الأصل في العرس هو إتمامهُ على الوجه الذي يُريح العروسَين..
وإن كان من اللائق أن يبحث العريس عن وقتٍ يتناسبُ مع قائمةِ المدعوين..
إلا إنني أرى بأنه لايوجد وقتٌ مخصصٌ للعُرس..
فكلُ الأوقات مُناسِبةٌ و مُتاحة..سواءً كان في العيد..أو لم يكُن كذلك..
عوافي أخوي قاسم
تحديد وقت الزواج يتدخل فيه اثنين العريس وعروسته وبس
واذا شافوا ان الوقت مناسب لظروفهم هم " العرسان " يتوكل على الله
إذا بيتابع ظروف الناس عز الله طول وهو ما اعرس
بس لا يلوم على الناس اذا وقت مثل الوقت اللي انت طارحه بموضوعك
وجوه المعازيم يطوطحون يديهم لا قويده ولا شيء
لأن عيد ومدارس تكصم الظهر " ربي يكون بعون أهل العوائل الكبيره "
بس كان لازم على المعزوم بحكم انه عارف وقت الزواج بدري يحسب حساب
هالامر لأجل ما يتوهق
شوف المكان اللي جمعنا من العام
ينشد خفوقي عنك ,, ياويل حالي ...
كنا نجي له مع بعض مثل الأيتام
واليوم أنا جيته ,, يتيم لحالي ...
الأصل في العرس هو إتمامهُ على الوجه الذي يُريح العروسَين..
وإن كان من اللائق أن يبحث العريس عن وقتٍ يتناسبُ مع قائمةِ المدعوين..
إلا إنني أرى بأنه لايوجد وقتٌ مخصصٌ للعُرس..
فكلُ الأوقات مُناسِبةٌ و مُتاحة..سواءً كان في العيد..أو لم يكُن كذلك..
بالنسبه للزواج بعد العيد حلو كامناسبه للجمعه مع لاقارب والجيران وتعايد اللي مااقد شفته..
أما لمراعات ضروف الناس فهو غير مناسب لانه مناسبه عيد و تجهيزات سفر وطلبات مدارس ومع ذالك الراتب من يوم 20 مستلمينه يعني يبي لهم شهر وزياده حتى ينزل الراتب ..
ذكرتني بهذاالعيد احد الصديقات اتصلت في وقالت عيدت في ديرتها وجدت عرس يوم العيد ولشايب ..!!!
يسلموووعلى الموضوع وكل عاام وانت بخير ..
أنا أقول
الزواج فرصه لتعايد من لم تسمح لك الفرصه بلقاءه
والعيد عليه
ما أجمل أن يكون العيد عيدين
ولآن القوايد حددت يا أما 200 أو 300
يعني مبلغ رمزي ما يرد غير اللي ما هو مشتهي
واللي تعسره ظروف يحضر زواج رفيقه ويعتذر له
أنا كان زواجي
رابع أيام العيد وناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااسه
شكرا لك
وكل عام وأنت بخير
******
ربعي بلي ذباحة الحيل ياسعود = أهل الكرم والجود واهل الزعامه
تاريخهم ماضي وحاضر وموجود = حطوا لهم بين القبايل.... علامه
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات