تحديد بدء ظهورا لتشيع تبعا لاجتهاداتهم ، وحاصل الأقوال هنا:
    1.أنه ظهر مبكرا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وعلى يديه كان يدعو إلى التوحيد ومشايعة علي جنبا إلى جنب ، وعلى أن الإسلام والتشيع اسمان مترادفان لحقيقة واحدة أنزلها الله. وتزعم هذا القول محمد حسين الزين من علماء الشيعة وغيره.(الخميني في عصرنا احاضر).
    2.أنه ظهر في معركة الجمل تواجة علي وطلحة والزبير. وقد تزعم هذا القوم ابن النديم حيث ادعى ان الذين ساروا مع علي واتبعوه سموا شيعة من ذلك الوقت.
    3.أنه ظهر يوم معركة صفين. وهو قول لبعض علماء الشيعة كالخونساري ، وأبوحمزة ، وأبوحاتم.
    4.أنه كان بعد مقتل الحسين رضي الله عنه. وهو قول كامل مصطفى الشيبي وهو شيعي.
    5.أنه ظهر في آخر أيام عثمان وقوي في عهد علي.
    والواقع أن القول الأول مجازفة وكذب صريح لا يقبله عقل ولا منطق ، فالقرآن والسنة مملوءان بالدعوة إلى الله وحمع الكلمة وعدم الفرقة والتحزب.
    ولعل الراجح هو القول الثالث - بعد معركة صفين- حين انشقت الخوارج وتحزبوا في النهروان ، ثم ظهر في مقابلهم أتباع وأنصار علي ، على أنه لامانع أن يوجد التشيع بمعنى الميل والمناصرة والمحبة للإمام علي وأهل بيته ، لا التشيع بمعناه السياسي عند الشيعة ، فإن هؤلاء ليسوا شيعة أهل البيت وإنما هم أعداءهم
    اللهم اهلك الشيعه اللهم فرق شملهم اللهم زلزل الارض من تحتهم

    لعنهم الله والملائكة اجمعين
    اللهم سخر لنا الجهاد في سوريا عاجلا غير آجل

  6. #6
    عضو جديد الصورة الرمزية مشعل بن مشحن السرحاني
    تاريخ التسجيل
    26 - 11 - 2009
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    10,417
    معدل تقييم المستوى
    581

    افتراضي رد: ديننا ديناً صحيح..تعرف على الفرق الضاله

    جزاك الله خيراً ..................

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا