وللاسف..لم يكن لأبناءنا وبناتنا الخريجين من حملة الشهادة الثانويه..توجيها من قبل جهات الاختصاص
(التربية والتعليم)..كل حسب تخصصه ودرجاته..
((حتى لو كان بدرجة مقبول)) وكما قيل((لكل ساقطة لاقطة))..مع انني ضد المثل هذا فالجميع عضو فعال في مجتمعه .. ومكمل الآخر..
وبهذا نستغني عن الواسطة في هذا المجال فقط..(واعطاء كل ذي حق حقه)بدون وسيط..
والالف ميل تبدا بخطوة واحده..
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الغالي .. النبع الخالد .. أبا سعد
وما تفضلت به على متمه ...
وأضيف تأييدا :
من حق صيته وأخواتها .. أن تواصل تعليمها العالي ..
بغض النظر عن معدلها في الثانويه .. أعني أن يكون لدينا آليه .. للتعليم الجامعي .. حتى ولو كان المعدل 55 في المائه ..
منذ سنين .. وراعي وراعية الـــــــــــــ 95 في المائه لا مجال له ــ لها في الطب ..

لنقاش التعليم العالي .. يحتاج منا صفحات وكتب ...
جامعاتنا تخرج .. دون منهجيه .. لما نحتاجه .. أي من غير توجيه ..
بمعنى .. لو إستمر الحال على ما هو عليه .. قد يكون لدينا إكتفاء ذاتي في الطب .. بعد كذا سنه ..
بينما نحتاج .. إلى هندسة التكييف لعدة قرون قادمه .. للرجال ...
ولخبيرات التغذيه .. لأجيال .. للنساء ..

القصد هنا ..
أن التعليم الجامعي يعتبر ( مهنه ) لا هوايه .. أي هو عباره عن تخطيط لما نحتاج ..
شف كم عندنا من مهندسي كمبيوتر .. وكم من خريجي بعض التخصصات .. والتي لا نحتاجها ولا طلب عليها ..
وهذا يزيد .. من حدة البطاله ..

أعتقد .. أننا سنتجاز هذا التخبط في تعليمنا الجامعي .. في خلال 3 سنوات قادمه .. إن شاء الله ..

شاكرا مداخلتك المثريه ..

ودمت بخير ..!!