سوالي :
اين الرحمه والرائفه في قلوب هولاء المعلمات ؟
يمكن في اجازه
اذا قلنا لا توجد رحمه
أين الخوف من الله ؟هل هذا من قيم ومبادئ المسلمين ؟
الخوف بالكلام فقط والفعل عكس ذلك وهي ليس من مبادي المسلمه الاصيله
سوالي :
اين الرحمه والرائفه في قلوب هولاء المعلمات ؟
يمكن في اجازه
اذا قلنا لا توجد رحمه
أين الخوف من الله ؟هل هذا من قيم ومبادئ المسلمين ؟
الخوف بالكلام فقط والفعل عكس ذلك وهي ليس من مبادي المسلمه الاصيله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على الموضوع
من حسب تجربتي الخاصة المعلمات في المدارس ثلاثة أنواع بالنسبة لمعاملة بناتهن في المدرسة
النوع الاول تعامل بنتها بلطف كبير و محبة مبالغ فيها بالمدرسة ولا أدري أهي تعامل بنتها كذلك دائما أو فقط في المدرسة وهؤلاء المعلمات تنطبق عليهن القصة وهن موجودات بالفعل فأذكر عندما كنت في المدرسة كان ممنوع على الطالبات دخول الإدارة أو غرفة المعلمات لكن إذا كانت الطالبة بنت معلمة أو مشرفة فيحق لها الدخول والخروج متى شاءت. والنوع الثاني لايفرقن بين طالباتهن وبناتهن والنوع الثالث يقسين على بناتهن ليثبتن للطالبات -ربما- أنهن لايفضلن بناتهن عنهن. والثلاث أنواع موجودات في كل المدارس تقريبا.
فارسة الإسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل 00
مع تحفظي الشديد على عنوان الموضوع اسمح لي بمداخلة بسيطة
هذه المواقف كثيرة الحدوث
ومع الاسف بناتنا 00ورداتنا 00صغيراتنا هن اللاتي يدفعن الثمن
ثمن التزمت والتنفيذ الحرفي لتعليمات بالية أكل عليها الدهر وشرب
في جو مثل هذا كان من المفروض على المديرة عدم اخراج الطالبات من الفصول
وهذا ابسط تصرف ايجابي يمكن لها القيام به
لكن المشكلة هو تخوف المديرات من التصرف خوفا من المسائلة
وهذا بنظري ضعف في الشخصية
لأن المفروض ان المديرة يكون عندها حسن تصرف ومرونة حسب الموقف
كم امقت التنفيذ الحرفي لتعليمات لاتراعي الظروف الطارئة
طابور يعني طابور
برد شتاء حر رياح عاتية رياح موسمية خماسين مو مهم الكل يصف طابور
ومن يدفع الثمن ؟ براعم صغيرة من ابسط حقوقها توفير الجو الصحي لهاا
ثم ياتي السؤال المؤلم :
لماذا طلاب وطالبات الشمال يعانون من الربو والحساسية ؟
لماذا امراض البرد منتشرة بكثرة ؟
ليه لااا ؟ واحنا طوابيرنا تُصف من بعد الفجر في ساحة مكشوفة
وصغارنا في مهب الريح
اعذر استرسالي في الموضوع لكن مثل مايقولون انت جبتها على الجرح
تقبل احترامي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي ماهـــر
الحقيقة أنني أتفق مع كل حرف كتبته أختنا الفاضلة هنادي
فالمسؤولية تقع بالدرجة الأولى على القائد
وما ينطبق على مديرات المدارس ينطبق كذلك على مديري المدارس
التطبيق الحرفي للتعليمات ليس من الإدارة بشئ فمن السهل جداً أن يقوم بذلك أي شخص
ولكن فن التعامل مع المواقف المختلفة داخل إطار القوانين العامة هو المطلوب من مدير ومديرة المدرسة وعدم الوقوف أمام الشكليات والقشور التي قد تصلح في وقت دون آخر وفي مكان دون غيره .
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق .
مساء الخير على الجميع موضوع حساس جداً
ذكرني بأيام زمان:-- ذكرني بقساوة المعلمين .
- ذكرني بصياح الأطفال من ضراوة التوبيخ. ( كف +عقال+شتم+تجريح = طفل معقد يكره التعليم والمعلمين).
-ذكرني بالعصا لمن عصى.![]()
- ذكرني بالطابور الصباحي وتوبيخ الطلاب المتأخرين أمام الجميع بالضرب بالعصي والكلمات الرخيصة وألقاء التهديد والوعيد عبر المكبراة الصوتية ينتحلون شخصية الحجاج بن يوسف الثقفي.![]()
-ذكرني بالعقاب الرخيص وهو جمع النفايات من الفصول وكنس الأرضيات( حشى عسكرية ).
-ذكرني بالمقصف المدرسي ( عصير حامي+فلافل بايت+خبزي يابس+ شبس منتهي الصلاحية=عوار بطن ومستشفى الأطفال يشهد بذلك والوحدة الصحية،
دائم يكون المالك للمقصف المدير أو الوكيل أو من طرفهم.
- ذكرني بدهس الأطفال بالكم بسبب ووجود المدرسة على طريق رئيسي أو شارع ثلاثين+أهمال الأباء والأمهات لهم وتركهم يسيرون مشياً على الأقدام.![]()
-ذكرني بطرق التعليم البدائية والتالفة أيام كنت طالباً في ثانوية في الفهد في المهرجان كانت الأجهزة في معمل الحاسب غير معربة وكنا نجبر على الكتابة بالغة الأنجيليزية، وتصعيب الشرح من قبل المدرسيين الأجانب طمعاُ في الدروس الخصوصية وعندما واجهت المدير الجديد بهذا الواقع صارحني
بأن أنتقل لمدرسة اخرى لأنه لا يستطيع حمايتي من قبلهم لأنهم كانو السبب في أيقاف المدير السابق عن سلم التعليم .
- وما خفي كان أأأأأأأأأأأأأأأأأأعضم .![]()
ملاحضة لا أعمم ولكن الغالب الأ من رحم الله
مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والتوفيق
بالصـــــمت قــــد نجـــد الحلول
،،، وبالكـــــلام
قـــــد نفتقــد الحلول
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات