.*.
وضع تعليمنا ومستوى طلابنا مُحزن
فمن ناحية التعليم قرارات مُتخبطة في سنة وأحدة تتعدد القرارات وتعميم يُلغي تعميم
وتأتي مها الفايز لِـ تُكمل ما نقص من تخبط
ومع كل قرار يتدنى مستوى الطلاب
التقويم المستمر قد يُريح المعلمين والاهالي من تعب الاختبارات
ولكن ادى لتدني المستوى ومساواة الطلاب ببعضهم البعض من ناحية النتيجة..
ورمى بالحمل الأثقل على عاتق الأهالي
:
قرار الترفيع المُتبع والذي أدى الى هبوط المستوى كثير إعتماداً على ما يسمى بالترفيع
وإلغاء درجة النجاح على الورقة
:
إلحاق الصف ( أول ثانوي ) بما يُسمى بـ رابع متوسط
:
إلغاء الثانوية العامة وجعلها مُعدل تراكمي..
:
إضف الى ذلك ما يقوم به بعض المعلمين والمعلمات من إعطاء اسئلة
تسمى أسئلة مُراجعة وتلخيص المنهج بوريقات يعتمد عليها الطالب لدخول الاختيار
مما يجعل الطالب يجهل طريقة الدراسة الصحيحة ويُعدم قدرته على استنباط المفيد من الكتاب
::
حقيقة رأيتها في الميدان التعليمي
انخفاض المستوى الثقافي لطالبات
عدم القدرة على القراءة الصحيحة للكتب العربية أو الانجليزية
عدم المحاولة لتفكير أو الاستنتاج او الربط بين المعطيات والمطلوب
::
تعليمنا يحتاج غربلة وعقل سليم لجسده السقيم ليستقيم الحال
:
شكري لصاحب الموضوع
:
المفضلات