16/5/2008في حلقة اليوم من ( الجواب الكافي )
4-3 لا بأس في إزالة شعر الوجه للنساء عدا الحواجب, فإن النمص المنهي عنه خاص بالحواجب فقط دون سائر شعر الوجه, سواء أكان في الخدين أم اللحية أم غير ذلك.
4-4 يفضّل عند قراءة القرآن أن يكون الإنسان في أفضل حالاته, فتستر المرأة عورتها وتغطي شعرها وتجلس مستقبلة القبلة, إلا أنه لا يتشرط ذلك, فتجوز القراءة على كل حال.
فضيلة الشيخ/ عبدالله الركبان – قناة المجد







17/5/2008( الجواب الكافي )
تختلف طريقة التعامل مع أهل البدع باختلاف منازلهم ومراتبهم وباختلاف الطمع في صلاحهم، والمرجع في ذلك هو تحقيق المصلحة، فمتى كانت المصلحة في إقامة التواصل معهم فذلك هو المطلوب، ومتى كان التواصل مدعاة إلى نشر البدع أو تقوية شوكة أهل الفساد أو ما أشبه ذلك فالبعد هو المطلوب، فإن لم يكن هناك مصلحة ولا مفسدة ظاهرة عومل بنظير ما يعاملك مع وجوب الحذر.
د. خالد المصلح - قناة المجد







17/5/2008( الجواب الكافي )
لا يجوز أن يفتش متاع أي إنسان سواء كان ولدًا أو زوجة أو خادمة إلا إذا غلب على الظن أنه يخفي أمرًا محرمًا أو أن له فيه مالا، وأما أنه كلما أرادت الخادمة أن تسافر قاموا بتفتيش حقائبها وتقليب أدواتها وأغراضها الشخصية فهذا عدوان على حقوقها الشخصية والخاصة ولا يجوز، وقد منعنا الله عز وجل عنه من التجسس والتحسس، وحرم كل حق للمسلم، ومن حقوقه عرضه الذي يكمن في أمتعته وأدواته الشخصية.
الشيخ/ سليمان الماجد - قناة المجد
جوال المجد








30/8/2008( الجواب الكافي )
من كان عليه صيام كفارة كالحنث في اليمين مثلا، وأدركه رمضان ولم يصم هذه الأيام فتبقى في ذمته وليس لها علاقة بصيام شهر رمضان، فيكفر بعد انقضاء رمضان.
د. سعد الخثلان - قناة المجد






30/8/2008( الجواب الكافي )
لا بأس في التعطر بالعطور السائلة للصائم؛ فهي لا تفطر حتى لو اشتمها عامدًا قاصدًا, أما البخور فلا يعد هو الآخر مفطرًا إلا إذا قصد الإنسان أن يستنشق دخانه ويقربه من أنفه لإدخال دخانه في رئتيه فإنه يفطر في هذه الحالة.
الشيخ/ سليمان الماجد- قناة المجد
جوال المجد