
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين تشربك شوف
الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية !
ليتك (يا بلوي) خلتها على وجهها ولم تكشف غطاء المستور
فهذا على الأقل يجعل الموازين لا تختل
ما حسبت أن لخاشقجي موسادنا يصل إلى نواحي ديارنا
ولم أحسب أن السوابيا تفعل فعلها
/////////////////////////////
رحم الله الشهداء ! هل تعرفهم بالأسماء ؟
رحمهم الله رحمة واسعة
ليتك تتصفح المنتدى جيدا وترى صور الشهداء من أبناء قبيلتك
///////////////////////////////
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
مثل كم يجنى عليه في كل قضية...!!
إن اختلاف الركائز والقيم والإنسلاخ من المبدأ هو الذي يفسد الود ويجعل من الصاحب ند
المسألة ليست مسألة فلسفة وإنما هي مسألة مبدأ
عندما يتخلى (( البدوي )) الشجاع عن قيمة
ويضرب هامة الأصالة ليقف مع مهرج بضاعته كلها كلام في كلام
فهذا يظلم حظه وسيدرك أنه اكتسب الصفة ذاتها ( لكون الطبع سراق)
فيصبح مجرد بياع كلام
ديدنه صف الكلام بدون وعي تسمع له جعجعة ولا ترى له طحناً
//////////////////////
ههههههه حلوة من أبناء الحاضرة
أخي الكريم لا تلمني إن حسبتك (حي الله إنسان) وهذا لا يعيبك بتاتا لكون التقوى هي الأبقى
وعرفت الآن سر طبخة ردودك التي لا يمكن لها أن ترسي على أرضية صلبة
أو أن تهتدي لصواب اتجاه القبلة
فبوصلة رأيك ذات مزاج مضطرب تسعى لمجرد شئ واحد وهو( يا ناس يا عالم تراني أنا هنا)
وكنت أتمنى ألا تصرح بكونك صاحب أصل وفصل
لكون هذا يجعلك في موقف محرج خصوصا وأنت القائل عن أصولك
(بعكس أبناء القبائل الذين بايعوه " بدون شروط " يعني بالعامي " دربو روسهم)
وسوف اترك كلامك يرد عليك من خلال عبارتك هذه
((((فكيف تحكم عليهم بهذا الحكم " الجائر ")))))
هنا الحكم الجائر الذي يتربع على كرسي التهميش
ولا أقول لك بدون معرفة تامة!!
لا بل إنك تعرفهم معرفة تامة فهم أهل فصل وأصل مثلك وامتداد لوجودك الآن
ومع ذلك تجاهلت دورهم وهمشتهم وهم أصحاب بيارق ورايات
يعرفون تماما ما معنى صدق المبايعة ويدركون أن الرجل يربط من لسانه
ولا يحتاج أن يشرط عليه أو أن يعرف كيف يقوم بواجبه
القبائل كانت تحترم القيم وتكرم الضيف و تصون العهد وتجير المطلوب
بكلمة واحدة وتقف دونه ولا تحتاج (لحبر ودواة ورقعة ورق)
هؤلاء هم أجدادك الذين تقول عنهم أنهم "دربو روسهم)؟؟؟؟؟!!!!!
إن كنت تستعيب فعلهم ومشاركتهم في توحيد هذا الوطن
فلك أن تغرد خارج أوكارهم وألحق بصاحب المنقار الحديدي
أعذرني على هذا الأسلوب فلم أتوقع أن يسئ رجل لأصوله ويشتمهم
عيانا بيانا وأين ومتى وكيف؟؟؟؟
أما أين ففي هذا المنتدى القبائلي العريق
وأما متى ففيوم ذكرى الوطن
ومن أجل خاطر عيون من؟؟
من أجل خاطر عيون شبيه (سيحون وجيحون )
من يزخرف الأقوال (ويتخوشق) بمقالات كلها هفوات في هفوات
" بلوي " أصلحك الله
ما هكذا تورد الإبل
يا أخي البر يقتضي على الأبن الخلوق أن يقول
ربي أغفر لي ولوالدي
والوالد اسم يطلق على البعيد والقريب من الأصول
أقرأ قوله تعالى (وكان أبوهما صالحا)
وارجع إلى أقوال المفسرين فيه
ستدهش حينما تعرف في أي خانة من خانات الترتيب يكون..!!
(بل إنهم بايعوه بشروطهم التي أذعن لها عبدالعزيز والتي تخفى على الكثير)
أخي الكريم : (العبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات)
فالملك المؤسس دخل الحرمين الشريفين صلحا وهذا من فضل الله عليه وتوفيقه له
وهذه من حكمة الله فلو دخلهما قتالا فلن يسلم من التشنيع عليه
خصوصا من مثلك وأمثالك الذين يحبون البلبلة ويقدرون أهل البليلة والطرشي
ويخلعون طواقيهم وطرابيشهم تقديرا لأقلامهم ...!!
فالملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ له مندوحة في ذلك الصلح
أقرأ إن شئت صلح الحديبية لترى كيف أن قريشا تحكمت ببنوده من الألف إلى الياء
بل إنهم تجرؤا كثيرا حينما طلبوا من الرسول صلى الله عليه وسلم
أن يمسح كلمة (رسول الله) فأجابهم لذلك ومسحها بيده الشريفة
التي هي أشرف من كل شريف..!!
وطلبوا منه أن يرجع من عامه هذا رغم أنه على خطوات من الحرم ...!!
وطلبوا منه أن يرد إليهم من خرج من مكة إليه مهاجرا مسلما...!!
فالصلح يا عزيزي ليس بالأمر السهل
والتنازل ليس شيئا معيبا
إذا كان الهدف أسمى والمسعى إلى النصر يتحقق
وكل عام وأنت بخير وعيد سعيد.
المفضلات