ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: "الفخارية" تحدّد 45 ريالا للسهم وتخصص 70 % لصناديق الاستثمار

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    13 - 12 - 2006
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    638

    افتراضي "الفخارية" تحدّد 45 ريالا للسهم وتخصص 70 % لصناديق الاستثمار

    الاستثمارنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    - عبد الرحمن آل معافا من الرياض - 06/04/1428هـ
    أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية أن سعر طرحها الجديد سيكون 45 ريالا للسهم الواحد, وذلك إثر موافقة هيئة سوق المال على طرح الشركة 4.5 مليون سهم للاكتتاب تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة, على أن يتم ذلك في الثامن من أيار (مايو) المقبل حتى السادس عشر من الشهر نفسه.
    وسيتم تخصيص 70 في المائة من الأسهم المطروحة الصناديق الاستثمارية.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية أن سعر طرحها الجديد سيكون 45 ريالا للسهم الواحد, وذلك إثر موافقة هيئة سوق المال على طرح الشركة 4.5 مليون سهم للاكتتاب تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة, على أن يتم ذلك في الثامن من أيار (مايو) المقبل حتى السادس عشر من الشهر نفسه.
    وعينت "الأنابيب الفخارية" شركة المجموعة المالية مستشارا ماليا ومديرا للاكتتاب, في حين تم اختيار البنك السعودي الفرنسي مديرا للاكتتاب ومتعهداً للتغطية إلى جانب تحديد البنوك المستلمة وهي: الرياض، البنك الأهلي التجاري، والبنك السعودي الفرنسي، مجموعة سامبا المالية ، وساب.

    وأوضح لـ "الاقتصادية" باسل القضيب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية أن رد الفائض للمكتتبين سيكون يوم الأحد 20 أيار (مايو) المقبل فيما سيكون موعد تداول الأسهم الشركة بعد أسبوع من رد الفائض.


    وأضاف القضيب في مؤتمر صحافي عقده مع الدكتور سعد السياري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية أمس في الرياض، أنه تم تخصيص 70 في المائة من الأسهم المطروحة لاكتتاب الصناديق الاستثمارية، فيما خصص 30 في المائة للجمهور، مبينا أن ذلك يأتي استمراراً لما سبق أن أعلنته هيئة السوق المالية من حرصها على زيادة عمق السوق المالية وتوفير فرص استثمارية للمواطنين من خلال الموافقة على طرح أسهم شركات جديدة وإدراجها في السوق المالية.
    من جانبه، أوضح الدكتور فهد المبارك رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المجموعة المالية، أن هذا الطرح سيتبع أسلوبا مغايرا للاكتتابات السابقة، وذلك من خلال عرض وتخصيص جزء من الطرح على مؤسسات مالية مؤهلة تساعد في الوصول إلى السعر العادل للإصدار قبل طرح الأسهم على الجمهور، حيث سيتم تخصيص نسبة من الأسهم المكتتب فيها للمؤسسات المالية ونسبة للأفراد المكتتبين عن طريق البنوك المستلمة.
    وذكر المبارك أن هذا الأسلوب للطرح العام متبع في معظم الدول المتقدمة في العالم، ويوفر للمصدّرين والمستثمرين فرصة في تقريب وجهات النظر من ناحية القيمة المقبولة للطرفين قبل طرح الأسهم على عموم الجمهور من خلال اكتتاب عام، حيث تتميز هذه المؤسسات المالية بالخبرات والمهارات للتحليل المالي لدراسة أوضاع الشركات المطروحة، والاطلاع على المعلومات المالية والتشغيلية، ومقابلة إدارة الشركة لتحديد السعر المناسب. وقد سبق أن أقرت هيئة السوق المالية هذا الأسلوب الجديد لطرح الشركات التي تشمل أسعارها علاوة إصدار.
    إلى ذلك، قال الدكتور سعد السياري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية: إن الشركة تعمل في هذا النشاط منذ أكثر من 25 سنة، ولديها الخبرة الكافية في مجال التصنيع والتسويق لهذه المنتجات، وكذلك البنية التحتية لتلبية جميع المتطلبات التي تضمن استمرار العمل بالوتيرة نفسها من حيث ضمان توريد ما يلزم الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
    وأضاف أن الشركة تعكف حاليا على إنتاج 80 ألف طن سنوياً، الأمر الذي قلص حصة الصادرات لضمان توريد المشاريع الداخلية، ونظراً لما تمثله الأسواق الخارجية لمنتجات الشركة من فرصة جيدة لتنمية المبيعات، مشيرا إلى أن إدارة الشركة حرصت على توسعة الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة وذلك بإضافة طاقة إنتاجية جديدة تعادل 80 ألف طن سنوياً بنهاية عام 2008، وهي قابلة للزيادة إلى 100 ألف طن مستقبلاً إضافة إلى الطاقة الحالية، كما أن لدى الشركة خبرة في التصدير تجعلها قادرة على زيادة الحصة السوقية لها في أسواق التصدير الخليجية والعربية والآسيوية.


    ركزوا على الكتابه باللون الاحمر
    التعديل الأخير تم بواسطة القعقاع ; 04-23-2007 الساعة 04:03 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الجوهر النادر الصورة الرمزية عواد سلامه الرموثي
    تاريخ التسجيل
    10 - 5 - 2006
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    5,238
    مقالات المدونة
    5
    معدل تقييم المستوى
    664

    افتراضي رد: "الفخارية" تحدّد 45 ريالا للسهم وتخصص 70 % لصناديق الاستثمار

    اهلاً وسهلاًً بك اخي القعقاع طالت الغيبه

    والف شكر لك على هذه النلقه

    ننتظرك في ابداع قادم
    وما من كــاتب إلا سيفنى ويبقى الدهر ما كتبت يداه ..!! فلا تكتب بكفك غير شىء … يسرك يوم القيامه ان تراه ..!! ربـآه فل يرضى آلنـآس عني آو يسخطوآ لم آعـد آسعى لغير رضـآك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا