مسرح الطفل العربي ..... بين الواقع والمأمول

[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT]
[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT]
[/SIZE][/FONT]
[/SIZE][/FONT]
[/SIZE][/FONT]
[/SIZE][/FONT]
[/SIZE][/FONT]
[/SIZE]
* واقع مسرح الطفل فى العالم العربى
[/SIZE][/FONT]
1- مسرح للطفل :-
[/SIZE][/FONT]
2- مسرح بالطفل :-
[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT]
* تصور مستقبلي لمسرح الطفل العربي[/SIZE][/FONT].

أولاً : لابد أن ينقسم مسرح الطفل إلى نوعين هما
:
1- مسرح تمثيلي
( ترفيهي )
:-

[/SIZE][/FONT]2-
مسرح تعليمي ( المسرح كمعين تعليمي ) theater as teaching tools :-
[/FONT][/SIZE]
(طفل ما قبل المدرسةطفل رياض الأطفالأطفال المدرسة الابتدائية وما بعدها كل عام دراسى على حدة)

[/FONT][/SIZE]

ونقوم الآن بعرض برنامج العمل فى التدريس من خلال المسرح
T3 - ( Teaching Through Theater )
[/SIZE]
* الأهداف العامة للبرنامج
[/SIZE][/SIZE][/FONT]

2- [/SIZE]
[/SIZE][/FONT]

3-
[/FONT][/SIZE][/SIZE][/FONT]
[/SIZE][/SIZE][/FONT]
يقوم مدير المدرسة باختيار أحد المدرسين ليكون قائداً للعمل المسرحى (التدريس من خلال المسرح T3) ويكونون فريق عمل لاختيار أعضاء الفريق من الأطفال ، وكذلك اختيار المحتوى التعليمى الذى سوف يقدمونه .
*المدة الزمنية لورش الإعداد للعمل
[/SIZE]
* استغلال الأناشيد الناجحة فى تقديم عروض على مسرح الطفل
[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT]
أحمد فؤاد عبد الحميد بكرى

[/FONT][/SIZE]
[/FONT][/SIZE]

محبكم
الممثل المسرحي
أبوالعطاء
[/B]