المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى بن ربيع البلوي
أخي الفاضل / موسى البلوي
لا غنى لنا عن مشـــــــــــاركتكم لنا في هذا الحوار .. لعلكم تفيدونا بما لديكم
مع جزيل الشكر لكم .
اختي العاصفه بارك الله فيك
موضوع رائع وتسلمي على طرحه
الاخوان كفو وفو
وفعلا للاسف ان بعض المعلمين والمعلمات هم السبب في كره الطالب للمادة بسلوبه السيئ
والبعض عندهم مشاكل ماديه او اسريه ويفرغها في الطلاب
والبعض اسلوبه عصبي وفوضوي ويعاقب الطالب عند كل حركة ولهذا يكرهه الطالب ويكره مادته
حتى لو كان ممتاز فيها
ونلاحض ان بعض الطلاب اذا نقل مدرسه آخرى اونقل هذا المعلم او المعلمه يتغير أدا الطالب في هذه المادة حسب معلمها
الله يعين على معلمات ومعلمين اليوم طلابات وبس وذاكر بالبيت الله يساعد هالطلاب والطالبات
مشكووووووووووووووره غاليتي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى بن ربيع البلوي
أخي الفاضل / موسى البلوي
لا غنى لنا عن مشـــــــــــاركتكم لنا في هذا الحوار .. لعلكم تفيدونا بما لديكم
مع جزيل الشكر لكم .
إنْ تَلَبَّسَ قَلَمِيْ فِيْ يَوْمٍ مَاْ رِدَاْء الأَنَاْنِيْةِ 00سَأَكْسُرُه00( العَاصِفْة )
تحية طيبه من للجميع
انا اعتبروني من حزب المعارضه
ما زلت مصر بأن المعلم ليس هو السبب انما هو ضحية لما يحيط به , واسجل اعتراضي على كل من يتهم المعلم بالقصور حتى وإن كان هناك قصور فأين دور وزارة التربية والتعليم من تطوير قدرات هذا المعلم واينها من مساعدة هذا المعلم من تجاوز جميع العقبات التي تقف بطريق هذا المعلم لأداء المهمه الموكله له.
انا لا اقول هذا الكلام لانني انتمي الى فئة المعلمين بل لانني على اطلاع بما يعانيه المعلم من معوقات كبيره تمنعه من اداء رسالته.
ورغم سخطنا سابقا من وزير التربية والتعليم السابق ورغم فرحنا بإقالته الا اننا اليوم نقول (( الله يرحم ايامك يا محمد الرشيد )) !!
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاضلي
أخي / عمر الفاضلي
أشكــــــــركم على أسلوبكم الراقي في الحوار .. وما تفضلت به هو الحاصل
إذن دعنا أخي الكريم نتفق أن العيب في الإعداد لهؤلاء المعلمين وهم ( القسم
الثاني ) الذين تطرقت لهم .. وبكل آسف إدارة التربية و التعليم مقصرة في
هذا الجانب ( مسألة التأسيس والشروط الصارمة ) وإلا ماوصل حال
بعض معلمينا وطلابنا إلى هذا الحال المؤسف .. و الإعداد لهذا المعلم
خاطيء ثقافياً و تربويا ً
وبما أنه قد اجتــــــاز هذه المرحلة /
ألا يسعى هذا المعلم لتطوير نفسه ذاتياً و ثقافياً من أجل تحقيق رسالته بكل أمانة .؟؟
هذا تعليقي على المحور الأول ولي عودة للمحور الثاني ..
انتظروني ..
إنْ تَلَبَّسَ قَلَمِيْ فِيْ يَوْمٍ مَاْ رِدَاْء الأَنَاْنِيْةِ 00سَأَكْسُرُه00( العَاصِفْة )
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاضلي
كما ذكرتم أخي الطالب أو الطالبة لا يجدون الإهتمام الذي ينمي عقولهم و يسمو
بقدراتهم ..خاصة لدينا كمعلمات.. بعض مديرات المدارس يكون تركيزهن على
الأنشطة و بهرجة المدارس من بالداخل بأفخم الِلوح والمُجسمات و هذا كله على حساب
المعلمات والطالبات المهم أن تظهر مدرستها بأبهى حُلة
و ما غير ذلك فهو مُهمش تماماً. ذات مرةٍ كنت قد طرحت على مديرتي فكرة
تبني مواهب بعض طالباتي اللاتي لا حظت عليهن قدرة على التعبير
و الإلقاء و أخبرتها بذلك لتسمح لي بإستقطاع الوقت من بعض حصص
الأنشطه لكن فكرتي قوبلت با اللامبـــــــــــالاة...!
ولعلي اذكر لكم موقف حدث معي يوم السبت ( كما تعلمون أنه أول يوم في الدراسه وسألت احد الطلاب في الصف الرابع عن اسمه فقال لي اسمي مشاري وغيرته إلى برادو قلت له ليش قال هذا برادو فلم كرتون يجي على mbc3 وهو قوي مره )
انظروا كيف تأثر هذا الطفل بهذه الشخصيه ..
هذا بحد ذاته قضيـــــــة متعددة الجوانب تحتاج إلى طرح مستقل ..
و شـــــــــــر البلية ما يضحك ..!
مرة أخرى أشكركم جزيل الشكر ... مع خالص تقديري لكم.
إنْ تَلَبَّسَ قَلَمِيْ فِيْ يَوْمٍ مَاْ رِدَاْء الأَنَاْنِيْةِ 00سَأَكْسُرُه00( العَاصِفْة )
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر البلوي
الشكـــــــــــــر لك أخي / بدر .. لحضــــــــــــوركم وإطلاعكم
دمتم بخير .
إنْ تَلَبَّسَ قَلَمِيْ فِيْ يَوْمٍ مَاْ رِدَاْء الأَنَاْنِيْةِ 00سَأَكْسُرُه00( العَاصِفْة )
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات