اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم أبوخشيم مشاهدة المشاركة
لِم نحجر واسعا ؟!!
فالطالب في هذا السن يمتلك قدر عقلية لا يُستهان بها
وهل يُعقل أن يُطالب بتخصص في هذا السن المبكر ؟!!
فالمناهج بتنوعها كالأزهار فليجني منها الطالب النجيب ما يشاء
فإذا جنى المر فلا يلمن إلا نفسه
وغدا إذ أصبح طبيبا أو مهندسا وهومسلم ،
هل عليه أن يلم بتخصصة ولا يتفقه من دينه ما يعبد الله على بصيرة ؟!!!
لِم لا نفرق بين النظام والخلل في تطبيقه
فمن الجهل حينما تبدو ظواهر الفشل في التعليم أن نحمل الوزر جهة دون أخرى
إذ أردنا ازدهاراً في التعليم ، أن نعملَ كمنظومة متكاملة ،
فتعليم لا يزدهر إلا بمنهاج أعددت إعدادا مميزا ،
ومعلم مخلص ،
وبيئة خصبة ،
ورقابة إشرافية ذات تخطيط وبصيرة ،
وبيت قد أعد أبنائه إعداد حسنا.
شكرا لك
اولا انا شاكر جدا مرورك استاذي القدير
نعم الطالب في سن مبكره يمتلك عقليه لا يستهان بها ايضا نحن مسئولين مسئوليه كامله امام الله ان نزود هذه العقليه بما يرتضيه من افعال دينيه ودنيويه وليس ان نجعله وعاء نصب فيه ما نريد بدون اي تنقيه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ما اردت ايصاله استاذنا ان لا نحمل هذه العقليه ما يصعب فهمه والغير مطالب بتطبيقه وما اكثره
التخصص /سياق كلامي عام وهو ما بعد هذه المراحل
فعلا نحن نحتاج لبيئه خصبه (مدرس ومنهج وبيت وأداره ) فهل نمتلك هذه الأدوات وأذا كنا نمتلكها بشكل محسوس هل يعني هذا اننا نمتلك ناصية المجد اليس هناك منهج ومدرس وأداره ) موجود حاليا 0اذا كنا نفتقد للأداره فهذا لا يعني ان نتصرف بدون رقيب اذا كنا نفتقد للأداره فليس معنى ذلك ان نضع العمليه التعليميه وأختيار المدرس كمن يتقدم لأي وظيفه اخرى نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي00 اذا طالت نظرتنا للتعليم والنظر اليه كأي دائره حكوميه اخرى لن نجد طالب
شكرا لمرورك العطر استاذي