التحام 25 سيارة يقتل ويصيب 19 في الغبار الأسود

افتخار باحفين، علي عماشي، عبد العزيز معافا ـ جازان، صالح باهبري ـ مكة المكرمة، محمد كادومي ـ أبو عريش، عبد الله المقاطي ـ ظلم
قضى سبعة وجرح 12 في اصطدام أكثر من 25 سيارة على طريق جازان بيش الدولي أمس في حادث وصف بأنه الأكبر في تاريخ المنطقة، وفقدت أسرة كاملة حياتها في الالتحامات المروعة التي شهدها الطريق المحوري نتيجة انعدام مستوى الرؤية بسبب موجات الغبار والعواصف التي ضربت أجزاء واسعة من المنطقة، وأبلغ شهود عيان السلطات الأمنية أن الصدامات المتتالية بين المركبات بدأت بارتطام ناقلة محروقات مع سيارة عائلية قرب بلدة العزامة قبل كيلومترات قليلة من مدينة بيش، وتوالت الالتحامات وسط الغبار الأسود الكثيف الذي حجب الرؤية تماما عن السائقين وعابري الطريق. وأبلغ المتحدث الإعلامي في الدفاع المدني الصحفيين أن ثلاث فرق من بيش، صبيا والدرب هرعت إلى الموقع ونقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفى بيش.
وفي عزيزية مكة، سحقت ناقلة مياه ست سيارات عائلية متوقفة على جانبي الطريق، ولم يصب أي من سكان الحي بسوء، وذكر مسؤولو المرور أن الناقلة كانت تسير بسرعة فائقة ليل السبت ودهمت المركبات، وما زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث. واقتحمت شاحنة محملة بأدوات كهربائية سيارة يستقلها ثلاثة وأصابتهم بجراح خطرة، وتحفظت السلطات الأمنية على السائق. كما جرح رجل في السبعين وثلاثة مقيمين عرب قرب طريق الخرمة الغريف بعد اصطدام مباشر بين سيارتين، وجرح رجل أمن في رغدان نتيجة ارتطام سيارته بشاحنة، وذكرت مصادر طبية في مستشفى الباحة أن حالة المصاب لا تدعو للقلق.