اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل مشحن محمد السرحاني مشاهدة المشاركة
أستاذ/ عبدالمنعم موضوعك مهم والأهم أن نناقشه بمصداقيه دون تحيز لأحد بالنسبه لي ومن خلال تجربتي الشخصيه يتضح لي مايلي :

_ طلاب اليوم ليسوا كطلاب الماضي من ناحية التربيه والإنضباط والحماس للنجاح والتفوق
_ الإنفتاح على تقنيات العصر الحديثه التي دخلت بين الابناء وأخذت من عقولهم حيزا كبيرا
_المنزل وطريقة التربيه الحديثه كما يسمونها بعض الأباء ونتائجها الغير مرضيه
_ضياع هيبة المعلم وإحترامه من قبل الطلاب حتى أصبح هو الذي يخاف منهم والأدله واضحه
_ الذي يقول ويطالب بإستخدام اللين والعاطفه أريد منه أن يجرب بنفسه في اي مدرسه ويتأكد
_ وأخيرا : طالب يدرس في مدارس الرأي بتبوك وبدون ذكر اسمه يتجرأ على معلمه ويقول (ترى أبوي هو اللي يدفع لك راتبك)
لو كنت مكان هذا المعلم ماذا تفعل ؟............ختاما تقبل تقديري واحترامي
اخي العزيز مشعل تشرفت بردك
كله ماذكرته أخي الكريم هو من نتائج التصميت فالتصميت معظم سلبياته تنعكس على المعلم
وموضوعي لايتحدث عن اللين المفرط نحن نتحدث عن حقوق للطالب تمس حاجاته الاساسية وتمس نموه العقلي والبدني والنفسي هذا الطالب يمارس عليه التصميت اللفظي والبدني وهو في سن مبكرة فحتما الطلاب يتفاوتون بردة الفعل لكن طالب المرحلة الابتدائية غالبا ما يكون مذعنا رغم انفه لهذه التعليمات والقرارات المجحفة تحت تهديد العصا والتوبيخ والويل والثبور
دعني اضعك في الصورة
هل لدى ابناؤنا القدرة على التعبير بجرأة وبثقة ؟
جرب واسأل طلاب المدرسة عن ارائهم حول أي موضوع يناسب سنهم ؟
ماهي نسبة منيستطيع التعبير بثقة دون أن يكون متوترا مهزوزا حين يعبر عن رأيه؟
بالنسبة لي أجد أنهم قلة قليلة وغالبيتهم اكتسبوها من المنزل أو مدارس أخرى نقلوا منها تدرك مهامها التربوية وهؤلاء أيضا انظر لهم حين يقعون تحت وطأة هؤلأء الإداريين ماهي إلا فترة قصيرة حتى تجدهم قد صمتوا رغما عنهم

تقبل فائق تقديري وودي