رياضة الجري تطيل العمر

الدانمارك -وكالات

توصل عدد من الباحثين الدنمركيين إلى أن نسبة احتمالات الوفاة المبكرة بسيطة جدا لدى من يمارسون رياضة الجري بانتظام مقارنة بالذين لا يمارسون الجري بشكل منتظم.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية في موقعها على شبكة الإنترنت أمس الجمعة 8-9-2نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي إلى رئيس الفريق بيتر شنوهر قوله: إن الجري يعود بالنفع على ضغط الدم ونسبة الكوليسترول والوزن والمصابين بالسكر والمدخنين.

وأوضح أن الجوانب الإيجابية تتمثل في عدم انتفاخ شرايين صمام القلب وأداء عضلات القلب لوظائفها بشكل جيد واستنشاق كميات أكبر من الأوكسجين لمن يمارسون الرياضة.

ير أن الدكتور شنوهر شدد على ضرورة ألا يلجأ من يعاني السمنة إلى الركض، وأن يستعيض عن ذلك بقيادة الدراجات الهوائية أو السباحة.

ويشير فريق العلماء الدنمركي الذي أجرى البحث على نحو عشرين ألف رجل وامرأة بشكل عشوائي إلى أن احتمالات الوفاة لدى الأشخاص الذين يستمرون في ممارسة رياضة الركض كانت أقل بكثير مقارنة بمن لم يسبق لهم أن جروا إطلاقا.

وزادت شعبية رياضة الجري منذ مطلع السبعينيات رغم خشية البعض من أن يكون لها جوانب سلبية، خصوصا بعد نشر عدد من التقارير تفيد بوفاة أشخاص أثناء ممارستهم لرياضة الجري


.....................
تعليق
ما احوجنا الى ممارسة الرياضه لفوائد عديده جدا