لِم نحجر واسعا ؟!!
فالطالب في هذا السن يمتلك قدر عقلية لا يُستهان بها
وهل يُعقل أن يُطالب بتخصص في هذا السن المبكر ؟!!
فالمناهج بتنوعها كالأزهار فليجني منها الطالب النجيب ما يشاء
فإذا جنى المر فلا يلمن إلا نفسه
وغدا إذ أصبح طبيبا أو مهندسا وهومسلم ،
هل عليه أن يلم بتخصصة ولا يتفقه من دينه ما يعبد الله على بصيرة ؟!!!
لِم لا نفرق بين النظام والخلل في تطبيقه
فمن الجهل حينما تبدو ظواهر الفشل في التعليم أن نحمل الوزر جهة دون أخرى
إذ أردنا ازدهاراً في التعليم ، أن نعملَ كمنظومة متكاملة ،
فتعليم لا يزدهر إلا بمنهاج أعددت إعدادا مميزا ،
ومعلم مخلص ،
وبيئة خصبة ،
ورقابة إشرافية ذات تخطيط وبصيرة ،
وبيت قد أعد أبنائه إعداد حسنا.
شكرا لك
المفضلات