ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 6 من 14

الموضوع: حصيلة ( أخبار التعليم لهذا الأسبوع ) ..أخبار متنوعه

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    9 - 5 - 2007
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    624

    Arrow حصيلة ( أخبار التعليم لهذا الأسبوع ) ..أخبار متنوعه

    تبدأ وزارة التربية والتعليم اعتباراً من غد السبت تطبيق مشروع خدمة نقل المعلمات الذي أقرته مؤخرا، وذلك ليتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.وقالت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز: إن ما حققته تجربة إسناد النقل المدرسي للطالبات إلى القطاع الخاص في سنتها الثانية، ومعاناة شريحة من المعلمات أثناء انتقالهن من وإلى مدارسهن كان الدافع الأساسي لإقرار هذه الدراسة.

    وأوضحت الفايز أن المطالب التي وضعتها الوزارة للجهات الاستشارية المدعوة لإعداد الدارسة تنوعت ما بين بناء قاعدة للبيانات الأساسية اللازمة لعملية تخطيط وتطوير الخدمة، ودراسة وتقييم الوضع الراهن لنقل المعلمات والتي يتم جمعها من الجهات ذات العلاقة والمشار في بعض بنودها إلى مراجعة وحصر الدراسات السابقة في مجال نقل المعلمات وتجارب الدول الأخرى المشابهة للاستفادة منها، إضافة إلى تقدير الطلبين الحالي والمستقبلي على نقل المعلمات مع العمل على تطوير الآلية التشغيلية المثلى لنقل المعلمات.

    وأشارت إلى أن الوزارة ستسند نقل المعلمات إلى القطاع الخاص وفق معايير عالية الجودة سعيا منها لمعالجة المشاكل التي تعترض نقل المعلمات حاليا، محددة الزمن الذي تستغرقه الجهة الاستشارية لدراسة كامل المشروع بثمانية أشهر تعمد فيه الأخيرة إلى صياغة جدول زمني لتنفيذ مراحل الدراسة الثلاث ضمن هذه المدة مع تحديد الفترة الزمنية لكل مرحلة، على أن يكون الفصل الدراسي الأول من العام 1432/1433 هـ هو بداية انطلاق المشروع على أرض الواقع، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة. ولفت إلى أن تحديد حد أعلى لزمن انتظار المعلمة للمركبة، وحد أقصى لسرعة سير المركبة، والزمن الأقصى للرحلة، وتحديد العمر المسموح به للمركبة - هي أبرز المعايير التي تحكم الوزارة من خلالها على فاعلية الخدمة من عدمها، مشددة في الوقت نفسه على مراعاة الجهة الاستشارية أثناء عمل الدارسة على ثلاثة من المحددات تتمثل في الحدود المكانية التي تقتصر الدراسة فيها على مدارس التعليم الحكومية للبنات، وأخرى زمنية تغطي الطلب الراهن على خدمة نقل المعلمات، وتتكفل بتقدير الطلب المستقبلي لكل سنة لمدة خمس عشرة سنة، في حين يقتضي المحدد الثالث توضيح عدد من الشرائح التي تندرج ضمن الفئة المستهدفة في المشروع، والتي شملت عدد المعلمات وفقا للمراحل الدراسية والمدارس، وعدد المشمولات في النقل تبعا للحالة الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك عدد اللاتي يستخدمن الخدمة غير المنظمة حالياً، والراغبات في المشاركة في حال تحسين الخدمة، وحجم النمو السكاني في المنطقة، إضافة إلى طبيعة الطريق المستخدم في النقل، وموقع المدرسة من حيث البيئة الجغرافية

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    9 - 5 - 2007
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    624

    افتراضي رد: حصيلة ( أخبار التعليم لهذا الأسبوع ) ..أخبار متنوعه

    التربية تلزم 9114 معلمة بعدم المطالبة بالنقل إلاّ بعد 3 سنوات ولابدل تعيين لمن لديها خدمة

    دعت وزارة التربية 9114 معلمة تم تعيينهن حديثا الى مراجعة ادارات التربية والتعليم يوم السبت المقبل لاستلام خطابات التوجيه الى المدارس مشيرة انه سيتم إلغاء التعيين في حال عدم المباشرة خلال 15 يوما . والزمت الوزارة المعلمات المعيّنات بعدم المطالبة بالنقل الا بعد مضى 3 سنوات من تاريخ مباشرتهن للعمل مشيرة ان بدل التعيين “ راتب شهر “ لن يصرف للمعلمات اللائى لهن خدمات سابقة في الدولة . ودعا صالح الحميدي مدير عام الشؤون الادارية والمالية في الوزارة مديري التربية والتعليم بمختلف المناطق والمحافظات إلى إرسال مباشرات المعلمات الجدد إلى جهاز الوزارة بصفة جماعية مع إلزام المعينة بتوقيع إقرار خطي بأنها لا تشغل حاليًا وظيفة حكومية على المرتبة السادسة فما فوق أو ما يعادلها وليست في فترة حظر نظامية. وفي حالة اتضاح ذلك بعد المباشرة يحق للوزارة إلغاء قرار تعيينها وكذلك مطابقة بيانات المعينات لديهن على المسوغات المرسلة لهن خلال الشهر الأول من التعيين مع التنسيق مع مكاتب وزارة الخدمة المدنية . وطالب بتطبيق المادة (8) من لائحة الوظائف التعليمية على المعلمات اللاتي لا يجتزن سنة التجربة وحصر من لم تباشر منهن خلال 15 يومًا من تاريخ إبلاغها بقرار التعيين والرفع بذلك لإدارة شؤون الموظفين وعدم تمكين من تراجع بعد ذلك إلا بعد التنسيق مع الوزارة . وشدد وفقا لصحيفة المدينة على اهمية التأكد من تربوية المؤهل ومطابقة التخصصات والمؤهلات مع الأصول الموجودة لديهن والتأكد من مدى مناسبتهن للمادة والمرحلة الموجهات إليها وكان الحميدي اصدر 41 قرارًا يقضي بتعيين 9114 معلمة مرشحة من قبل وزارة الخدمة المدنية على المستويات المستحقة، وجاءت على النحو التالي: تعيين 204 معلمات بمنطقة مكة المكرمة، و 229 معلمة بمنطقة الرياض، و 179 معلمة بالمنطقة الشرقية، و 525 معلمة بمنطقة القصيم، و 169 معلمة بمنطقة الحدود الشمالية، و 112 معلمة بمنطقة الجوف، و 486 معلمة بمنطقة نجران، و 610 معلمات بمنطقة جازان، و 352 معلمة بمنطقة حائل، و 364 معلمة بمنطقة تبوك، و 199 معلمة بمنطقة الباحة، و 497 معلمة بمنطقة عسير، و 383 معلمة بمنطقة المدينة المنورة، و 210 معلمات بمحافظة الليث، و 64 معلمة بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق، و 152 معلمة بمحافظة الرس، و 761 معلمة بمحافظة الطائف، و 74 معلمة بمحافظة الخرج، و 69 معلمة بمحافظة القريات، و 16 معلمة بمحافظة البكيرية، و 10 معلمات بمحافظة شقراء، و145 معلمة بمحافظة عفيف، و 11 معلمة بمحافظة الغاط، و412 معلمة بمحافظة الأحساء، و232 معلمة بمحافظة القويعية، و374 معلمة بمحافظة ينبع، و71 معلمة بمحافظة الأفلاج، و95 معلمة بمحافظة الزلفي، و144معلمة بمحافظة المخواة، و396 معلمة بمحافظة بيشة، و52 معلمة بمحافظة عنيزة، و73 معلمة بمحافظة النماص، و143 معلمة بمحافظة القنفذة، و285 معلمة بمحافظة محايل عسير، و 135 معلمة بمحافظة المجمعة، و332 معلمة بمحافظة حفر الباطن، و 182 معلمة بمحافظة الدوادمي، و 42 معلمة بمحافظة المذنب، و 201 معلمة بمحافظة جدة، وتعيين 44 معلمة بمحافظة وادي الدواسر، و 80 معلمة بمحافظة العلا. وكان مدير عام شؤون المعلمين والمعلمات بوزارة التربية والتعليم كشف في يوليو الماضي عن قيام الوزارة حاليا بدراسة مشروع النصاب الجزئي للمعلمة، وأشار إلى أن الوزارة حرصت من خلال هذا المشروع على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الخريجات لإيجاد فرص وظيفية لهن، حيث سيتم من خلال هذا المشروع تعيين معلمتين بدلاً من معلمة واحدة على نفس الراتب

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    9 - 5 - 2007
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    624

    افتراضي رد: حصيلة ( أخبار التعليم لهذا الأسبوع ) ..أخبار متنوعه

    إعفاء الطائف من نظام التوقيت الزمني الموحد لمدارس مكةمكة المكرمة - يقين :
    اقرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة أخيراً البدء في تطبيق نظام التوقيت الزمني الموحد لمدارس محافظات المنطقة كافة، وذلك مع إطلالة أول أيام العام الدراسي الجديد تزامناً مع عودة الطلاب إلى مدارسهم المقرر لها يوم الـ16 من الشهر الجاري.

    وفيما أوضحت مصادر تعليمية أن محافظة الطائف تم استثناؤها من القرار بسبب اختلاف طبيعتها المناخية والجغرافية، وتباين مراكزها ومحافظاتها، أكد المشرف العام على النشاط المدرسي في تعليم محافظة الليث عاتق الزنبحي أن مختلف مدارس المحافظة ستبدأ في تطبيق التوقيت الزمني مع بداية الدوام الرسمي للطلاب يوم السبت ما بعد المقبل، لافتاً إلى أن الاصطفاف الصباحي للطابور المدرسي سيبدأ عند السابعة صباحاً، والحصة الأولى عند السابعة والربع.

    وأوضـــــح الزنبحـــــي أن توحيد الدوام المدرسي سيعود بالنفع والفائدة على العملية التعليمية داخل جميع مدارس المحافظات، وسيسهم في توحيد الجهود للمعلمين والإدارييـــــن والمشــــرفين التربويين، للسير بالعملية التربوية نحو الأفضل، ملمحاً إلى أنه تم التأكيد على جميع مدارس المحافظة بالتقيد بالتوقيت الزمني لبداية اليوم الدراسي ونهايته ليتماشى مع التوقيت الموحّد لمدارس منطقة مكة المكرمة.

    وأشار الزنبحي إلى أن الإدارة أكملت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد لضمان البداية الجادة، مؤكِدًا أن زيارات إشرافية ميدانية ستشمل جميع المدارس بدءًا من اليوم الأول للدراسة لتزويد الإدارة بالتقارير الفنية اللازمة. إضافةً إلى مراجعة كل الملاحظات التي ترد خلال اليوم الأول لمعالجتها، وإحلال البدائل الناجعة لتلافيها، وعدم الوقوع فيها مستقبلاً.

    وكانت أروقة مجلس منطقة مكة المكرمة التعليمي شهدت منذ البدء في تطبيق هذا القرار تقديم ورقة عمل اعتراضية من الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف تؤكد عدم ملاءمة الدوام الموحد لمدارس الطائف وعدم قدرتها على تطبيق نظام التوقيت الموحد في الصيف والشتاء بين مدارس المنطقة بسبب اختلاف مناخها الجوي عن بقية المحافظات، وتم في حينه موافقتها على الاعتراض المقدم، وإقرار مواعيد دوامها الشتوي والصيفي مختلفةً عن بقية المحافظات في المنطقة.

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    9 - 5 - 2007
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    624

    افتراضي رد: حصيلة ( أخبار التعليم لهذا الأسبوع ) ..أخبار متنوعه

    التربية: سد العجز في المعلمات عن طريق التعاقد وأن تكون الأولوية لمن تم ترشيحها ولم تستكمل
    دعت وزارة التربية مختلف الإدارات التعليمية إلى سد العجز في المعلمات، عن طريق التعاقد قبل بداية العام الدراسي بنظام الساعات، وأن تكون الأولوية في التعاقد لمن تم ترشيحها ولم تستكمل إجراءاتها، ثم لمن تم التعاقد معهن في العام الماضي، وكذلك من هن على قوائم الانتظار لدى وزارة الخدمة المدنية في التخصصات كافة. جاء ذلك في تعميم عاجل وجهته الوزارة إلى مختلف الادارات بعد اعتذار العديد من المرشحات للوظائف التعليمية عن العمل بعد تحديد مراكز التعيين واستدعاؤهن لاختيار مدارسهن بالمراكز. وبررت معلمات هذا الاعتذار ببعد مسافات التعيين عن مقار سكنهن بمئات الكيلو مترات. وقال مصدر في وزارة التربية إن الوزارة طالبت بالرفع بمن تم التعاقد معهن والرفع بالاحتياج المتبقي في حالة عدم وجود متقدمات، مشددة على ضرورة أن تكون المعلمة المتعاقدة صالحة للتدريس. واشار المصدر إلى أن توزيع المعلمات على المدارس تم حسب المفاضلة بينهن.

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    9 - 5 - 2007
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    624

    افتراضي رد: حصيلة ( أخبار التعليم لهذا الأسبوع ) ..أخبار متنوعه

    وزارة التربية تجبر خريجي كليات المعلمين 27 و 28 بتعهدات الكترونية

    ألزمت وزارة التربية والتعليم خريجي كليات المعلمين لعام 1427/1428 والمسجلين في برنامج الحصر لخريجي كليات المعلمين ممن لم يتم تعيينهم بسبب عدم تحقيق الدرجة المطلوبة للتعيين في اختبار القياس بتعهدات إلكترونية تلزمهم بالقبول بعدم المطالبة بحق التعيين في الوظائف التعليمية في حال عدم تجاوزهم لاختبار القياس بعد الدورة التأهيلية. وستعقد الوزارة هذه الدورة السبت المقبل في خمس كليات للمعلمين في الرياض، جدة، الحدود الشمالية، عسير، وبيشة، وستستمر الدورة لمدة الشهر يدخل بعدها المعلمون اختبار القياس للخريجين. وطلبت التربية من الخريجين الالتزام بأن يكون اختبار القياس هو الفرصة الأخيرة أمام كل خريج، وفي حال عدم تمكنه من اجتيازه فإنه يسقط حقه في مطالبة الوزارة بالتعيين.

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    9 - 5 - 2007
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    624

    افتراضي رد: حصيلة ( أخبار التعليم لهذا الأسبوع ) ..أخبار متنوعه

    5082 مدرسة تضاف للتعليم العام في المملكة
    شهد قطاع التعليم العام في المملكة قفزات متميزة نتيجة للرعاية المتميزة التي أولتها القيادة الرشيدة لهذا القطاع كونه ركيزة مهمة من الركائز التي تعتمد عليها الدولة في تحقيق التقدم ومواكبة التطورات العلمية والتقنية في العالم .

    وحرصت وزارة التربية والتعليم على توفير المدارس بمراحلها المختلفة في جميع أنحاء المملكة بالإضافة إلى العناصر الأخرى المكملة للعملية التربوية مثل إعداد المعلمين والتجهيزات المدرسية .

    وفى إطار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من أهمية للتعليم وتوفير البيئة المناسبة له تضمنت الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1431 / 1432 استمرار العمل في تنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم "تطوير" البالغة تكاليفه (9.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي) تسعة مليارات ريال خاصة من خلال شركة "تطوير التعليم القابضة" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

    ولغرض توفير البيئة المناسبة للتعليم وزيادة الطاقة الاستيعابية للمدارس والجامعات والكليات المتخصصة تضمنت الميزانية اعتمادات لإنشاء (1200) ألف ومئتي مدرسة جديدة للبنين والبنات في جميع المناطق إضافة إلى المدارس الجاري تنفيذها حالياً البالغ عددها (3112) ثلاثة آلاف ومئة واثنتي عشرة مدرسة، والمدارس التي تم استلامها خلال هذا العام وعددها أكثر من (770) سبع مئة وسبعين مدرسة, وتأهيل وتوفير وسائل السلامة لـ (2نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي) ألفي مبنى مدرسي للبنين والبنات, وإضافة فصول دراسية للمدارس القائمة, وتأثيث المدارس وتجهيزها بالوسائل التعليمية ومعامل وأجهزة الحاسب الآلي, وكذلك إنشاء مباني إدارية لقطاع التعليم العام.

    وبلغ إجمالى عدد الطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام الابتدائية والمتوسطة والثانوية للعام الدراسي 1429هـ / 1430هـ أكثر من / 4963نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي / أربعة ملايين وتسعمائة وثلاثة وستين ألف طالب وطالبة , وارتفع‌إجمالى عدد المدارس فى مرحلة التعليم العام للعام ذاته إلى 33105 ثلاث وثلاثين الف ومائة وخمس مدارس فيما بلغ عدد المعلمين والمعلمات لنفس المراحل 444644 أربعمائة واربعة واربعين الفاً وستمائة واربعة وأربعين معلما ومعلمة .

    ووصل إجمالى عدد الطلاب فى مراحل التعليم العام للبنين بوزارة التربية والتعليم ومدارس الجهات الأخرى الخاضعة لإشرافها للعام 1429 / 1430هـ إلى اكثر من نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ر 525 ر 2 مليونين وخمسمائة وخمس وعشرين الف طالبا يتلقون تعليمهم فى أكثر من / 054 ر15 / خمس عشرة الفاً واربع وخمسين مدرسة يشرف على تعليمهم أكثر من /144ر212/ مائتين واثني عشر الف ومائة واربعة واربعين معلما.



    وعنيت وزارة التربية والتعليم بإقامة ألاف المدارس والمبانى المساندة الأخرى ووصل عدد مدارس البنين فى المرحلة الإبتدائية التابعة لوزارة التربية والتعليم والخاضعة لإشرافها إلى / 6855 / ستة ألاف وثمانمائة وخمس وخمسين مدرسة وارتفع عدد الطلاب إلى نحو / 1.207.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي / مليون ومائتين و سبعة الف طالبا وازداد عدد المعلمين إلى / 107884/ مائة وسبعة آلاف و ثمانمائة واربعة وثمانين معلما عام 1429 / 1430هـ .

    وفى المرحلة المتوسطة ارتفع عدد المدارس في العام 1429/1430 هـ إلى / 4097 / اربع ألاف وسبع وتسعين مدرسة وازداد عدد الطلاب إلى نحو / 640.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي / ستمائة واربعين ألف طالب .

    كما ارتفع عدد المعلمين خلال نفس الفترة الى / 55842 / خمسة وخمسين ألفا وثمانمائة واثني واربعين معلما .

    وفى المرحلة الثانوية ارتفع عدد المدارس الى / 2425 / ألفين واربعمائة وخمس وعشرين مدرسة عام 1429 / 1430هـ ووصل عدد الطلاب خلال نفس الفترة إلى / 311 ر 594 / خمسمائة واربعة وتسعين ألفا وثلاثمائة واحد عشر طالبا كما ازداد عدد المعلمين إلى / 43745 / ثلاثة واربعينن الفا وسبعمائة وخمسة واربعين معلما .

    أما ما يتصل بتعليم البنات فقد أحصت وزارة التربية والتعليم عدد الطالبات فى العام الدراسي 1429 / 1430 هـ ب

    / 436ر437 ر 2 / مليونين واربعمائة وسبع وثلاثين الفا واربعمائة وست وثلاثين طالبة يدرسن فى / 18.051 / ثمانية عشر الفا واحدى وخمسين مؤسسات تعليمية يقوم ‌على تعليمهن /500ر232 / مائتان وثنتي وثلاثين الفا وخمسمائة معلمة .

    وكشفت الإحصائية الصادرة عن الوزارة للعام 1429 / 1430 هـ أن عدد مدارس المرحلة الابتدائية للبنات بلغ /6855/ ستة الاف وثمانمائة وخمس وخمسين مدرسة وارتفع عدد الطالبات فى هذه المرحلة إلى/1.206.958/ مليون ومائتين وست الفا وتسعمائة وثمان وخمسين طالبة وزاد عدد المعلمات على /107.884/مائة وسبع الف وثمانمائة واربع وثمانين معلمة .

    أما المرحلة المتوسطة فإن عدد مدارسها ارتفع إلى / 3729/ ثلاثة الاف وسبعمائة وتسع وعشرين مدرسة فيما زاد عدد الطالبات على/ 553.942 / خمسمائة و ثلاثة وخمسين الفا وتسعمائة واثنتين واربعين طالبة والمعلمات على / 54299 / اربع وخمسين الفا ومائتين وتسع وتسعين معلمة.

    وأجملت عدد المدارس فى المرحلة الثانوية بـ / 2391 / ألفين وثلاثمائة واحدى وتسعين مدرسة وعدد الطالبات بـ / 483.146 / أربعمائة وثلاث وثمانين الفا ومائة وست واربعين طالبة والمعلمات بـ / 47.861 / سبع واربعين الفا وثمانمائة واحدى وستين معلمة.



    كما أولت وزارة التربية والتعليم اهتماما كبيرا بمدارس تحفيظ القرآن‌الكريم وأنشأت سنة 1367هـ أول مدرسة بالمدينة المنورة ثم توسعت الوزارة فى افتتاح هذه المدارس حتى وصلت عام 1429 / 1430هـ إلى / 1نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي / مدرسة يدرس بها نحو مائة وثلاثة وعشرين الف / 123.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي / طالبا يقوم على تعليمهم احد عشر الف وسبعمائة وخمسة / 11.705/ معلما.

    وأجملت الاحصائية عدد مدارس تحفيظ القران الكريم للبنات حتى العام 1429 / 1430هـ ب / 1077 / الف وسبع وسبعين مدرسة يدرس فيها اكثر من / 136.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي / مائة وست وثلاثين الف طالبة يقوم على تعليمهن /13.260/ ثلاث عشر الف ومائتان وستون معلمة .

    واهتمت وزارة التربية والتعليم بقطاع تعليم الكبار ومحو الأمية واضطلعت بدور بارز فى هذا المجال إذ عملت على افتتاح المدارس فى كل أحياء المدن والمحافظات والمراكز بمختلف مناطق المملكة .

    وبلغت مدارس التعليم الليلي وتعليم الكبار للرجال بوزارة التربية والتعليم والجهات الأخرى المشرفة عليها خلال العام 1429 / 1430 هـ سبعمائة وثنتين وستين مدرسة / 762 / يدرس فيها / 14741 / اربعة عشر الفا وسبعمائة وواحد واربعون دارسا فى حين بلغ عدد مدارس تعليم الكبيرات المرتبطة بالوزارة والجهات الأخرى المشرفة عليها خلال العام الدراسى 1429 / 1430 هـ / 3270 / ثلاث الاف ومائتين وسبعين مدرسة يدرس بها / 81516 / احدى وثمانون الف وخمسمائة وست عشر دارسة .

    وامتداد لاهتمام الدولة بتعليم أبنائها حرصت على توفير تعليم خاص لأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة من البنين والبنات ممن لا يتمكنون من الانضمام إلى مدارس التعليم العام وذلك لاستثمار الطاقات البشرية كافة وإتاحة فرص الحياة الكريمة لكل مواطن فأنشأت الوزارة لهذا الغرض حتى العام الدراسي 1429 / 1430هـ / 999 / مدرسة للبنين تضم / 17356 / سبعة عشر ألفا وثلاثمائة وستة وخمسين طالب يقوم على تعليمهم / 4729 / اربعة الاف وسبعمائة وتسعة وعشرون معلما.

    فيما بلغ عدد مدارس التربية الخاصة للفتيات / 414 / مدرسة يدرس بها / 8729 / دارسة يقوم على تعليمهن /2206/ معلمة .

    وفى مجال الخدمات الصحية للطلاب أنشأت الوزارة حتى الآن مائة وسبع وحدات صحية للبنين منها ثلاث وأربعون وحدة رئيسة فى المدن الكبيرة.

    كما أنشأت المئات من الوحدات الصحية للبنات فى جميع مدن المملكة ومحافظاتها مجهزة بكل ما يلزم من الطاقات البشرية المؤهلة والتجهيزات الطبية .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا