اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان بن معتق القرعاني البلوي مشاهدة المشاركة
أخي العزيز محمد

مرورك على موضوعي واضافتك تستحق الشكر
وعندما قرأت ردك تبادر الى ذهني عدد المدرسين والمدرسات من افراد القبيلة والذين يعملون في مدينة تبوك والعلا والوجه وغيرها من المناطق
الا يستطيع هؤلاء ان يخرجوا لنا موهوباً واحداً في كل سنة من احد طلابهم ويساعدونه في صقل موهبته ورعايتها كل في مجال تخصصه فمعلم الدين سيجد من افراد القبيلة من يتميز بالحافظة القوية والصوت العذب يركز عليه ويتابعه ويقوم بتسجيله في المسابقات القرآنية .
ومنهم من يدرس اللغة العربية فسيجد مبدعين وأدباء يحتاجون التشجيع فقط .
وقس على ذلك كل المجالات وحتى الرياضة
والكلام نفسه ينطبق على الأخوات فستجدين من طالباتك البلويات ( وغيرهن ) من تبدع في مجال معين فلندعمها نشجعها
ولنجعل من منتدانا هذا نقطة بداية لكل مبدع بلوي
المبرمجين والمصممين يضعون تصميماتهم وبرامجهم هنا ونناقشها
الأدباء والشعراء حتى لو كانوا صغار سن وكانت هذه محاولاتهم الأولى نأخذها منهم ونضعها هنا ونناقشها
صاحبات الأنامل الذهبية من الأخوات في الرسم او التفصيل او الاعمال اليدوية تصور عملها وتضعها هنا
نحن نستطيع ان نعمل الكثير اذا تعاونا ......



فاضلي كلام جميل وعبارات أجمل ، ولكن أعتقد أنها كلمات للسرد وليس التطبيق ...
وليس أدل من كلماتي تلك من النشـــــــــــــــــــــــاط اللامنهجي للطلاب والطالبات ، حيث أنه
عندما ألحق بالخطة الدراسية فإنه كان من أجل إخراج وخلق أجيال تبتكر وأيضاً رعاية المواهب وإحتضانها ، وأيضاً تشجيع الأعمال الحرفية وخلق نوع من الإستقلالية ......ولكن كل هذا التخطيط عاكسه التنفيذ ليغدو النشاط المدرسي عنوان للبلادة والكسل ويتسيد فيها
الخطاطين والرسّامين مواقع التنفيذ وكأن حصتي النشاط كانتا عبء على كاهل المعلمين أو المعلمات أو الطلاب والطالبات في ظل رقابه إشرافية لاتأخذ من النشاط سوى قشوره الإدارية من سجلات وأعمال دون التحقق من تنفيذ خطة النشاط يشكل فعلي يحقق الهدف منه ...
وبعد كل هذا نطالب أو نطلب أو نأمل بتواجد أجيال مبدعه ؟؟؟!!!


فــــــــــــــــــــــــاضلي كلام جميل ولكن الأجمل منه هو خلق أو إعداد أجيال تعي مدلولات الإبداع وتبحث عنه ........................................دمت بروعة ماطرحت ..


نوووووووووووووووووووووووووور نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي