لِم نحجر واسعا ؟!!
فالطالب في هذا السن يمتلك قدر عقلية لا يُستهان بها
وهل يُعقل أن يُطالب بتخصص في هذا السن المبكر ؟!!
فالمناهج بتنوعها كالأزهار فليجني منها الطالب النجيب ما يشاء
فإذا جنى المر فلا يلمن إلا نفسه
وغدا إذ أصبح طبيبا أو مهندسا وهومسلم ،
هل عليه أن يلم بتخصصة ولا يتفقه من دينه ما يعبد الله على بصيرة ؟!!!
لِم لا نفرق بين النظام والخلل في تطبيقه
فمن الجهل حينما تبدو ظواهر الفشل في التعليم أن نحمل الوزر جهة دون أخرى
إذ أردنا ازدهاراً في التعليم ، أن نعملَ كمنظومة متكاملة ،
فتعليم لا يزدهر إلا بمنهاج أعددت إعدادا مميزا ،
ومعلم مخلص ،
وبيئة خصبة ،
ورقابة إشرافية ذات تخطيط وبصيرة ،
وبيت قد أعد أبنائه إعداد حسنا.
شكرا لك
كاتبتنا القديره شكرا على مرورك
ليست عملية سخط ولكن الست معي ان الحشو احيانا يفقد الطالب التركيز وهل عقلية الطالب تفضل هذاالعمليه التعليميه بعيده عن الحشوا وذلك من خلال ابتكار وسائل عمليه في ايصال المعلومه نعم كما تفضلتي جيل اليوم هو اكثر استيعابا منا ولكن هذا ليس مرده للعمليه التعليميه ولكن مرده الى الحداثه وما فيها من وسائل توصيل فلماذا لا تكون الحداثه ضمن ترتيب وزارة التعليم بمعنى كثير من المواد العلميه نستطيع ان نضع منهج كامل داخل دسك كميوتر او قناه تعليميه وبشكل مشجع وليس مثل دسكات الانجليزي التي توزع حاليا مع الطلاب
شكرا لك كاتبتنا الرائعه
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)
المفضلات