الكـثير منها يوجد بـها لفظ الجلالـه فلايصـح رميـها في الحـاويـات .
بـل يجـب اصـدار امـر لا يتـم تسـليـم الطـالب الشـهادة حتـى يُسلـم جمـيع الكُتـب أو دفـع غـرامـة مالـية.ثـم يتسلمـها المسؤليـن ويتـم صـيانـتهـا من جـديـد.
الكـثير منها يوجد بـها لفظ الجلالـه فلايصـح رميـها في الحـاويـات .
بـل يجـب اصـدار امـر لا يتـم تسـليـم الطـالب الشـهادة حتـى يُسلـم جمـيع الكُتـب أو دفـع غـرامـة مالـية.ثـم يتسلمـها المسؤليـن ويتـم صـيانـتهـا من جـديـد.
أبرئ إلئ الله من كل كلمة سوء أو إثم أو شرك قلتها أو كتبتها وأستغفره عنها وأتوب إليه
بالاضافه الى الحلول التي ذكرها الاخوان التوعيه باهمية الكتاب وانه مصدر للعلم والمعرفه
لو زُرع حب الكتاب في أبنائنا منذ الصغر و علموا أهميته لما رموها ..
التوعية و التثقيف هي الأهم ..
ثم بقية الحلول التي ذكرها الإخوان ...
كما أن هناك نقطة مهمة و هي أن الطالب يحس أن الكتاب عود له و شبح يجب التخلص منه فلو غرسنا في نفوس ابنائنا أن هذا الكتاب ليس شبحاً و إنما هو الوسيلة الأهم للتعلم لما رأينا هذه المناظر ..
.
أن يقرن تسليم النتائج بتسليم الكتب . وأن يشترط سلامتها وخلوّها من (الخربشة)
حينها سيحافظ الطالب عليها رغمًا عن أنفه .
وقبل ذلك نحتاج لأن نجعل الطالب يصادق الكتاب فإن نجحنا تخلصّنا من كثير من المظاهر السلبية .
وشكرًا لك.
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات